الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 08:02

أم الفحم: ثانوية خديجة النموذجية تحصد جائزة المدرسة الخضراء

ابراهيم ابوعطا -
نُشر: 16/01/14 15:26,  حُتلن: 17:57

الطالبات المشاركات:

بصراحة نحن فخورات بانتمائنا لثانوية خديجة ومعلميها فمعهم حققنا هذا الهدف ونلنا الجائزة المميزة

مدير المدرسة محمد انيس:

نحن فعلا نفخر بطالباتنا ومعلمينا المتميزين بكل مجال واليوم لدينا احد الادلة على هذا السبق والتميز العلمي مما يدل على سمو سقف وعي الطالبات ويبشر بزيادة نسبة الاكاديميات بينهن

 وصلت رسالة رسمية من وزارة المعارف مفادها ان ثانوية خديجة النموذجية حصدت جائزة "المدرسة الخضراء" من وزارة البيئة ووزارة المعارف, حيث تسلمت شهادة رسمية تقر بذلك. عن هذا المشروع حدثنا المسؤول د. ياسين كناعنة معلم البيئة بثانوية خديجة فقال: " شبكة المدرسة الخضراء هي مشروع مشترك بين وزارة البيئة ووزارة المعارف والذي يحث المدارس على تبني نهج التنمية المستدامة الهادف للاستمرار في التقدم مع المحافظة على موارد البيئة الطبيعية من اجل الاجيال القادمة".

 

واضاف د. ياسين كناعنة: "على المدرسة التي تود الانضمام لمثل هذا المشروع ان تقدم خطة تعليمية مع مراقبة تطبيقها عمليا بالمدرسة من قبل الوزارات المختصة. على هذه الخطة ان تتضمن النقاط التالية والتي يجب عرضها امام لجنة المحكمين على مدار ثلاث مراحل خلال العام الدراسي وهي كالتالي: "اولا، تقديم خطة تدريسية مميزة في علوم البيئة وبموضوع التنمية المستدامة تشمل على الاقل نصف طلاب المدرسة. ثانيا، تقليص في المصدر والقيام بمشروع كتقليص كمية الورق المستعملة بالمدرسة او الطباعة والتصوير على جهتي الورقة. ثالثا تقليص كمية النفايات الصادرة من المدرسة، كتحويل النفايات العضوية الى سماد عضوي. رابعا استحداث نفايات البلاستيك والنفايات الجافة الاخرى لتحويلها لمنتجات فنية تعرض بعرض خاص بالمدرسة. خامسا، القيام بعمل جماهيري بمشاركة الاهل في المدينة مثل تبني حديقة (تبنين حديقة في منطقة راس الهيش)".

جائزة مميزة 
جدير بالذكر ان مدرسة خديجة الثانوية هي من المدارس الوحيدة في المنطقة التي فازت بهذه الجائزة المميزة في مجال البيئة من وزارة البيئة ووزارة المعارف. وتجدر الاشارة انه قد ساهم بهذا المشروع من المدرسة وفد عن الطالبات والمعلمين ( د. ياسين كناعنة، المعلمة سناء جبارين، المعلمة زهور محاميد والاستاذ فوزي محاميد وممثل عن الاهالي).
مدير المدرسة محمد انيس: "نحن فعلا نفخر بطالباتنا ومعلمينا المتميزين بكل مجال واليوم لدينا احد الادلة على هذا السبق والتميز العلمي مما يدل على سمو سقف وعي الطالبات ويبشر بزيادة نسبة الاكاديميات بينهن". هذا وقالت الطالبات المشاركات: "بصراحة نحن فخورات بانتمائنا لثانوية خديجة ومعلميها فمعهم حققنا هذا الهدف ونلنا الجائزة المميزة".

مقالات متعلقة