الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 20:01

ضابط إسرائيلي:تهريب الأسلحة لحزب الله تتطلب استخبارات دقيقة وقدرة عالية

كل العرب -
نُشر: 14/01/14 14:37,  حُتلن: 17:58

القائد السابق لسلاح البحرية الإسرائيلية:

الحرب السورية أوجدت واقعاً جديداً والهجمات التي نفذت ضد مخازن أسلحة سورية تدل على تغيير في السياسة الإسرائيلية

تهريب صواريخ ياخونت إلى لبنان يشكل مرحلة أخرى في المعركة ضد عمليات تهريب ونقل الأسلحة من سورية إلى حزب الله

يجب على إسرائيل مهاجمة عمليات التهريب من سورية إلى حزب الله على الأراضي اللبنانية من خلال المخاطرة في غياب معلومات استخبارية كاملة فهذا هو الاستثمار الصحيح على المدى الطويل

اعتبر القائد السابق لسلاح البحرية الإسرائيلية الياهو مروم أن تهريب الأسلحة من جانب تنظيمات معادية لإسرائيل حرباً طويلة، تتطلب استخبارات دقيقة وقدرة عسكرية عالية، تتيح لها إصابة السلاح المهرب بدقة. غير أن مروم يرى أن "اتخاذ القرار السياسي في الشكل والوقت المناسبين لا يقل أهمية، على أن يأخذ في الاعتبار كل المركبات وشن هجوم من خلال المخاطرة المدروسة".


أنصار حزب الله

وفي مقال كتبه حول الموضوع، دعا مروم القيادة الإسرائيلية إلى "إعادة فحص سياسة نشاطها في مواجهة الصواريخ، خصوصاً التي يتم تهريبها من سورية إلى لبنان". وأكد أن "تهريب صواريخ ياخونت إلى لبنان يشكل مرحلة أخرى في المعركة ضد عمليات تهريب ونقل الأسلحة من سورية إلى حزب الله".

تهريب الأسلحة المتطورة 
وأضاف: "يتحتم على إسرائيل العمل بإصرار لإحباط تهريب الأسلحة المتطورة إلى حزب الله، وإعادة سياسة الردع عبر مستويين: المستوى الاستراتيجي، كي يكشف دور إيران وسورية في الإرهاب"، والضغط لإدخال بنود في الترتيبات الجارية مع سورية وإيران، تحتم ترتيبات أمنية في موضوع تهريب الأسلحة، أيضاً". وأوضح أنه "على المستوى التكتيكي، يجب على إسرائيل مهاجمة عمليات التهريب من سورية إلى حزب الله، على الأراضي اللبنانية، من خلال المخاطرة في غياب معلومات استخبارية كاملة، فهذا هو الاستثمار الصحيح على المدى الطويل".
ويرى القائد السابق لسلاح البحرية الإسرائيلية أن "نقل ياخونت جعل الخطر الأكبر على إسرائيل يأتي من جانب لبنان وحزب الله". وقال إن "هذه الصواريخ الروسية تعتبر من أكثر الصواريخ تقدماً في العالم، وقد امتلكتها قبل عدة سنوات". وأشار مروم، في مقالته، إلى أن "الحرب السورية أوجدت واقعاً جديداً، والهجمات التي نفذت ضد مخازن أسلحة سورية تدل على تغيير في السياسة الإسرائيلية، إذ بدأ الجيش بموجبه مهاجمة مستودعات الأسلحة الفائقة الجودة على الأراضي السورية، أيضاً".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
234625.24
BTC
0.51
CNY