الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 16:02

نصائح متنوعة للسيطرة على غضب الطفل

أماني حصادية -
نُشر: 07/01/14 12:06,  حُتلن: 12:43

من الحلول الأخرى أن تأخذي طفلك إلى الحمام وتعدي له الوضع حتى يستحم بماء دافىء ويجدر بك أن تشتري في منزلك بعض أنواع الصابون المناسبة للأطفال 

الأطفال لا يختلفون عن الأشخاص الناضجين فيما يتعلق باحتمالات التعرض للغضب الشديد والخروج من حالة الاستقرار النفسي والثبات الانفعالي، وبالتالي فإنك كأم مسؤولة عن سلامة طفلك لابد أن تكوني على معرفة كافية وإدراك بكيفية احتواء طفلك عندما يصيبه الغضب ويداهمه الانفعال الزائد عن الحد.

العجين
من الوسائل المبتكرة التي يمكنك أن تساعدك على تخفيف حالة الغضب التي يشعر بها طفلك نتيجة أمر معين، أن تتوجهي نحو المطبخ وتحضري له عجينة صغيرة في أحد الصحون وتجهزي له مكاناً وتطلبي منه أن يقوم بعجن هذه العجينة بيديه، وستندهشين عندما ترين تأثير هذا الأمر على الحالة النفسية لطفلك الذي سيخرج كل شحنة الغضب المكبوت بداخله في هذه الحركة اليدوية مع العجينة، وفي الوقت نفسه سيشعر طفلك بأنك حريصة على إسعاده وتوفير لعبة شيقة له.

القران الكريم
من الأساليب المهمة التي يمكن أن تخفف حالة الغضب في نفس طفلك أن تقومي بتشغيل آيات قرآنية في المنزل لأن الآيات الكريمة تساعد على إشاعة مناخ من السكينة والطمأنينة داخل البيت وبالتالي سينعكس هذا الإحساس على حالة طفلك وسيهدأ غضبه ويبدأ في الاستقرار بشكل تدريجي.

علّميه اليات استعاده الهدوء النفسي
لابد أن تعلمي طفلك الآليات والوسائل التي تساعده على إستعادة هدوئه النفسي مثل التنفس بشكل بطىء وبعمق ويمكنك أن تقودي طفلك إلى الشرفة وتطلبي منه أن ينظر إلى السماء ويبدأ في التركيز في جمال مشهد السماء والطيول الجميلة التي تحلق فيها لأن هذه المشاهد الجميلة تذهب بالغضب بعيداً وتعيد إلى الطفل صفاءه وهدوءه.

الحمام
من الحلول الأخرى أن تأخذي طفلك إلى الحمام وتعدي له الوضع حتى يستحم بماء دافىء ويجدر بك أن تشتري في منزلك بعض أنواع الصابون المناسبة للأطفال والتي تسفر عن فقاقيع ملونة جذابة تساعد الطفل أثناء الاستحمام على نسيان أي توتر واللهو والمرح.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة