الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 02:02

العاهل الأردني يلتقي نتنياهو في عمان لبحث آخر تطورات عملية السلام

كل العرب
نُشر: 16/01/14 12:14,  حُتلن: 14:55

الديوان الملكي:

لقاء العاهل الأردني مع رئيس الوزراء الإسرائيلي يأتي بعد لقائه مؤخرا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وقبله مع كيري

اللقاء يأتي حرصا من الملك عبدالله الثاني على تحقيق تقدم ملموس يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني ويحمي في نفس الوقت المصالح الأردنية العليا خصوصا في مفاوضات قضايا الوضع النهائي

بحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الخميس في عمان مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تطورات عملية السلام في ضوء المفاوضات الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية أمريكية. وأفاد الديوان الملكي الهاشمي - في بيان له اليوم - بأن لقاء العاهل الأردني مع رئيس الوزراء الإسرائيلي يأتي بعد لقائه مؤخرا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن" وقبله مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وذلك في إطار التشاور والتنسيق المستمر بينه والأطراف المعنية بعملية السلام.

كما يأتي اللقاء - وفقا للديوان - حرصا من الملك عبدالله الثاني على تحقيق تقدم ملموس يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني ويحمي في نفس الوقت المصالح الأردنية العليا خصوصا في مفاوضات قضايا الوضع النهائي، لاسيما في هذه المرحلة الدقيقة التي يتم فيها بلورة الإطار التفاوضي بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية أمريكا.

بيان أوفير جندلمان
عمم أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي بيانًا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "هبط رئيس الوزراء نتنياهو قبل قليل في إسرائيل بعد أن التقى هذا الصباح في عمان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني. وبحث رئيس الوزراء نتنياهو مع الملك عبدالله الثاني آخر المستجدات في المحادثات التي تجرى بين إسرائيل والفلسطينيين. وشدد رئيس الوزراء نتنياهو على الدور المهم الذي يلعبه الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني في الجهود الرامية إلى التوصل إلى اتفاق".

وتابع البيان: "وأكد رئيس الوزراء نتنياهو على أن إسرائيل تشدد على التدابير الأمنية وبما في ذلك على المصالح الأردنية في إطار أي اتفاق مستقبلي، سيأخذ بالحسبان معاهدة السلام الإسرائيلية-الأردنية الذي تم التوقيع عليها قبل عشرين عامًا. وبحث رئيس الوزراء نتنياهو والملك عبدالله الثاني سبل التعاون في مشاريع إقتصادية في عدد من المجالات كما بحث قضايا إقليمية أخرى" الى هنا نص البيان.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
222071.07
BTC
0.51
CNY