الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 16:01

مركز دراسات ينظم سلسلة ورشات تدريبية ضمن مشروع تطوير قيادات تربوية

كل العرب
نُشر: 16/01/14 12:45,  حُتلن: 13:34

مركز دراسات ينظم سلسلة ورشات تدريبية:

تشارك مجموعة من الطلاب الجامعيين العرب من التخصصات الأكاديمية المتعددة في مجال التربية والعلوم الإجتماعية في ورشات تدريبية وأعمال تطوعية تربوية للسنة الثانية على التوالي

يهدف المشروع إلى النهوض والارتقاء بمستوى البحث العلمي لدى الطلاب الجامعيين العرب من خلال تقوية الجانب البحثي ومهارات البحث العلمي والكتابة الأكاديمية

تحدثت د. زهر عن تجربتها الشخصية في الموضوع والصعوبات التي واجهتها ما قبل وخلال دراستها الجامعية

عمم مركز دراسات بيانا جاء فيه أنه يوجد مجموعة من الطلاب الجامعيين العرب من التخصصات الأكاديمية المتعددة الذين يشاركون في مجال التربية والعلوم الإجتماعية في ورشات تدريبية وأعمال تطوعية تربوية للسنة الثانية على التوالي، وذلك ضمن مشروع "تطوير وتمكين قيادات تربوية عربية" الذي بادر اليه مركز دراسات، المركز العربي للحقوق والسياسات، بالتعاون مع أقسام التربية والتعليم في عدة بلدات عربية.

هدف المشروع:
يهدف المشروع إلى النهوض والارتقاء بمستوى البحث العلمي لدى الطلاب الجامعيين العرب من خلال تقوية الجانب البحثي ومهارات البحث العلمي والكتابة الأكاديمية، بالاضافة الى تعزيز ثقافة التطوع من خلال تشبيك الطلاب بمؤسسات مجتمعية تعمل في حقل التربية والتعليم.

والتقى الطلاب في الورشة الأخيرة هذا الاسبوع المحاضرة الجامعية والناشطة السياسية د. رنا زهر التي تناولت في محاضرتها الحوارية مع المشاركين موضوع "التعليم والأكاديميا من اجل التغيير والحراك الاجتماعي"، حيث تطرقت د. زهر في مداخلتها إلى الادبيات النظرية حول الموضوع وإلى نماذج تفسر طبيعة العلاقة بين التعليم والأكاديميا وبين فرص التغيير الاجتماعي، كما وتطرقت الى المعيقات التي تواجه الأكاديمي العربي في البلاد وطريقه العلمية نحو الألقاب المتقدمة في ظل غياب مظلة ومنبر أكاديمي عربي جامع.

د. رنا زهر تتحدث عن تجربتها الشخصية:
وتحدثت د.رنا زهر عن تجربتها الشخصية في الموضوع والصعوبات التي واجهتها ما قبل وخلال دراستها الجامعية، وأكدت على أهمية أن يحمل الأكاديمي والمثقف رسالة وطنية ومجتمعية هادفة وأن يلتحم بشكل عضوي مع قضايا مجتمعه وبلده وأن يبحث في مجمل هذه القضايا خارج أسر الأكاديمية الإسرائيلية التي تعمل على تعزيز الفردانية والذاتية لدى الجامعيين.

وكانت مجموعة القيادات الطلابية المشاركة قد التقت في لقاءات سابقة الحقوقي د. يوسف جبارين، رئيس مركز دراسات، في محاضرة حول الحقوق الجماعية للأقلية الفلسطينية في البلاد، والباحث د. مهند مصطفى الذي تحدث عن مهارات البحث العلمي، والمحاضرة د. ماري توتري، رئيسة الهيئة الإدارية لمركز دراسات، التي تناولت أسس البحث العلمي وأهدافه والفروقات بين مناهجه المختلفة، والباحثة سيرين برانسي، طالبة اللقب الثاني في موضوع الإحصاء في جامعة حيفا، التي تناولت بدورها الجوانب الإحصائية في العلوم المجتمعية وفي الأبحاث الكمية تحديدًا. كما وشارك الطلاب في طاولة مستديرة حول التربية البديلة نظمها مركز دراسات في الناصرة بالتعاون مع مدرسة "مسار" ومدرسة "حوار" في حيفا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
236743.26
BTC
0.51
CNY