الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 01:01

خلال مؤتمر مدققي الحسابات في الناصرة-فريج يؤكد أهمية حل أزمة المدينة

كتب وصور: نزار
نُشر: 09/01/14 18:49,  حُتلن: 10:04

يوسف ابو نصار مدقق حسابات في الناصرة:

سيستمر المؤتمر حتى يوم السبت وذلك بمشاركة ما يقارب 180 مدقق حسابات من اسرائيل من الوسطين العربي واليهودي

رئيس بلدية الناصرة علي سلام:

الناصرة شهدت خلال إحتفالات الكريسماس ماركت ما يقارب 50 الف سائح يومياً وهذا يدل على اهمية وتاريخ المدينة

مهما كانت نتائج المحكمة بالنسبة لموضوع الإنتخابات لرئاسة بلدية الناصرة فأنا الرئيس وسأبقى الرئيس بعد أن قاموا اهالي المدينة بالتصويت وحسم النتيجة لصالح سلام
 
النائب عيساوي فريج:

نحن كنواب عرب وممثلي جمهور يجب أن تكون لنا كلمة صارمة للوقف وقطع دابر الفتنة، ويجب التدخل الفوري لأن سكوتنا سيكلفنا الغالي

لا يعقل أن يكون 20% من القوى العاملة في الدولة مهمشة وقوتها الاقتصادية غير مترجمة في سوق العمل الاسرائيلي اي تهميش للمستثمر العربي

الدكتور باسل غطاس:
 
علي سلام سيبقى رئيساً لبلدية الناصرة وانا عربي مسيحي وأعتز بعروبتي وبديني وبالناصرة وابارك له على الرئاسة

لا توجد هنالك آذان صاغية حيث أن هنالك عدة شركات عربية كبيرة لا تحظى بدعم من مؤسسات الدولة في مجال الاقتصاد

 لأول مرة في الناصرة، وبمبادرة من مدققي الحسابات في اسرائيل والنقابة المحلية والعامة، أقيم الخميس، مؤتمر صحفي في فندق الجولدن كراون، حول العلاقة بين الإقتصاد الإسرائيلي والوسط العربي، وذلك بحضور رئيس بلدية الناصرة علي سلام، وأعضاء الكنيست ومن بينهم: عن حزب ميرتس النائب عيساوي فريج، وعن حزب التجمع النائب الدكتور باسل غطاس، وعن حزب الليكود النائب جيلا جمليئيل، ومحاضرين مهنيين من قبل النقابة، حيث تولى ادارة المؤتمر المحامي ومدقق الحسابات وليد سلامة مدير عام منطقة الناصرة والمرج.

 

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع يوسف ابو نصار مدقق حسابات في الناصرة وعضو في النقابة، قال: "يعتبر هذا المؤتمر الأول الذي يقام في مدينة الناصرة لمدققي الحسابات في اسرائيل، حيث انه سيستمر حتى يوم السبت، وذلك بمشاركة ما يقارب 180 مدقق حسابات من اسرائيل من الوسطين العربي واليهودي، حيث نقوم بإعطاء قسم من المحاضرات المهنية بالإضافة لبرامج ترفيهية التي تعرض على المشاركين وايضا سوف نقوم بجولة سياحية في السوق القديم في الناصرة، وذلك بهدف إكتساب وتعلم حول تاريخ وثقافة المدينة".
وأضاف ابو نصار قائلاً:" الموضوع الذي تم طرحه اليوم خلال المؤتمر حول العلاقة بين الإقتصاد الإسرائيلي والوسط العربي، كما وأن هذا المشروع هو بمبادرة من نقابة مدققي الحسابات في اسرائيل بالتعاون مع النقابة المحلية والنقابة العامة".

بلد التآخي والمحبة
أما رئيس بلدية الناصرة، قام بالترحيب بجميع الحضور وخاصة اعضاء الكنيست ومدققي الحسابات في اسرائيل والنقابة المحلية والعامة، وأكد قائلاً: "للمرة الأولى يقام مثل هذا المؤتمر في مدينة الناصرة بلد التآخي والمحبة، وتعتبر مدينة الناصرة مهمة جداً ومميزة بمواطنيها، لقد علمت ان مدققي الحسابات باقون في المدينة لثلاثة ايام وهذا شرف لنا ان نستضيفكم في مدينتنا وانا ادعوكم من هنا لزيارتنا يوم السبت في البلدية".
وقال سلام متطرقًا الى ما يحدث في مدينة الناصرة:"مهما كانت نتائج المحكمة بالنسبة لموضوع الإنتخابات لرئاسة بلدية الناصرة فأنا الرئيس وسأبقى الرئيس بعد أن قاموا اهالي المدينة بالتصويت وحسم النتيجة لصالحي". وتابع قائلاً: "كما  وسنعمل على تطوير المدينة إجتماعياً وثقافياً وسنعمل على زرع المحبة والسلام، حيث أن المدينة شهدت خلال إحتفالات الكريسماس ماركت ما يقارب 50 الف سائح يومياً وهذا يدل على اهمية وتاريخ المدينة، كما وأتمنى لمدققي الحسابات في اسرائيل التمتع في الناصرة وزيارة أماكنها التاريخية المميزة".

إشعال الفتنة الطائفية
وتطرق النائب عيساوي فريج في كلمته الى الازمة التي تعصف بمدينة الناصرة في اعقاب الانتخابات، حيث قال:"الناصرة ليست فقط لأهل الناصرة فهي رمز لعرب الداخل ولكل مواطن لأنها تمثل كل العرب ولا نستطيع الوقوف امام فتنة يريد اشعالها رئيس الائتلاف اليمني ويعتبر هذا تدخل عرقي وإن دل على شيء فإنه يدل على زج ودفع اليمين الاسرائيلي في إشعال نار الفتنة بين العرب في الداخل وخاصة في الناصرة عاصمة الجليل".
وتابع قائلاً:"نحن كنواب عرب وممثلي جمهور يجب أن تكون لنا كلمة صارمة للوقف وقطع دابر الفتنة، ويجب التدخل الفوري لأن سكوتنا سيكلفنا الغالي، إن لم نقول كلمتنا بشكل فوري". واضاف:"أن الناصرة تعني الكثير لنا كعرب في اسرائيل لانها تمثل الجمهور العربي ولها مكانتها الدينية والقومية وواجب علينا التحرك بشأنها".

سوق العمل الاسرائيلي
اما بالنسبة للمؤتمر فقال فريج خلال حديثه:" أنه ولأول مرة يتم عقد مؤتمر للمحاسبين العرب في الناصرة، ولا بد من كلمة ثناء لرئيس نقابة المحاسبين في البلاد "دافيد جولفيرد" ولكن النوايا الحسنة لا تكفي نريد ترجمة هذه النوايا على ارض الواقع وأن يكون صاحب الكفاءات في المكان المناسب الذي يليق بكفاءاته، ونقول كفي أن نكون اسرائيليي الاوراق وعرب المعاملة. ولا يعقل أن يكون 20% من القوى العاملة في الدولة مهمشة وقوتها الاقتصادية غير مترجمة في سوق العمل الاسرائيلي اي تهميش للمستثمر العربي ووضع العقبات امامه وصعوبة اندماجه في دائرة الاقتصاد في الدولة. المطلوب ليست ميزانيات وقرارات حكومة المطلوب تغيير سياسة الحكومة اتجاه الوسط العربي ككل وليست مكاتب حكومية على انفراد عمليا تنقيط ميزاتيات لكم الافواه".

غطاس: سلام هو الرئيس
أما الدكتور باسل غطاس فقال في مداخلته عندما طرح موضوع الازمة في مدينة الناصرة:" علي سلام سيبقى رئيساً لبلدية الناصرة، وانا عربي مسيحي وأعتز بعروبتي وبديني وبالناصرة وابارك له على الرئاسة". كما وأشار الى النشاطات البرلمانية في اللجنة المالية في الكنيست ومحاولات عدة لتحسين ودمج الاكاديميين العرب في اقتصاد الدولة، وأكد قائلاً: "لا توجد هنالك آذان صاغية حيث أن هنالك عدة شركات عربية كبيرة لا تحظى بدعم من مؤسسات الدولة في مجال الاقتصاد، كما وأنه المستثمر العربي يواجه عدة صعوبات في مجال الإقتصاد".



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
242759.57
BTC
0.51
CNY