الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

دالية الكرمل وعسفيا تنتفضان للوقوف في وجه مخططات هدم المنازل

سليمان حلبي- مراسل
نُشر: 11/01/14 23:18,  حُتلن: 08:33

وجيه كيوف ورفيق حلبي يعلنان ان اي عملية هدم لبيوت في الدالية وعسفيا ستمر فقط على جثثهما

رفيق حلبي:
عملية الهدم لن تحصل

أحذر من الغرامات الباهضة التي قد تصل لأصحاب المنازل عن طريق المحاكم

وجيه كيوف:
الدالية وعسفيا بلد واحد امام هذا التحدي وعليهم الاتحاد لمواجهة هذا الظرف مع الاخذ بالحسبان ان القضية لا تتعلق فقط بجمعية رغڤيم انما بتعامل المؤسسات مع هذه القضية

عقد يوم السبت في قاعة المجلس المحلي في قرية عسفيا اجتماع طارئ جمع كل من رئيس المجلس وجيه كيوف ورئيس مجلس دالية الكرمل رفيق حلبي واعضاء المجلسين البلديين، وذلك استمرارا للاجتماع الذي اقيم في دالية الكرمل لدراسة الخطوات المستقبلية التي من المفروض اتباعها على اثر الاعلان عن قرار لجنة التخطيط والبناء القطرية بالوصول الى قريتي دالية الكرمل وعسفيا وذلك لرصد وتسجيل البيوت التي تم بنائها دون ترخيص والتحضير للعمل على هدمها وايضا على ضوء التعرض بشكل واضح لمتصرف لواء حيفا في وزارة الداخلية يوسف مشلب والمس به وذلك عن طريق البناء غير المرخص في الكرمل.

 

الاجتماع الطارئ حضره مساعد وزير الداخلية ساهر اسماعيل وفهمي حلبي رئيس لجنة الدفاع عن الارض واعضاء اللجنة وعضو الكنيست السابق زيدان عطشة ورياض مرزوق احد المواكبين لقضية التخطيط والبناء.
خلال الاجتماع تحدث وجيه كيوف رئيس المجلس في عسفيا واوضح ان عدم التخطيط يعتبر تخطيطا ضدنا. وشرح للحضور عن وضع التخطيط في عسفيا وركز على ان الدالية وعسفيا بلد واحد امام هذا التحدي وعليهم الاتحاد لمواجهة هذا الظرف مع الاخذ بالحسبان ان القضية لا تتعلق فقط بجمعية رغڤيم انما بتعامل المؤسسات مع هذه القضية.

غرامات في المحاكم
أما رفيق حلبي رئيس مجلس الدالية اوضح ان عملية الهدم لن تحصل لكنه ينبه من فرض الغرامات الباهظة عن طريق المحاكم . وركز رفيق حلبي على اهمية الاتحاد والموقف الموحد للبلدين واهمية معالجة الامر قانونيا للتوصل الى الحلول المرجوة وانتقد الهجمة الموجهة نحو رئيس لجنة التخطيط يوسف مشلب والذي يعمل بصورة رائعة رغم الظروف الصعبة .

مع نهاية الاجتماع تقرر ما يلي :-

1- الاعلان عن بدأ النضال الشعبي لايقاف ومنع اي محاوله لهدم بيوت غير مرخصه في البلده .
2- التاكيد على ان عدم التخطيط هو سياسه مبرمجه ومطالبة حكومة اسرائيل بدعم التخطيط وشرعنة البناء في الكرمل .
3- التوجه الى الوزير المختص بالامر لايقاف هذا المخطط .
4- تشكيل لجنه شعبيه من البلدين لملاحقة القضيه .
5- اعداد طواقم خاصه للاعلام لشرح الموقف في الاعلام الاسرائيلي .

محاولات الفتنة
كما وتحدث رفيق حلبي عن هذا القرار ووصفه بالعنصري واوضح انه هنالك جمعية فاشيه يمينيه اسمها رغڤيم وهي التي تعمل على خلق هذه الاجواء والتعرض للعلاقة الطيبة بين الطائفة والدولة . وركز على ان عملية هدم بيوت في الداليه وعسفيا ستحصل فقط على جثته وانه هنالك قوى يمينيه متطرفه تعمل على الفتنه والتحريض لكنها لن تنجح ولن يحصل شيئا كهذا ، نقطه . وركز رفيق حلبي على انه يعمل على تنسيق الامور مع النائب حمد عمار ووزارة الداخليه ومعهم سيعملون على وقف هذا الموضوع .
خلال الجلسه تحدث للحضور النائب حمد عمار واوضح انه تحدث مع الجهات المعنية والمسئولة وان هذا الموضوع لن يمر ويجب الاستمرار بعملية التخطيط لانهاء هذه القضيه مع العلم انه يجب عدم البناء في منطقة البارك .

اجتماع جماهيري في عسفيا
فهمي حلبي رئيس لجنة الدفاع عن الارض طالب الجميع بالتكاتف ووضع الخلافات جانبا واقترح اجراء اجتماعا جماهيريا غدا في قرية عسفيا بحضور البلدين وارسال رسالة واحدة تتحدث اننا لن نرضى بهدم بيتا واحدا مهما حصل . كذلك تحدث اعضاء المجلس المحلي ونواب الرئيس وجميعهم اوضحوا ان هذا المخطط لن يمر مهما حصل وانهم سيتجهون للكنيست وسيتم اشراك الوزراء والاعضاء للتصدي لهذه القرارات .
في نهاية الاجتماع تم الاتفاق على اقامة الاجتماع الجماهيري وزيادة توعية السكان لهذا المخطط والتصدي للجمعيات والشخصيات التي تزرع الفتنه بين القريتين والدوله .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
246162.45
BTC
0.53
CNY