الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 09:02

اشبال التوحيد يحيون ذكرى المولد في مدرسة المجد الناصرة

كل العرب
نُشر: 13/01/14 08:40,  حُتلن: 08:42

إمام مسجد الصديق الشيخ زيدان عابد قام بإعطاء درس قيّم عن مشروعية المولد

نظمت مدرسة المجد الابتدائية في الناصرة، مؤخرا، احتفالاً مميزاً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك بحضور طلاب المدرسة وطاقم الهيئة التدريسية ومدير المدرسة سالم حسن، وباستضافة فريق أشبال التوحيد للأناشيد الدينية تحت شعار " لمحمد أنا أنتمي".

افتتح الاحتفال مدير المدرسة سالم حسن، الذي رحب بالطلاب والحضور وتحدث عن اهمية احياء ذكرى المولد النبوي الشريف. من بعده تحدثت الطالبة فاطمة الزهراء فاهوم بكلمة مؤثرة عن الرسول محمد " الذي اخرج الله به الناس من الظلمات الى النور وانه بشارة كل الانبياء والرسل فكلهم جاءوا بدين واحد وهو الاسلام وكلهم شهدوا انه لا اله الا الله ولا شبيه ولا ولد له ولا مكان ولا زمان ". ثم اتبعها اشبال التوحيد بانشودة مميزة جدا تحت عنوان "كل المسلمين فرحوا بالامين" عن عادات المسلمين في الدول العربية وغيرها الذين اعتادوا على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف منذ قرون، ومما اتحف الجميع القصيده المحمدية المؤثرة التي القتها الطالبة ليلى جرار عن سيرة النبي الاعظم والتي تحكي ما عاناه صلى الله عليه وسلم وكم صبر حتى ادى الامانة وبلغ الرسالة. وتبعتها الطالبة شمس في القاء كلمات حب عظيمة للنبي الاعظم باللغة الانكليزية.

ثم ختم الاشبال احتفالهم بوصلة اناشيد مؤثرة عن المولد وعن سيدنا محمد ناعتين اياه بـ " قمر الاقمار" .. تخلل هذه الوصلة كلمة مؤثرة جدا لطفل صغير اسمه بكر بركات .. الذي ادمع العيون وافرح القلوب.. بعد ذلك قام امام مسجد الصديق الشيخ زيدان عابد بإعطاء درس قيّم عن مشروعية المولد وقامت الجمعية الخيرية الاسلامية في نهاية الحفل بتوزيع حلوى المولد على طلاب المدرسة فرحا بالرسول الاعظم صلى الله عليه وسلم.

مقالات متعلقة