الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 04:02

الطيبي وأبو عرار لرئيس وزراء كندا: أنت ليكودي منحاز وتدعم الاحتلال

كل العرب
نُشر: 20/01/14 20:32,  حُتلن: 22:30

النائب أحمد الطيبي لرئيس وزراء كندا :

حركات المقاطعة ضد المستوطنات. ما رأيك بالاستيطان ؟ لا تضلل الجمهور ! أنت ليكودي مكانك في مقاعد الليكود 

النائب طلب أبو عرار:

عنصرية ضد العرب وابرتهايد ضد البدو

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب أحمد الطيبي جاء فيه: "قاطع النائبان أحمد الطيبي وطلب أبو عرار، القائمة الموحدة والعربية للتغيير، خطاب رئيس حكومة كندا ستيفن هاربر في الكنيست حيث صرخا في وجهه : أنت يجب أن تجلس في مقاعد الليكود ، أنت منحاز ، لماذا لا تتحدث عن الاحتلال ؟ وجاء ذلك خلال جلسة خاصة عقدتها الكنيست بحضور رئيس الوزراء الكندي الذي يقوم بزيارة رسمية إلى إسرائيل ، وهو معروف بمواقفه المؤيدة لإسرائيل وداعم لها".

تابع البيان: "وعندما قال هاربر انه يعارض حركات المقاطعة ضد إسرائيل قاطعه الطيبي : إنها ضد المستوطنات. ما رأيك بالاستيطان ؟ لا تضلل الجمهور ! أنت ليكودي ، مكانك في مقاعد الليكود. وعندما صرخ أبو عرار انها عنصرية ضد العرب وابرتهايد ضد البدو ، قاطعه نواب الليكود ووزراء الحكومة وطلبوا منه الهدوء، فدافع عنه الطيبي بالقول : إذا أردتم ألا يحرجكم أبو عرار بصرخته فلماذا لا يوجد لهم ماء وكهرباء وشوارع في هذه " الديمقراطية "؟ وفوراً قرر الطيبي وابو عرار مغادرة القاعة احتجاجاً . وكان الطيبي قد قاطع محتجاً على أقوال رئيس الكنيست ادلشتاين الذي تحدث عن " التحريض الفلسطيني في السلطة الفلسطينية عبر استعمال رموز نازية " ، فقال له الطيبي : " أنت تحرض وكفاكم متاجرة بالنازية وهذا الكلام ". 

الإحتلال الأطول في العالم
اختتم البيان: "وعندما اعتلى نتنياهو المنصة وتحدث عن كون إسرائيل واجهة الديمقراطية والحرية ، قاطعه الطيبي :" والاحتلال الأطول والأخير في العالم ". فقال نتنياهو كلامه التقليدي : في برلمان سوريا لا يمكن المقاطعة هكذا ..  فرد الطيبي وزهافا جلئون : شكراً ويخلف عليك . هل هذه هي الديمقراطية التي تتغنى بها . أهلاً بك في ذلك النادي .. أنت مسؤول عن انعدام حقوق أساسية للعرب وخاصة في النقب. والجدير بالذكر أن ستيفن هاربر رئيس وزراء كندا هو أكبر أصدقاء إسرائيل ووصفه نتنياهو بأنه أكبر داعم لإسرائيل في العالم .  وكان النائبان الطيبي وأبو عرار الوحيدين اللذين جلسا ورفضا القيام تصفيقاً لهاربر كما فعل النواب اليهود جميعهم" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234896.95
BTC
0.51
CNY