الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 05:02

منشور يثير عاصفة في قرية عين ماهل

تقرير: فايز صالح
نُشر: 01/05/08 15:57

*غانم حبيب الله سكرتير حزب التجمع فرع عين ماهل:
 " لا استطيع ان اربي أبنائي على الانضمام للأحزاب الصهيونية"

 "اوجه اصابع الاتهام لجميع الاطياف السياسية"

* تعقيب نائب رئيس مجلس محلي عين ماهل عبد الحفيظ ابو ليل : " المركز الجماهيري مفتوح لجميع الأحزاب السياسية ولجميع سكان عين ماهل".

* محمد رجا ذيب حبيب الله : " المنشور الأخير يعطي الشرعية للمركز الجماهيري ليصبح مقرا للشبيبة العاملة والمتعلمة".


أثار منشور يعرض برامج المركز الجماهيري في قرية عين ماهل عاصفة كبيرة بين سكان البلدة وبين قيادات الأحزاب العربية المختلفة، لكون المنشور أعطى الحق والشرعية للمركز الجماهيري ليصبح تابعا للشبيبة العاملة والمتعلمة التابعة للهستدروت.



وتحدث غانم حبيب الله سكرتير حزب التجمع فرع عين ماهل والعضو السابق في إدارة المركز الجماهيري على هذا المنشور قائلا:" أريد أن اعلم من أعطى الشرعية للشبيبة العاملة والمتعلمة لتسيطر على المركز الجماهيري في عين ماهل، مع العلم أن المركز الجماهيري تابع لجميع أطياف المجتمع في عين ماهل دون أي تحزبات او عائلية لكونه مركزا لخدمة وتثقيف أهل القرية".


غانم حبيب الله

وأضاف غانم حبيب الله: " كيف لي أن أرسل أبنائي إلى مخيمات وبرامج ينظمها المركز الجماهيري في القرية وشرطهم الأساسي للمشاركة فيها هو ارتداء ملابس الشبيبة العاملة والمتعلمة. انا لا استطيع ان اربي أبنائي على الانضمام للأحزاب الصهيونية..ثم أين المجلس المحلي وكيف يسمح بدعم هذه المشاريع؟".
وأردف غانم حبيب الله قائلا:" أوجه أصابع الاتهام إلى التجمع والجبهة والحركة الإسلامية أيضا، لأنهم لو عملوا على تطوير عين ماهل لما حصل ذلك..ثم كيف يسمح نائب رئيس المجلس المحلي التابع لحزب التجمع عبد الحفيظ أبو ليل بأن يحدث هذا وكيف يسمح بتعيين الشبيبة العاملة والمتعلمة لتكون مسؤولة عن المركز الجماهيري، وكيف يسمح عبد الله عارف ابو ليل عضو في إدارة المركز الجماهيري وهو تابع للجبهة بذلك؟، وكيف سمح عضو المعارضة محمد رجا ذيب حبيب الله بذلك وهو عضو في اللجنة الشعبية في الدفاع عن أراضي عين ماهل؟".



وأكد غانم حبيب الله قائلا:" انا اتهم جميع هؤلاء بتحضير الأرض الخصبة للأحزاب الصهيونية لتسيطر على بلدة عين ماهل، عمدا أم عن غير عمد واعتبر ما يجري بمثابة تغلغل الأحزاب الصهيونية داخل القرية".


ومحمد رجا ذيب حبيب الله

وقال محمد رجا ذيب حبيب الله عضو المعارضة في المجلس المحلي لموقع العرب: " بعد افتتاح المركز الجماهيري في العام الماضي حوّل رئيس المجلس المحلي المركز الجماهيري لمركز خاص للشبيبة العاملة والمتعلمة وهذا ما أثبته المنشور الأخير الذي وزع في البلدة حول البرامج المعدة في المركز الجماهيري والذي أظهر ان الفعاليات تنظم تحت اطار الشبيبة العاملة والمتعلمة، والتي تسيطر على جميع فعاليات المركز الجماهيري وبدأت باستعمال شعاراتها وملابسها في فعاليات المركز الجماهيري".

تعقيب عبد الحفيظ ابو ليل نائب رئيس مجلس محلي عين ماهل:

عقب عبد الحفيظ ابو ليل نائب رئيس مجلس عين ماهل على حديث غانم حبيب الله قائلا: " في البداية نحن لم ولن نمنع أي انسان من الدخول او إقامة الفعاليات في قرية عين ماهل. في هذه الفترة لا يوجد مدير ثابت للمركز الجماهيري، والشبيبة العاملة والمتعلمة هي مجموعة من الشباب النشيطين الذي يعملون من اجل المركز الجماهيري في عين ماهل وهم لا يتبعون لحزب العمل بل هم شبيبة تعمل من اجل مصلحة سكان القرية بجميع أطيافها وبمختلف مبادئها السياسية".
وأضاف عبد الحفيظ أبو ليل:"من المؤكد بأن فعاليات المركز الجماهيري التي تنظمها الشبيبة العاملة والمتعلمة هي فعاليات خالية من الصبغة السياسية، ويسمح للجميع من التجمع والجبهة والحركة الإسلامية وكاديما أيضا وأي حزب أخر المشاركة فيها لأن المركز الذي تنظم به هو مركز لسكان عين ماهل".
وأنهى عبد الحفيظ ابو ليل حديثة قائلا: " أدعو جميع سكان عين ماهل من مختلف الأحزاب السياسية عبر موقع العرب للمشاركة بجميع فعاليات المركز الجماهيري فهو في خدمة سكان القرية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
249033.13
BTC
0.51
CNY