الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:01

طلاب راهبات الناصرة - حيفا في زيارة للقناة العاشرة

كل العرب
نُشر: 21/01/14 07:50,  حُتلن: 09:23

تجول الطلاب بين الأقسام المختلفة قسم متابعة الأخبار العالمية وأخبار العالم العربي وهندسة الصوت

إستمع الطلاب لشرح واف عن طبيعة عمل الأقسام المختلفة وقضوا وقتا مميزا وقوفا عند التحديات المحتملة لمقدم النشرة وما يدور من وراء الكواليس 

قام طلاب الصف العاشر "أ" لفرع الإعلام بزيارة استوديوهات الاخبار التابعة للقناة العاشرة في تل أبيب يوم الخميس 16.1.2014 . شملت الجولة التعليمية مقدمة نظرية بإرشاد مذيعة النشرات الأخبارية للشبكة مايا زيف، عرضت من خلالها الجوانب العملية، التقنية والأخلاقية للعمل الإخباري، بدءا من وصول النبأ والصور الأولية لقسم الأخبار إلى إنتاج وتوليف الصور والنصوص تباعا ليتم التصوير للبث المباشر، إذ يتم التسجيل والبث بالتعاون بين طواقم عدة قابعة في غرفة المراقبة وهندسة الصوت.



تجول الطلاب بين الأقسام المختلفة، قسم متابعة الأخبار العالمية، أخبار العالم العربي، هندسة الصوت، المساعدين الفنيين، الأرشيف والأستوديوهات التي بها يتم تصويرعدة برامج أخبارية ومقابلات تلفزيونية.
إستمع الطلاب لشرح واف عن طبيعة عمل الأقسام المختلفة وقضوا وقتا مميزا وقوفا عند التحديات المحتملة لمقدم النشرة وما يدور من وراء الكواليس لكادر موظفين يفوق عددهم الثلاث مئة عامل موزعين على مدار الساعة في الأستوديو والخارج.
أعرب الطلاب عن الأستفادة من الجولة نظرا لتخصصهم في مجال الأعلام والأنتاج السينمائي مما أضفى على مشاركتهم طابعا خاصا، كما واختتم النهار بجولة سياحية بميناء يافا القديم.

مقالات متعلقة