الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 14:01

نتنياهو يقوم بزيارة تفقدية إلى مقر قيادة الوحدة الشرطية الخاصة

كل العرب
نُشر: 10/01/14 08:06,  حُتلن: 08:39

نتنياهو:

إننا نشهد انخفاضا ملموسا بعدد المصابين في القطاع الجنوبي وفي العام 2012 تم القيام بأكثر من ألف محاولة لشن اعتداءات علينا وفي خلاصة العام 2013 كانت هناك 60 محاولة - وهذا هو العدد الأقل منذ عقد على الواجهة مع قطاع غزة

وصل الى موقع العرب بيان من أوفير جندلمان المتحدث بإسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه: "قام رئيس الوزراء نتنياهو اليوم بزيارة تفقدية إلى مقر قيادة الوحدة الشرطية الخاصة ال-"يامام" برفقة كل من وزير الأمن الداخلي السيد يتسحاق أهرونوفيتش والمفتش العام للشرطة الفريق يوحانان دانينو وقائد حرس الحدود اللواء عاموس يعقوب. وشاهد رئيس الوزراء خلال زيارته بروفة قام بها أفراد الوحدة وتحدث معهم".

وأضاف البيان: "إن الوحدة الشرطية الخاصة تعدّ وحدة النخبة التابعة لحرس الحدود والشرطة الإسرائيلية, خاصة بما يتعلق بمكافحة الإرهاب وانقاذ الرهائن. وتم تشكيلها بعد العملية الإرهابية التي وقعت في بلدة معالوت عام 1974 (حيث احتجز إرهابيون فلسطينيون تلاميذ إسرائيليين رهائن وقتلوهم فيما بعد خلال العملية لتحريرهم). ومنذ هذه الفترة شاركت الوحدة بعمليات لا تحصى ساهمت مساهمة هائلة بحماية أمن الدولة. وتعتبر الوحدة من أفضل الوحدات عالميا في مجال اختصاصها".

وجاء في البيان: "وقال رئيس الوزراء خلال الزيارة: "إننا نشهد انخفاضا ملموسا بعدد المصابين في القطاع الجنوبي. وفي العام 2012 تم القيام بأكثر من ألف محاولة لشن اعتداءات علينا وفي خلاصة العام 2013 كانت هناك 60 محاولة - وهذا هو العدد الأقل منذ عقد على الواجهة مع قطاع غزة. وكان أيضا عدد المصابين في واجهة يهودا والسامرة الأقل منذ أكثر من عقد بالرغم من تزايد عدد المحاولات للنيل منّا هناك. وفي الحالتين, الانخفاض قي عدد المصابين هو نتيجة العمليات الفعالة التي يقوم بها أفراد جيش الدفاع وقوات الأمن بما فيها وحداتنا الخاصة مثل اليامام التي أزورها اليوم. أفتخر بهؤلاء الناس والشعب الإسرائيلي يجب أن يرى ماذا هم يقومون به من انقاذ حياة المواطنين يوما بعد يوم. سنواصل دعمهم لكي يحافظوا على أمننا جميعا".

وزاد البيان: "وقال وزير الأمن الداخلي يتسحاق أهرونوفيتش: "إن الوحدة الشرطية الخاصة وحدة مثيرة للانطباع ويخدم فيها مقاتلون وهم من خير جنود الأرض. أعرف الوحدة منذ سنوات وأقدر عملها وتساهم الوحدة كثيرا في تعزيز أمن دولة إسرائيل ومواطنيها. أشكر رئيس الوزراء على وصوله لتفقد قدرات الوحدة عن كثب وللالتقاء بالمقاتلين. دولة إسرائيل تحتاج إلى "يامام" قوية ونوعية وفعالة". وقال المفتش العام للشرطة الفريق دانينو: "إن اليامام تعتبر أحدى الوحدات المحترفة الأفضل من نوعها في إسرائيل والعالم. هذه هي وحدة قوية ونوعية تتكاتف وراء رسالة وطنية واجتماعية وتشكل رأس الحربة في قدرات الردع والحسم التابعة للشرطة الإسرائيلية خاصة ولدولة إسرائيل عامة. والقدرات العملياتية لهذه الوحدة ضرورية في هذه الأيام ربما من أي وقت مضى بصفتها مرساة من الاستقرار والأمن الشخصي للدولة ولمواطنيها. وضمن العمليات التي قامت بها الوحدة خلال الأشهر الماضية اعتقال المتورطين بتخطيط وتنفيذ العملية الإرهابية على حافلة الركاب في بات يام والقضاء على خلية إرهابية سلفية كانت تعمل في بلدة يطا جنوب الخليل وخططت لتنفيذ عملية إرهابية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
238891.14
BTC
0.52
CNY