الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 15:02

مجادلة ضيف شرف في رالي الاردن

العرب
نُشر: 02/05/08 20:18

شارك الوزير غالب مجادلة في نهاية الاسبوع الماضي في رالي الاردن 2008 والذي اقيم في منطقة البحر الميت في المملكة الاردنية الهاشمية.  حيث حل الوزير مجادلة ضيف شرف للامير فيصل بن الحسين  رئيس اللجنة الاولمبية الأردنية  الذي دعاه للافتتاح  فعاليات رالي الاردن هذا العام، وقام الوزير غالب مجادلة بجولة برفقة الامير فيصل وعدد من المسؤولين في الوزارة ومسؤولين اردنيين بجولة الى عدة مناطق في المملكة التقى من خلالها رئيس الجامعة الاهلية الردنية وبحث قضية المنح الدراسية  للطلاب العرب في المملكة الاردنية والتقى من خلالها الجنرال منصور ابو راشد رئيس مركز عمان للسلم والتطوير.


الوزير غالب مجادلة وعقيلته هدى ومدير عام الوزارة والامير فيصل بن الحسين

ورافق مجادلة برفقة عقيلته هدى مجادلة الامير فيصل بطائرته العامودية  الخاصة والتي قادها الامير بنفسه التي اطلت على مجريات سباق الرالي بكل مراحله الصعبة من اعلى،  الجدير ذكره ان الامير فيصل والوزير غالب مجادلة  كانا قد التقيا قبل شهرين في مدينة موناكو الفرنسية واتفقا على زيادة التعاون الرياضي بين اسرائيل والاردن وخاصة بخصوص رياضة سباق السيارات. وفي حديث مع الوزير غالب مجادلة قال: "اشكر الامير فيصل على هذه الاستضافة الكريمة حيث دهشت من المستوى الراقي للتنظيم بالاضافة الى مستوى المتسابقين والتي وضعت الاردن على الخارطة الرياضية العالمية، نحن في وزارة الرياضة نقوم باعداد مشروع لجعل رياضة سباق السيارات  قانونية ". وستقوم الاردن باستقبال بطولة الشرق الاوسط في اكتوبر 2008 والتي ستضم عدد كبير من ابطال العالم في الراليات وسباق السيارات.
 يذكر ان عدد كبير من المسؤولين في وزارة العلوم، الثقافة والرياضة رافقوا الوزير غالب مجادلة الى الاردن منهم المدير العام للوزارة يواف روزين وذلك بهدف اعداد خطة عمل جدية لتطوير رياضة سباق السيارات في البلاد. 


غالب مجادلة برفقة مندوبي دولة قطر

هذا وعلى صعيد اخر التقى الوزير غالب مجادلة بداية الاسبوع الحالي في مكتبه في القدس مندوب حكومة دولة قطر السيد حسن علي بن علي برفقة سفير قطر في فرنسا محمد جهام الكواري وناقشوا مع الوزير مجادلة السبل العديدة في توطيد العلاقات المتبادلة خاصة الرياضية منها بين قطر واسرائيل وطالبوا الوزير  بمساعد قطر لتمكينها  استضافة اولمبيادة ،2016 حيث اكد مجادلة ان استضافة دولة قطر للاولمبيادة ومشاركة جميع الدول المجاور سيقوي العلاقات المتبادلة بين دول الشرق الوسط خاصة والعالم عامة.


غالب مجادلة وحسن علي بن علي

 

مقالات متعلقة