الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 23:02

آدم: الملابس وتصفيفة شعرك قد تجعلك تبدو أطول

كل العرب
نُشر: 18/01/14 16:04,  حُتلن: 07:49

 كيف تجعل الملابس وتصفيفة شعرك واختيارك لألوان ما ترتديه سبباً في زيادة طول في أعين الآخرين

بالنسبة للرجال يقال إن الطول هو الذي يحدد الجاذبية، في الواقع أثبتت الأبحاث أن بعض الثقافات تربط بين طول القامة وارتفاع المكانة الاجتماعية، أي أنك من الممكن أن تحصل على ترقية إذا كنت طويل القامة! إذا كنت تقرأ هذا الكلام فمن المحتمل أنك تبحث عن وسيلة لزيادة طولك بضعة بوصات، فكيف تقوم ببعض الخدع حتى تبدو أطول.

1) لا ترتدي ملابس واسعة:
معظم الرجال الأميركيين يفضلون ارتداء الملابس الواسعة لأنها تكون أكثر راحة، لكن ارتداء الملابس المناسبة يساعد على إبراز خطوط الجسم والذي بدوره سوف يساعد على إعطائك مظهراً نحيلاً وأطول بضعة بوصات، يمكنك أن تبحث عن خياط ليساعدك في تعديل ملابسك، لكن لا ترتدي أبداً ملابس واسعة فسوف تجعلك تبدو قصيراً لعدم وضوح خطوط جسمك.

2) ألوان أحادية:
عندما تحاول أن تبدو أطول، فإن اختيار الألوان شيء أساسي، ارتداء الملابس من نفس الظلال والدرجات تجعلك تبدو أطول قامة لأنها لن تجعل الناس ينظرون إليك على أنك أجزاء. عند ارتداء بنطلون وحذاء من نفس اللون تبدو سيقانك أطول، إذا أردت ارتداء حزاماً تجنب الألوان المتناقضة مع طبيعة ألوان ملابسك.

3) ارتد ألوان داكنة:
اختيار الألوان الداكنة مثل الأسود والرمادي والأزرق الداكنين لن يجعلك فقط تبدو أنحف ولكنه أيضاً سيضيف الطول والسيطرة إلى شكلك، الناس في مجتمع اليوم يميلون إلى الاستجابة لا شعورياً إلى الهيمنة والسلطة، ارتداء الألوان الداكنة بالإضافة إلى الحفاظ على وضعية وقوف سليمة تجعلك تبدو أطول ومخيفاً حتى لو لم يكن جسدك كذلك، هذه عملية نفسية بسيطة يمكنك استغلالها لصالحك.

4) اهتم بتسريحة شعرك:
الرجال يفضلون تسريحة الشعر الشائكة، ليست لأنها عصرية فقط ولكن لأنها تضيف بعض البوصات الإضافية، تسريحة الشعر الخفيفة من الجوانب والعالية من المنتصف ستضيف بعض الطول لك حتى وأنت تقف في مواجهة الآخرين، عند تصفح المجلات ستجد العديد من الصور التي تساند هذه الفرضية، يمكنك العمل مع مصفف الشعر الخاص بك لإيجاد التسريحة الأفضل لك.

5) ارتد ملابس بتقليمات طولية:
عندما يتعلق الأمر بأن تبدو أطول قامة، فهذه خدعة شهيرة وهي ارتداء الملابس المقلمة بالطول أو بخطوط متعرجة، لذلك اختر البنطلونات والسترات بهذا النمط، يمكنك تجربة أنواع مختلفة منها لتختار الأفضل لك، لكن لا تمزج بينها فقد تجعلك تبدو أقصر وتسبب تشتيت الانتباه.

6) اختيار الطول المناسب للسترة:
طول المعطف أو السترة يجب أن ينتهي عند التقاء الأرداف بالساقين، الطول غير المناسب لن يكون فقط كارثة في الأزياء ولكن قد يكون له تأثير سلبي على طولك، بالنسبة لبعض الرجال قد يكون من الجيد ارتداء سترات مع مساند للكتف تجعل الجزء العلوي من الجسم يبدو أعرض وتترك تأثيراً جيداً على طولك.

مقالات متعلقة