الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 19:02

رئيس بلدية كفرقاسم: جئت من اجل البسطاء والمحتاجين ولن اقبل بغير ذلك

منى عرموش -
نُشر: 06/01/14 10:14,  حُتلن: 17:25

المحامي عادل بدير قال في الجلسة:

من اجل منع أي تجاوزات في البناء، نطالب من مدير دائرة اراضي اسرائيل العمل على ايجاد حل للأزواج الشابة التي هي بأمس الحاجة ماسة لقسائم بناء


نحن نتبع سياسة جديدة في ادارة شؤون البلدة والبلدية ونرغب في ان نطلعكم ايضا على الرؤيا المستقبلية وفق استراتيجية بعيدة الامد يعود الفائدة منها الى المواطن المحتاج لا غير

مدير اللواء التجاري عديئل شومرون:

منذ فترة لا يوجد لنا عنوان في بلدية كفرقاسم اليوم يسعدنا ايضا ان نتعرف على مدير عام البلدية المحامي ناجح انيس عامر الذي سيكون عنوانا لنا لديكم

التقى رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير بمدير دائرة اراضي اسرائيل وطاقمه، وذلك بهدف المطالبة بتغيير استراتيجية توزيع اراضي.

وقد ضم وفد البلدية مدير عام البلدية المحامي ناجح انيس عامر، المهندس سمير احمد بدير، القائم بأعمال الرئيس السيد نعيم صرصور، والنائب عدنان عبد الرحيم طه، موشيه سيناي مرافق رئيس البلدية ومستشاره من قبل وزارة الداخلية، اما طاقم مدير دائرة اسرائيل فقد ضم كل من مدير اللواء التجاري عديئل شومرون، اييلت حاي مديرة قسم المناقصات والمصادرات، عمير غيلت مدير اللواء لحماية الاراضي، اورن يعقوب مدير طاقم التسويق، دفيد امجادي مصمم تخطيطي والمستشارة القضائية ليدار كليين.

تجاوزات في البناء
رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير قال في الجلسة:" نحن نتبع سياسة جديدة في ادارة شؤون البلدة والبلدية، ونرغب في ان نطلعكم ايضا على الرؤيا المستقبلية وفق استراتيجية بعيدة الامد، يعود الفائدة منها الى المواطن المحتاج لا غير. ونحن بصدد احداث تغيرات جذرية في طريقة المناقصات التي تخص اراضي دائرة اسرائيل"، ثم قال:" لا بد ان اتحدث من خلال هذه الجلسة عن المشاكل التي تخص البيوت التي وصلها اوامر هدم، حيث سنطالب الجهات المختصة بإيجاد الحلول لإنهاء هذا الملف كي نحمي تلك البيوت من الهدم وتشريد العائلات، لا سيما ان البلدية قد اصدرت بيانا على الاهالي بخصوص البناء وعن الخطوات التي يجب ان تتخذ قبل الاعمار كي لا يكون هنالك تجاوزات قانونية"، وتابع قائلا:" من اجل منع أي تجاوزات في البناء، نطالب من مدير دائرة اراضي اسرائيل العمل على ايجاد حل للأزواج الشابة التي هي بأمس الحاجة ماسة لقسائم بناء،. كما اطالبكم فتح ملف اسعار الاراضي من جديد، حيث ان الاسعار التي توضع في المناقصات مغلوطة جدا وان هناك تسريبات غير صحيحة لدائرة اراضي اسرائيل عن قيمة الارض في كفرقاسم".

سياسة الخصخصة
وقال ايضا:" انتخبت لبلدية كفر قاسم من اجل الشباب والبسطاء . ان كل ما حدث في ملف الاراضي في كفرقاسم كان موجها ضد البسطاء والمحتاجين. انا شخصيا جئت من اجلهم ولن اقبل بغير ذلك، وارفض سياسة الخصخصة، ادارة البلدية تعمل اليوم جاهدة حتى لو وصل الامر الى ان نصل الى محكمة العدل العليا من اجل ايقاف هذه السياسة"، كما واسهب رئيس البلدية في حديثه قائلا:" اما بالنسبة لبلدية كفرقاسم فهي صاحبة عهد جديد، وان الاتصالات بين البلدية ودائرة اراضي اسرائيل ستكون فقط عن طريق مدير عام البلدية المحامي ناجح انيس عامر فقط، وكل استمارة تصل بغير هذا فهي في نظري باطلة وغير قانونية. بالنسبة لي الماضي صفحة وطويت، اما ما يخص المناقصة الاخيرة فأطالب دائرة اراضي اسرائيل بالعمل على ايجاد الثغرات وسنجدها من اجل تعويض اصحاب الارض بالخسائر التي حلت عليهم جراء هذه المناقصة".

خلق سياسة جديدة 
مدير اللواء وطاقمه استمعوا لكل ما ادلى به رئيس البلدية وقال:" يسعدني اليوم لقاءكم، ونحن نعمل وفق قانون وأنت رجل قانون، لكن نعدك بالتعاون التام"، وامضى قائلا:" منذ فترة لا يوجد لنا عنوان في بلدية كفرقاسم، اليوم يسعدنا ايضا ان نتعرف على مدير عام البلدية المحامي ناجح انيس عامر الذي سيكون عنوانا لنا لديكم، وندعوه لمكتبي في الاسبوع القادم لدراسة كل هذه الامور وعن كثب"، هذا وتم وضع خطة عمل بين رئيس البلدية ومدير دائرة اراضي اسرائيل، بعد ان شهدت الجلسة مداخلات كثيرة، رئيس البلدية شكر عديئيل على التعاون وقال له:"ستكون فترة حكمي فترة ينعم بها المحتاج قبل الغني وفق القانون، ولا مكان لسماسرة الاراضي في عهدي، ما اريده منكم التعاون التام لكي نصل في النهاية الى ما يخدم الطرفين،  انني عازم على خلق سياسة جديدة بكل ما يتعلق بأراضي المنهال . وان السياسة القديمة المتبعة قد انتهت وأصبحت في عداد الموتى بعد اليوم ".

مقالات متعلقة