الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 05:02

برنامج الأخر هو أنا في المدرسة الثانوية التكنولوجية طرعان

كل العرب
نُشر: 19/01/14 15:18,  حُتلن: 15:58

مدير مدرسة التكنولوجية في طرعان:

 يجب أن نمحي كلمة مستحيل من قاموسنا وان ما من شيء يقف أمام الارادة والعزيمة

عممت المدرسة التكنولوجية في طرعان بيانًا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: " كما عودتنا المدرسة التكنولوجية في طرعان في تنظيمها للعديد من البرامج القيمة والهادفة، حيث توجت أعمالها ببرنامج "الأخر هو أنا" . فمن حرصها على ترسيخ القيم التربوية في إحترام الأخر وتقبله في المدرسة وخارجها، حيث تقع عليها مسؤولية إيجاد التوازن الصحيح بين هؤلاء "المختلفين". لذا نظمت المدرسة التكنولوجية في طرعان برنامجا فعالا و زاخرا بالفقرات الفنية والثقافية والرياضية التي قام بتنفيذها العديد من الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وبإشراف وتنظيم من قبل أمنه دحلة المسؤوله عن هؤلاء الطلاب في المركز الجماهيري".

 

وتابع البيان: "من هذه الفقرات قدمت الطالبة ناريمان عبد الله غبن قصيدة من إبداعها الشخصي، كذلك تم عرض فيلم قصير عن طموحاتها المستقبلية في أن تصبح شرطية. وكما وقدمت الطالبة ناريمان هدية قيمة للمدرسة عبارة عن مجموعة قصصية من إبداعها الشخصي "ذات صباح" . كذلك استمعنا لفقرة فنية رائعة ومؤثرة ألقتها الطالبة "هند" بمرافقة الأستاذ عبد السلام دحلة. كما وتخلل البرنامج عرض ممتع لفرقة الكاراتيه تحت إشراف الأستاذ وائل غبن قدمها طلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.
كذلك تخلل البرنامج محاضره شيقة وهادفة ألقاها "جلال هريش" محاضر ومدرب في التنمية البشرية والبرمجة العصبية، حيث تحدث فيها عن مقومات الشخصية الناجحة وأسس النجاح التي من ركائزه الاراده والطاقة التي تكمن داخل كل إنسان بغض النظر إن كان صاحب اعاقه أم لا".

الارادة والعزيمة
واختتم البيان: "كما وتحدث جلال عن سيرته الذاتية وكيفية وصوله إلى أهدافه وسبل نجاحاته العظيمة رغم انه صاحب إعاقة بصرية. كما وقام مدير المدرسة علي عدوي بتقديم شهادة شكر وتقدير لجلال هريش المحاضر في التنمية البشرية وكذلك لأمنة دحلة على جهودهما العظيمة في إنجاح هذا اليوم. وبدوره اظهر مدير المدرسة إعجابه الكبير بما سمعه من جلال هريش على قوة الارادة والعزيمة التي يتمتع بها هذا الشخص والطاقات العظيمة التي تكمن داخله، فهذا ان دل على شيء فانه يدل على انه لا مستحيل أمام الارادة، وتحدث المدير قائلا: "انه يجب أن نمحي كلمة مستحيل من قاموسنا وان ما من شيء يقف أمام الارادة والعزيمة ". كما وقدم مدير المدرسة الشكر للهيئة التدريسية في المدرسة، كما وخص بالشكر المربية شذا دحلة مركزة التربية الاجتماعية في المدرسة على جهودها الكبيرة في التنظيم والتنفيذ لهذا البرنامج القيّم والممتع، كما وتولت عرافة هذا البرنامج رئيسة مجلس الطلاب في المدرسة الطالبة شفاء قاسم علي"الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة