تجاهل هذا الاعلان
آراء في كيفية استقبال الامة مولد نبيها محمد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

آراء المواطنين من مختلف البلدات حول إستقبال ذكرى المولد النبوي الشريف

الشاعرة مقبولة عبد الحليم من كفرمندا:

أيام قليلة مرت بنا ذكرى ولادته صلى الله عليه وسلم وما أجملها من مناسبة حق علينا أن نحييها نعم كان ليل الظلم طويلا وكانت كل المعاصي ترتكب دون وازع ودون إحترام للحرمات وجاء النبي محمد ومعه سطعت شمس الحق شمس النهار

الشيخ محمد سالم من عكا:

في ميلاد الحبيب محمد علية الصلاة والسلام ولد النور ولدت ال حياة من جديد بعد أن ماتت لقرون طويلة ولد الانسان الذي ضل طريقه عبر العصور كان ميلاده ميلادا لكل القيم آلتي اختفت من فضاء الإنسانية

حلمي بشناق من كفرمندا:

علينا كمسلمين إحياء هذه الذكرى العطرة بشكل مكثف ولتكون رسالة لكل العالم أن هذا الدين الحنيف دين التسامح وحب الغير وليس دين القتل والعنف والتشرذم ولنوصل رسالة نبينا الكريم نبي الأخلاق الحسنة والتعامل الحسن فهذه كانت رسالة نبينا محمد "صلى الله عليه وسلم"


النبي عليه الصلاة والسلام سيِّدُ الخَلْق، وحبيب الحقّ، وسيِّدُ ولَدِ آدَم، والإنسان الأوَّل والمَخْلوق الأوَّل الذي بلَغَ سِدْرة المنتهى، فَهُوَ في مقامٍ لا يرْفَعُهُ مديحُنا، ولا يضَعُهُ مديحُنا، ونحن في حالٍ لا يُجْدينا أنْ نَمْدَحَهُ دون أن نتَّبِعِ سُنَّتَهُ. إنسان يَحْمل أعلى شهادة، وآخر لا يقرأ ولا يكتب، فهذا الذي لا يقرأ ولا يكتب مهما مدَحَ هذا العالم، فهذا العالِم في مكانِهِ، والجاهل في مكانِهِ، ولكن متى يسْتفيد هذا الذي لا يقرأ ولا يكتب ؟ حينما يسْلك سبيل هذا العالِم ! إذًا مديحُهُ رائِع، ومديحُهُ يَكْشف لنا كنوزَنا المَخبوءة في أعماق أنفسنا، ويُحَرِّك مشاعِرَنا، ويُبْكينا، ولكنَّنا لا نرقى عند الله إلا إذا سَلَكْنا طريقَهُ واتَّبَعْنا سُنَّتَهُ لأنَّ الله تعالى يقول: ﴿ لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآَخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيراً ﴾. كيف كان في بيته ؟ كيف كان في أسرته ؟ ومع زوجاتِهِ ؟ كيف كان مع جيرانه ؟ ومع أصحابِهِ ؟ وكيف كان وهو في فَقْر ؟ وكيف كان وهو في غِنًى ؟ وكيف كان وهو في نَصر ؟ وكيف كان وهو في قَهْر ؟ هو قُدْوَة لنا وأُسْوَة حسنة لنا الله جل جلاله يقول: ﴿ لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآَخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيراً ﴾.


مقبولة عبد الحليم - كفرمندا 

الشاعرة مقبولة عبد الحليم من كفرمندا تقول: "وإنا ارسلناه رحمة للعالمين، نعم هو رحمة للعالمين وكيف لا وهو الذي علمنا، كيف نعيش بكرامة كيف نعيش بنقاء وكيف نكون خير أمة أخرجت للناس، أيام قليلة مرت بنا ذكرى ولادته صلى الله عليه وسلم، وما أجملها من مناسبة حق علينا أن نحييها، نعم كان ليل الظلم طويلا وكانت كل المعاصي ترتكب دون وازع، ودون إحترام للحرمات وجاء النبي محمد ومعه سطعت شمس الحق شمس النهار، يا من بكم الأمل لنعيد الشمس التي حادت الى المسار، تعالوا يدا بيد لنثبت للدنيا أننا أمة ما زال نور "محمد" يهديها للطريق، وحبيبنا وشفيعنا ينتظرنا هناك عند الحوض يبتسم ويباهي بنا الخلائق ،هي ذي أمتي فهل نكون ممن يقولون عنا له " هم ليسوا من تركتهم يا محمد "، قد أفسدوا في الأرض"؟ فيحزن الحبيب هل نكون ممن يقول لهم سحقا سحق بعدًا بعدا، وهو الحنون هو الحليم هو الصابر هو المحتسب هو الذي نريد أن نشتاق لكفه بشربة من الكوثر، ويا شبابنا وفتياتنا يا كلنا دين الله يتعرض لأكبر هجمة شرسة فهل نبقى هناك في زاوية معتمة، أو هل نناصر الظلم والظالم دون ان نقول لا إلى هنا، فلنعتصم بحبل الله جميعًا ولنؤد واجبنا تجاه الله ونبيه ودينه بالاعتصام بشريعته فتلك وربي هي المفازة الكبرى، وهذه ابيات من شعري أقول فيها:

هــو مـولـد لـلـنور عــمّ ف لـيـتنا
كــنـا عـرفـنـا لـيـلـنا مـــن آخــره
**************************
جـهـل وقـتـل والـدنـا تـبـكي بـنا
والــفـوزُ حــقٌّ كـالـيقينِ لِـنـاصرِه
**************************
حـبُّ الـنبيِّ سـلوكُ مـنهجِهِ بـه
يسمو ، وإنّ الحبّ ليس بمظهرِه
********************
الـحبُّ في الطّاعاتِ في تطبيقِها
فـي الـدينِ مـنصورًا برفعةِ مِنبرِه
************************
الشيخ محمد سالم من عكا يقول: "في ميلاد الحبيب محمد علية الصلاة والسلام ولد النور، ولدت الحياة من جديد بعد أن ماتت لقرون طويلة، ولد الانسان الذي ضل طريقه عبر العصور، كان ميلاده ميلادا لكل القيم آلتي اختفت من فضاء الإنسانية، ميلادا للرجل والمرأة، للأبيض والأسود، للصغير والكبير، كان ميلاده وسيبقى الى الأبد شهادة ميلاد البشرية المستنيرة، حيث لا شهادة لها على الحقيقة إلا شهادة ميلاده عليه الصلاة والسلام".


الشيخ محمد سالم- عكا  

وأما حلمي بشناق من كفرمندا فقال: "علينا كمسلمين إحياء هذه الذكرى العطرة بشكل مكثف ولتكون رسالة لكل العالم أن هذا الدين الحنيف دين التسامح وحب الغير وليس دين القتل والعنف والتشرذم ولنوصل رسالة نبينا الكريم نبي الأخلاق الحسنة والتعامل الحسن فهذه كانت رسالة نبينا محمد "صلى الله عليه وسلم" وعدم نبذ الآخر مهما كان لونه وعرقه هكذا تعلمنا منه، وهكذا علينا أن نكون".

الإكثار من العلم والتعلم 
حلمي شمالي من عرابة البطوف يقول: "إن ما ورثنا إیاه سید الخلق سیدنا محمد "علیه الصلاة والسلام" هو الإکثار من العلم والتعلم وفعل الخیرات وأن نکون مثالاً یحتذی به للجیل القادم والنشئ الجديد والبعد عن المعاصی بصغیرها وكبیرها، وإن صعوبة الحیاة من جهة وإختلاطنا بثقافة الغرب والتطور المتسارع والتکولوجیا الموجودة بمتناول الید قد أدخلت الناس بدوامة بین مواکبة التطورات وبین الإعتکاف علی تطبیق وصایا وسنن الرسول وإتباع هديه".

بث روح الإسلام 
المحامي يوسف عاصلة من عرابة البطوف يقول: "أنصح شبابنا في هذه الذكرى العطرة التحلي بالصبر والمحافظة على صلة الرحم والمحافظة على حقوق الجار وأن يؤدوا الأمانة لأصحابها وأن يتقوا الله في أي عمل يقومون به ومساعدة الآخر والحفاظ على الملك العام وإحترام الغير والحفاظ على صداقة صادقة خالية من الأهداف المشبوهة وإقتناص العادات الكريمة والتقاليد النبيلة وهي عادات آبأئنا وأجدادنا من روح الإسلام السمح وبث روح التسامح وأن نتخذ من رسولنا الكريم قائد لنا في أخلاقنا ومعاملاتنا وحياتنا اليومية، والعودة الى تعاليم ديننا الحنيف من "إعطاء الاجير أجره قبل أن يجف عرقه" والعمل على رفع مستوى الحوار فيما بيننا وتفهم وإحترام الرأي الآخر ما دام لا يخالف شرع الله، ومن ديننا ومن أخلاق نبينا الإلتزام بالأمور المرعية والقوانين المتبعة لمصلحة البشر والتأني والحذر بالسياقة هو من ديننا وأن تكون الثقة والأمانة بالمعاملة إحترام تقدير وخدمة الوالدين". وأضاف عاصلة: "وما يحدث اليوم في سوريا والعالم العربي خاصة وتزامن ذلك مع الذكرى العطرة لولادة الرسول فانه شيء يدنا له الجبين ، انها جرائم بكل معنى الكلمة، وهذا محزن ومؤلم ومقلق ومؤشر الى مستقبل مظلم ، وارجو من الله عز وجل ان يعافنا ويعفو عنا، هي سياسة سايكس بيكو بحلة جديدة ، تقسيم المقسم وتجزئة المجزأ ، وعار علينا ما يحدث في عالمنا العربي والاسلامي ، وانها سياسة بوش الاب عندما تبنى مشروع الفوضى الخلاقة في عالمنا العربي والإسلامي".


المحامي يوسف عاصلة - عرابة البطوف

الشيخ سندباد طه من حيفا يقول: "إن ذكرى مولد الرسول "محمد" صلى الله عليه وسلم تتجدد مع المسلم في كل أوقاته، ويرتبط بها كلما ذُكر اسمه صلى الله عليه وسلم في الأذان والإقامة والخطبة، وكلما ردد المسلم الشهادتين بعد الوضوء وفي الصلوات، وكلما صلى على النبي صلى الله عليه وسلم في صلواته وعند ذكره، وكلما عمل المسلم عملاً صالحاً واجباً أو مستحباً مما شرعه الرسول صلى الله عليه وسلم فإنه بذلك يتذكره.. وهكذا المسلم دائماً يحيي ذكرى الرسول صلى الله عليه وسلم ويرتبط به في الليل والنهار طوال عمره بما شرعه الله، لا في يوم المولد فقط، ولا بما هو بدعة ومخالفة لسنته، فإن البدعة تبعدك أخي المسلم عن الرسول صلى الله عليه وسلم، ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً) وقال تعالى: ( وَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِنْ شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللَّهِ) فان واقعنا العربي والاسلامي وما يدور في فلكه من ازمات واختلافات كانت في سوريا ومصر يحثنا للتفكر والعودة لكتاب الله وسنة نبيه المصطفى "صلى الله عليه وسلم" والتثبت بالروابط الاسلامية ونبذ البدع والشبهات على انواعها الأول: المتمسكون بالسنة النبوية المتبعون للحديث النبوي الثابت، هؤلاء يقرأون السيرة ويستفيدون منها ويعلمونها لأولادهم ، مستقيمون على شرع الله قدر المستطاع ، ويجتنبون ما نهى الله عنه ، لا يفعلون أي عمل إلا إذا ثبت بالدليل الصحيح ، يصلون على النبي صلى الله عليه وسلم ليلاً ونهاراً ويذكرونه في كل أوقاتهم ، لا يغيب عنهم منهجه وسنته وسيرته ، يتمنون رؤيته ولو خسروا أموالهم وأولادهم ، ويقفون عند سنته لا يتجاوزونها.
الثاني: أناس طيبون غلب عليهم حب النبي صلى الله عليه وسلم وحب آل بيته وصحابته الكرام ـ رضي الله عنهم أجمعين فاجتمعوا يوم المولد وذكروا الله وقرأوا السيرة أو بعضاً منها ، وصلوا على النبي صلى الله عليه وسلم ـ ثم انفضوا وانصرفوا من مجلسهم راجين من الله القبول ، متمنين أن ينالوا الشفاعة من النبي صلى الله عليه وسلم .
الثالث: هم أهل الأهواء ، وأصحاب الفرق الضالة ، وأصحاب الأفكار الهدامة ، وأصحاب السلطة التي تحكم بغير ما أنزل الله وتوالي أعداء الله ولا تطبق شرع الله وتعادي الصالحين والمصلحين ، وكل من يعلن الفسق والفجور ، إلى غير هؤلاء من الذين لم يبق لهم من الإسلام إلا الاسم.


حلمي بشناق - كفرمندا


حلمي شمالي - عرابة البطوف


الشيخ سندباد طه - حيفا

إقرا ايضا في هذا السياق:

بروكار الحلقة 4
بروكار الحلقة 4
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
212,404
مقابلة مع السيد آدم الحلقة 4
مقابلة مع السيد آدم الحلقة 4
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
318,603
أحلى أيام الحلقة 4
أحلى أيام الحلقة 4
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
318,600
نبض الحلقة 4
نبض الحلقة 4
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
424,796
واكلينها ولعة 2 الحلقة 4
واكلينها ولعة 2 الحلقة 4
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
318,594
أولاد آدم الحلقة 4
أولاد آدم الحلقة 4
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
212,390
The Last Kingdom 4 - الحلقة 8
The Last Kingdom 4 - الحلقة 8
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
424,776
بالقلب الحلقة 4
بالقلب الحلقة 4
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
318,549
الفتوة الحلقة 4
الفتوة الحلقة 4
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
318,537
النهاية الحلقة 3
النهاية الحلقة 3
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
106,178
لما كنا صغيرين الحلقة 3
لما كنا صغيرين الحلقة 3
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
424,704
اتنين في الصندوق الحلقة 7
اتنين في الصندوق الحلقة 7
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
106,175
النحات الحلقة 3
النحات الحلقة 3
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
212,344
سوق الحرير الحلقة 3
سوق الحرير الحلقة 3
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
106,171
حجم الدمار جواً في بيروت
حجم الدمار جواً في بيروت
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,450
جمجوم بم بم الحلقة 13
جمجوم بم بم الحلقة 13
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,898
شديد الخطورة الحلقة 6
شديد الخطورة الحلقة 6
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,448
أطرق بابي الحلقة 7
أطرق بابي الحلقة 7
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,788
زمهرير الحلقة 34
زمهرير الحلقة 34
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,892
أطرق بابي الحلقة 6
أطرق بابي الحلقة 6
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,335
زمهرير الحلقة 33
زمهرير الحلقة 33
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,444
أسفي على شبابي الحلقة 8
أسفي على شبابي الحلقة 8
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,772
الميراث الحلقة 70
الميراث الحلقة 70
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,768
الميراث الحلقة 69
الميراث الحلقة 69
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,764
الميراث الحلقة 68
الميراث الحلقة 68
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,440
الميراث الحلقة 67
الميراث الحلقة 67
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,439
الميراث الحلقة 66
الميراث الحلقة 66
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,876
الميراث الحلقة 65
الميراث الحلقة 65
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,311
الميراث الحلقة 64
الميراث الحلقة 64
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,872
الميراث الحلقة 63
الميراث الحلقة 63
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,435
الميراث الحلقة 62
الميراث الحلقة 62
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,736
الميراث الحلقة 61
الميراث الحلقة 61
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,299
الميراث الحلقة 60
الميراث الحلقة 60
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,864
الميراث الحلقة 59
الميراث الحلقة 59
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,862
الميراث الحلقة 58
الميراث الحلقة 58
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,290
الميراث الحلقة 57
الميراث الحلقة 57
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,858
الميراث الحلقة 56
الميراث الحلقة 56
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,284
الميراث الحلقة 55
الميراث الحلقة 55
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,427
الميراث الحلقة 54
الميراث الحلقة 54
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,704
الميراث الحلقة 53
الميراث الحلقة 53
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,700
الميراث الحلقة 52
الميراث الحلقة 52
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,848
الميراث الحلقة 51
الميراث الحلقة 51
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,692
الميراث الحلقة 50
الميراث الحلقة 50
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,266
الميراث الحلقة 49
الميراث الحلقة 49
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,842
الميراث الحلقة 48
الميراث الحلقة 48
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,840
الميراث الحلقة 47
الميراث الحلقة 47
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,419
الميراث الحلقة 46
الميراث الحلقة 46
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,254
الميراث الحلقة 45
الميراث الحلقة 45
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,834
الميراث الحلقة 44
الميراث الحلقة 44
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,832
الميراث الحلقة 43
الميراث الحلقة 43
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,245
الميراث الحلقة 42
الميراث الحلقة 42
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,242
أطرق بابي الحلقة 5
أطرق بابي الحلقة 5
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,652
زمهرير الحلقة 32
زمهرير الحلقة 32
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,824
الميراث الحلقة 41
الميراث الحلقة 41
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,411
الميراث الحلقة 40
الميراث الحلقة 40
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,640
البطل الحلقة 32
البطل الحلقة 32
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,409
أطرق بابي الحلقة 4
أطرق بابي الحلقة 4
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,816
زمهرير الحلقة 31
زمهرير الحلقة 31
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,221
الرجل الأخطر
الرجل الأخطر
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,218
المسافة صفر
المسافة صفر
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,405
داوِني الحلقة 12
داوِني الحلقة 12
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,616
داوِني الحلقة 11
داوِني الحلقة 11
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,209
داوِني الحلقة 10
داوِني الحلقة 10
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,206
أطرق بابي الحلقة 3
أطرق بابي الحلقة 3
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,203
أطرق بابي الحلقة 2
أطرق بابي الحلقة 2
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,800
أطرق بابي الحلقة 1
أطرق بابي الحلقة 1
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,596
جمجوم بم بم الحلقة 12
جمجوم بم بم الحلقة 12
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,398
ساعة رضا
ساعة رضا
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,191
صاحب المقام
صاحب المقام
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,792
زمهرير الحلقة 30
زمهرير الحلقة 30
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,580
الفلوس
الفلوس
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,182
حب في العلّية الحلقة 4
حب في العلّية الحلقة 4
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,179
شديد الخطورة الحلقة 5
شديد الخطورة الحلقة 5
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,176
جمجوم بم بم الحلقة 11
جمجوم بم بم الحلقة 11
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,391
10 أيام قبل الزفة
10 أيام قبل الزفة
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,390
جمجوم بم بم الحلقة 10
جمجوم بم بم الحلقة 10
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,778
انت اطرق بابي الحلقة 4
انت اطرق بابي الحلقة 4
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,164
انت اطرق بابي الحلقة 3
انت اطرق بابي الحلقة 3
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,548
داوِني الحلقة 9
داوِني الحلقة 9
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,772
زمهرير الحلقة 29
زمهرير الحلقة 29
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,155
داوِني الحلقة 8
داوِني الحلقة 8
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,536
شي رات وأميرات القوة 4 الحلقة 4
شي رات وأميرات القوة 4 الحلقة 4
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,766
سوبر هيرو جيرلز الحلقة 9
سوبر هيرو جيرلز الحلقة 9
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,382
داوِني الحلقة 7
داوِني الحلقة 7
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,524
عندما تنتظر الشمس الحلقة 54 الأخيرة
عندما تنتظر الشمس الحلقة 54 الأخيرة
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,140
داوِني الحلقة 6
داوِني الحلقة 6
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,137
أسفي على شبابي الحلقة 7
أسفي على شبابي الحلقة 7
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,512
زمهرير الحلقة 28
زمهرير الحلقة 28
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,377
محتال الإمارات
محتال الإمارات
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,376
عذراء الحلقة 29
عذراء الحلقة 29
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,125
عندما تنتظر الشمس الحلقة 53
عندما تنتظر الشمس الحلقة 53
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,496
داوِني الحلقة 5
داوِني الحلقة 5
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,492
داوِني الحلقة 4
داوِني الحلقة 4
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,116
داوِني الحلقة 3
داوِني الحلقة 3
الجمعة ٠٧ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,113