الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 22:02

نحو 500 طالب ثانوي يشدون الرحال للمسجد الأقصى المبارك

كل العرب
نُشر: 05/01/14 15:18,  حُتلن: 16:06

أبرز ما جاء في البيان:

انطلقت الحافلات من البلدان وتجمعت في ساحات المسجد الاقصى المبارك حيث قاموا بجولة تعريفية داخل ساحات الأقصى برفقة مرشدين بالتعاون مع مؤسسة عمارة الأقصى

 كلمة مؤسسة حراء لتحفيظ القرآن الكريم كانت لرئيسها الشيخ جلال زعبي الذي أكد على أهمية مشاريع المرحلة الثانوية في المؤسسة من خلال مثل هذه البرامج واللقاءات الإيمانية

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مؤسسة "حراء لتحفيظ القرآن الكريم"، جاء فيه ما يلي:"شارك المئات من طلاب حراء الثانويين والعشرات من مربي الحلقات الثانوية أمس السبت 04.01.2014 في شد الرحال القطري للحلقات التربوية للجيل الثانوي في الداخل الفلسطيني إلى المسجد الأقصى المبارك".

وأضاف البيان:"انطلقت الحافلات من البلدان وتجمعت في ساحات المسجد الاقصى المبارك حيث قاموا بجولة تعريفية داخل ساحات الأقصى برفقة مرشدين بالتعاون مع مؤسسة عمارة الأقصى".

فقرات منوعة
وتابع البيان:"بداية البرنامج كان في المصلى القبلي داخل المسجد الأقصى حيث تولى عرافة اللقاء الشيخ أمين زرعيني – مركز المرحلة الثانوية – في المؤسسة، الذي رحب بالحضور من المربين والطلاب وشكر لهم حضورهم واهتمامهم وتلبيتهم لدعوة المؤسسة .
ثم تلا طالب حراء الثانوي أمير حماد – من قرية المقيبلة - آيات من القرآن الكريم . الشيخ عبد الرحمن بكيرات تحدث بإسم مؤسسة عمارة الأقصى، حيث رحب الحضور وأكد على أهمية الرباط وشد الرحال الدائم للمسجد الأقصى المبارك . كلمة مؤسسة حراء لتحفيظ القرآن الكريم كانت لرئيسها الشيخ جلال زعبي، الذي أكد على أهمية مشاريع المرحلة الثانوية في المؤسسة من خلال مثل هذه البرامج واللقاءات الإيمانية، ناصحاً الطلاب بالاهتمام والتواصل الدائم مع فعاليات المرحلة الثانوية في المؤسسة . الشيخ عكرمة صبري – مفتي القدس – وجه بعض الرسائل التربوية للطلاب الثانويين من خلال حب الأقصى والرباط فيه مؤكداً على أهمية هذا المشروع المبارك، حيث ركز على أهمية الشباب في نصرة الإسلام والمسلمين والدفاع عن المسجد الأقصى المبارك . وتم توزيع شهادات على الطلاب الذين شاركوا في الجولة التعريفية داخل ساحات المسجد الاقصى المبارك . الفقرة المركزية في البرنامج كانت تسميع سورة الملك لمجموعة من الطلاب الذين تميزوا في التسميع الأول الذي جرى قبل أسبوع في المناطق المختلفة حيث تم توزيع الطلاب على لجان التسميع واستمر ذلك حتى صلاة الظهر . أدى الطلاب صلاة الظهر والعصر ثم كانت هناك فقرة تسوق وغداء , وبعدها غادر الطلاب إلى بيوتهم".

تواصل
وزاد البيان:"وفي حديث مع الشيخ أمين زرعيني – مركز المرحلة الثانوية – في المؤسسة قال:" في البداية نحمد الباري سبحانه وتعالى أن وفقنا جميعاً لمثل هذه الطاعة المباركة، وهذا الخير العظيم، فشرف كبير لنا كمؤسسة بهذا الطاقم الطيب من المربين والطلاب أن نشد الرحال إلى مسرى النبي العدنان . يعتبر هذا البرنامج من أفضل وأكبر البرامج الذي تتواصل فيه المؤسسة مع مسرى رسول الله – صلى الله عليه وسلم -،من خلال هذا العدد المبارك والكبير من شباب الحلقات التربوية للجيل الثانوي وذلك من أجل ربطهم بالمسجد الأقصى وزيادة حبهم وتعزيز انتمائهم إليه،وهو مشروع مهم وطيب من مشاريع الخطة السنوية للمرحلة الثانوية .والمؤسسة في الفترة الأخيرة تكثف الفعاليات والبرامج التربوية والترفيهية لشباب المرحلة الثانوية وذلك لأهميتها ودورها الفاعل في المجتمع".

شكر وعرفان
وأضاف الشيخ أمين قائلاً : " باسم مؤسسة حراء لتحفيظ القرآن الكريم نتوجه بالشكر الجزيل والعرفان العظيم لكل من :
• الشيخ عكرمة صبري على توجيهاته الطيبة لشبابنا وطلابنا الثانويين .
• المربين في الحلقات التربوية على جهودهم المباركة وتعاونهم الدائم مع المؤسسة .
• شباب حراء الثانويين الذين نعتز ونفتخر بهم على تلبيتهم لدعوة المؤسسة لشد الرحال في المسجد الأقصى المبارك .
• مؤسسة عمارة الأقصى على جهودها الطيبة وتعاونها مع مؤسسة حراء في هذا اليوم المبارك .
• المرشدين الذين رافقوا طلابنا في الجولات التعريفية داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك .
وفي الختام : نتوجه بأسمى آيات الشكر والعرفان لجمعية " التضامن مع القدس التركية" على دعمها الكريم لفعاليات المؤسسة من خلال هذه الفعاليات والنشاطات الطيبة،ونسأل الله العظيم أن يجعل هذه الأموال والصدقات في ميزان حسناتهم يوم القيامة".

آراء المربين والطلاب في البرنامج
1. الشيخ تيسير خالدي – مسئول منطقة عكا ومربي الحلقة الثانوية في قرية أبو سنان - : 

" نشكر القائمين على هذا المشروع المبارك ، برنامج طيب جداً وممتاز ، وننصح المؤسسة بزيادة مثل هذه الفعاليات للجيل الثانوي " .

2. الأخ أسامة خلف – مربي حلقة ثانوية في المقيبلة - :
" نشكر مؤسسة حراء على جهودها المباركة تجاه الجيل الثانوي ، البرنامج ممتاز وقيم جداً ، والتواصل مع المسجد الأقصى المبارك بالذات في هذه الظروف الصعبة التي يتعرض لها ، نرجو منكم زيادة مثل هذه البرامج والفعاليات داخل المسجد الأقصى المبارك " .

3. الأخ : هيثم اغباريه – مندوب محلي ومربي الحلقة الثانوية - قرية جت - :
" البرنامج جميل جداً ومرتب ، علينا تكثيف مثل هذه اللقاءات والبرامج اللامنهجية لكل شرائح الطلاب وبالذات للمرحلة الثانوية ، نشكر مؤسسة حراء على جهودها الكريمة وبارك الله فيكم " .

4. الاخ الدكتور : محمد اغباريه – مربي الحلقة الثانوية - من قرية زلفة :
" برنامج ممتاز طيب وقيم جداً ، حراء نبتة مباركة وتسقى من ماء هذه الفعاليات والنشاطات اللامنهجية ، لاحظت تفاعل الشياب مع البرنامج بشكل رائع ، أنصح بزيادة هذه الفعاليات لترسيخ وزيادة حب الأقصى في نفوس الشباب الثانويين .

5. الأخ خليل أبو غنيم مربي الثانويين في الللقية :
" نبارك لمؤسسة حراء عامة ولقسم المرحلة الثانوية خاصة هذا الجهد الطيب والمبارك ، الذي يساهم في تنشئة وبناء جيل قرآني جديد ، يفهم الإسلام فهماً صحيحاً يمكنه من خلاله أن يكون للشاب الثانوي دوراً كبيراً فيه .

6. الشيخ هلال حسينية - مربي ثانوي – الفريديس :
" البرنامج ممتاز ، جزا الله مؤسسة حراء خير الجزاء على جهدها الكريم الطيب ، نرجو منكم تكثيف مثل هذه النشاطات وزيادة أوقاتها " .
7. الأخ صالح شاهين - مربي الحلقة الثانوية في مدينة طمرة - :
نبارك هذا الجهد الكريم لمؤسسة حراء ، لقاء طيب وجميل ونرجو تكثيف هذه الفعاليات للايام القادمة في المسجد الأقصى المبارك وسائر مقدساتنا في الداخل الفلسطيني " .

*طلاب الحلقة الثانوية – طرعان - : " البرنامج ممتاز ، وفكرة شد الرحال للمسجد الاقصى المبارك ممتازة وبالذات في عطلة الشتاء ، نشكر مؤسسة حراء على هذا البرنامج المبارك وإلى الامام إن شاء الله " .
*طلاب البعينة - النجيدات : " المشروع ممتاز وجميل جداً ، وفكرة التعرف على معالم المسجد الاقصى رائعة ومهمة جداً نشكر المؤسسة ونطلب منها مزيداً من هذه الفعاليات القطرية .
*طلاب المشهد : " الرحلة متميزة ، استفدنا منها كثيراً وبالذات لأنها كانت في المسجد الأقصى المبارك ، نشكركم كثيرا ونبارك في جهودكم"إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة