الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 04:01

الزواج قبل سن الثلاثين أو بعده..بين تحمل المسؤوليات والرغبة في الإرتباط

كل العرب
نُشر: 11/01/14 09:30,  حُتلن: 15:07

جني المزيد من المال: أظهر تحليل أجري على بيانات الأشخاص أن أصحاب الدخل الأعلى ممّن هم في أواسط الثلاثينيات من العمر هم من تزوجوا في العشرينيات

يحبذ بعض الرجال التأخر في الزواج إلى ما بعد سن الثلاثين، وهو في نظرهم السن المناسب لتحمل المسؤوليات بجميع أشكالها، وأنهم أقدر في ذلك العمر على تفهم متطلبات المرأة والحياة الزوجية، لكن على النقيض من ذلك يفضل عدد لا بأس به من الرجال الزواج في العشرينات، ويروون في ذلك العديد من الميزات التي تشجع على ذلك ومن المبررات التي تجعل من زواج العشرينات هو الأفضل:


صورة توضيحية

يجعلك تشعر بسعادة أكبر: أظهرت الدراسة أن النسبة الأعلى من الأشخاص السعداء بين 20 و28 عامًا، هم المتزوّجون على عكس العازبين أو من تربطهم علاقة غير زوجية. وعن النساء خاصةً، تبيّن أن الأكثر سعادة منهن هن من عقدن قرانهن بين سن الـ24 و26، غير أن الزواج الأنجح عمومًا هو الذي يتم بين الـ22 والـ25.

جني المزيد من المال: أظهر تحليل أجري على بيانات الأشخاص، أن أصحاب الدخل الأعلى ممّن هم في أواسط الثلاثينيات من العمر، هم من تزوجوا في العشرينيات.

حياة حميمية أكثر نشاطًا:
ينعم الأزواج الذين يتزوجون في العشرينيات بحياة حميمية أكثر نشاطًا من الذين يتزوّجون في سنّ متأخرة، إذ إن معدل العلاقات لهؤلاء يكون أقل مرة على الأقل في الشهر من الذين تزوّجوا في عمرٍ صغير.

مقالات متعلقة