الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

وزير المعارف شاي بيرون يؤكد دعمه لإقامة جامعة في الناصرة

كل العرب
نُشر: 07/01/14 14:14,  حُتلن: 16:31

الحاضرون أكدوا على أهمية هذه الخطوة وتأثيرها الايجابي على مدينة الناصرة والمجتمع العربي في البلاد

قام هذا الاسبوع وفد من المؤسسة الأكاديمية الناصرة ضم كل من المحامي مازن قبطي، البروفسور جورج قنازع، البروفسور ارنون تسوكرمان والدكتور رائد معلم، وبمرافقة رئيس الكنيست السابق وصديق المؤسسة الاكاديمية الناصرة، أبراهم بورغ، بالاجتماع مع وزير المعارف، شاي بيرون يرافقه البروفيسور ميخائيل تراختنبرغ، رئيس لجنة التخطيط والتمويل في مجلس التعليم العالي، البروفسور حاجيت ميسر، نائبة رئيس مجلس التعليم العالي، جادي فرانكو، مدير عام مجلس التعليم العالي وميراف شابيب، نائب مدير عام التطوير واتخطيط في مجلس التعليم العالي.


البروفسور جورج قنازع والدكتور رائد معلم

وقد جرت الجلسة في أجواء بنّاءة حيث تم بحث حيثيات مشاركة المؤسسة الأكاديمية في إقامة فرع لجامعة تكساس في الناصرة وتم في الاجتماع كذلك بحث سبل التعامل مع المؤسسة الاكاديمية الناصرة خلال الفترة الانتقالية. وخلال النقاش أكد الوزير بيرون على أهمية تخريج طلاب المؤسسة الاكاديمية من خلال المؤسسة الأكاديمية، كما أكد على الدعم الاكاديمي الواجب تقديمه من قبل مجلس التعليم العالي للمؤسسة الأكاديمية الناصرة.

توثيق التعاون
وبدوره أكد المحامي مازن قبطي، رئيس جمعية المؤسسة الاكاديمية، على رغبة المؤسسة بتوثيق التعاون مع وزارة المعارف ومجلس التعليم العالي بهدف فتح الجامعة في الناصرة وذلك بالمشاركة ما بين جامعة تكساس والمؤسسة الأكاديمية الناصرة. وأطلع قبطي الحاضرين على نتائج محادثاته مع ممثلي جامعة تكساس خلال زيارته الأخيرة للولايات المتحدة. وقد أكد الحاضرون على أهمية هذه الخطوة وتأثيرها الايجابي على مدينة الناصرة والمجتمع العربي في البلاد.


مازن قبطي

مقالات متعلقة