الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 18:02

العشرات من اهالي وطلاب ابن سينا في الطيبة يتظاهرون امام البلدية لعدم ترميم المدرسة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 08/01/14 09:40,  حُتلن: 14:17

الطلاب رفعوا شعارات كتب عليها: "لا نقبل اللامبالاة قضيتنا بدها مراعاة"

رئيس لجنة أولياء امور الطلاب الشيخ جواد مصاروة:

في حال عدم تجهيز الصفوف المتضررة فسوف نعقد اجتماعا طارئا يوم الجمعة القادم لنصعد الاجراءات والنضال

نتظاهر اليوم بسبب عدم تجهيز الترميمات التي وعدتنا البلدية بإنهائها قبل بداية الفصل الدراسي الثاني الامر الذي سيسبب لنا نقل اكثر من 120 طالب للدراسة في اماكن خارجة عن نطاق المدرسة


تظاهر العشرات من اهالي وطلاب مدرسة ابن سينا ب في مدينة الطيبة امام مبنى البلدية احتجاجا على عدم قيام البلدية بترميم الصفوف التي تضررت بسبب العاصفة الاخيرة- وفقا لأقوال المتظاهرين. وقد رفع الطلاب شعارات كتب عليها "لا نقبل اللامبالاة قضيتنا بدها مراعاة"، " لا تضعوني على الرف من حقي ان يكون لي صف"، " اريد العودة الى المدرسة"، "بدي القلم والدفتر أمن وأمان ومش اكثر"، " كفى اهمال واستهتار من المسؤول عن هذا الدمار"، " انا مع العلم والتعليم ولكن اين وزارة التربية والتعليم"، وغيرها من الشعارات التي تندد بسياسة البلدية.

هذا وصرخ المتظاهرون بهتافات قالوا فيها " اريك برامي استيقظ"، " نريد حلا فوريا".

وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس لجنة أولياء امور الطلاب الشيخ جواد مصاروة قال: "نتظاهر اليوم بسبب عدم تجهيز الترميمات التي وعدتنا البلدية بإنهائها قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، الامر الذي سيسبب لنا نقل اكثر من 120 طالب للدراسة في اماكن خارجة عن نطاق المدرسة، وهذا معناه ان طلابنا سيتشردون الامر الذي لا نقبل به". وأضاف: "في حال عدم تجهيز الصفوف المتضررة فسوف نعقد اجتماعا طارئا يوم الجمعة القادم لنصعد الاجراءات والنضال".
 

 تعقيب بلدية الطيبة حول اعتصام الأهالي
وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب الناطق الرسمي لبلدية الطيبة جاء فيه: "كان من المقرر اليوم إجراء جلسة توضيحية مع لجنة الأباء لاطلاعهم عن كثب على سيرورة عملية الترميم وجاهزية المدرسة لاستقبال الطلاب، في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم. وتفاجأنا بقرار لجنة الأباء لقيامهم بوقفة اعتصامية بشأن المدرسة أمام مبنى البلدية. وعلى هذا الاساس نحن نرى انها خطوة سياسية وليس لها علاقة بمصلحة الطلاب، وقامت البلدية بالغاء الجلسة معهم. ومن جدير ذكره أن مشكلة انهيار السقف في هذه المدرسة ووضعها الترميمي هي مشكلة معروفة وتحدث سنوياً في فترة الامطار منذ عشر سنوات تقريباً".

تابع البيان: "وقد قامت بلدية الطيبة بادارتها الحالية بالتعاون مع قسم الترميمات في وزارة المعارف بالعمل على أحسن وجه، بالقيام بالعديد من الاعمال الترميمية في مدرسة ابن سينا لوضع حل جذري وكامل للمدرسة وليس حل آني كما كان في السابق، فقد تم ترميم السقف المنهار في الصفوف نتيجة الامطار وتجهيز الكهرباء بشكل آمن وجلب مستلزمات جديدة اخرى وتجهيز الصفوف على أكمل وجه.  ولذلك إستثمرت البلدية أكثر من مليون شيكل لاتمام العمل والترميم في المدرسة التي نتجت من اضرار العاصفة التي حصلت قبل شهر تقريباً. وعلى هذا الاساس ستكون المدرسة جاهزة لاستقبال الطلاب للدراسة يوم الاحد القادم عند رجوعهم من العطلة الشتوية" الى هنا نص البيان.


 


صورة من التظاهرة

 

مقالات متعلقة