الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 06:01

د.زهير طيبي من الطيبة: نرفض مقايضة المستوطنات بالمثلث

منى عرموش -
نُشر: 09/01/14 10:12,  حُتلن: 11:29

زهير الطيبي رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في مدينة الطيبة:

نحن السكان الاصليون وأهل هذه البلاد بينما المستوطنين هم جزء من الاحتلال ويجب قلعهم من هناك

لن نرتعش خوفا من هذه المخططات فجماهيرنا العربية متمرسة بالنضال بدءا بمعركة البقاء ومقاومة الحكم العسكري

هذه التصريحات تندرج وفق مخطط رسمي من قبل حكومة اسرائيل وتطرح بكل وقاحة على وزير الخارجية الأمريكي كيري في زيارته للمنطقة

أصدر الدكتور زهير الطيبي رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في مدينة الطيبة بيانًا حول تصريحات وزير الخارجية افيغدور لبيبرمان جاء فيه: "ردًا على تصريحات وزير الخارجية الاسرائيلية افيغدور ليبرمان بما يتعلق بمبادلة الاراضي والسكان في المثلث والمستوطنات ننظر الى هذه التصريحات ببالغ الخطورة، على الرغم من انها ليست جديدة".

 
زهير الطيبي

وتابع البيان: "وجاء في بيان زهير الطيبي: "وقد سمعناها في السابق من اليمين المتطرف وكانت جزء اساسيا من برامجهم الانتخابية، لكن الجديد في الامر ان هذه التصريحات تندرج وفق مخطط رسمي من قبل حكومة اسرائيل وتطرح بكل وقاحة على وزير الخارجية الأمريكي كيري في زيارته للمنطقة. نحن نرفض رفضًا قاطعًا عملية المقايضة بين المثلث والمستوطنات في الاراضي المحتلة. فنحن السكان الاصليون، وأهل هذه البلاد بينما المستوطنين هم جزء من الاحتلال ويجب قلعهم من هناك. هذا مخطط ترانسفيري عنصري يهدف الى تهجيرنا من بلادنا مرة اخرى، ونحن نقول لكل من يهمه الامر انه لا يمكن التعامل معنا كمواطنين مع وقف التنفيذ أو قطع شطرنج يحركوها كما ارادوا".

الجماهير العربية
واختتم البيان: "وأضاف زهير الطيبي: "أن إرتباطنا في هذه الارض هو إرتباط اساسي بالوطن ولا يمكن مقايضتنا مع الاستيطان العنصري، فنحن نملك هذا الحيز الذي نعيش فيه ونملك الفضاء والتواصل مع الجغرافيا والبحر ومع اخواننا في الجليل والنقب، وهذا جزء من كياننا، والجماهير العربية في البلاد مرتبطة بهذه الارض إرتباطا تاريخيا ووطنيا منذ زمن بعيد. إن حكومة اسرائيل تمارس سياسة عنصرية تجاه الجماهير العربية في كل مكان : برافر في النقب وتبادل السكان في المثلث وتهويد الجليل وفي كل منطقة لديها مخطط واضح ومدروس ، وهذه عقلية عنصرية للتعامل مع السكان الاصليين بهذا المفهوم العنصري . الا اننا ومع ذلك نؤكد اننا لن نرتعش خوفا من هذه المخططات فجماهيرنا العربية متمرسة بالنضال بدءا بمعركة البقاء ومقاومة الحكم العسكري ومرورا بيوم الرض الخالد وهبة اكتوبر وستعرف كيف تواجه هذ المخططات العنصرية" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
240468.95
BTC
0.52
CNY