الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

تأهل تشلسي إلى نهائي دوري الابطال

اعداد: فايز صالح
نُشر: 02/05/08 07:25

* تشلسي بقيادة المدرب الإسرائيلي غرانط يحقق التاريخ ويتأهل الى نهائي دوري أبطال أوروبا


تأهل فريق تشلسي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على فريق ليفربول في لقاء الإياب ضمن الدور نصف النهائي بثلاثة اهداف مقابل هدفين.
وكانت المباراة قد انتهت بالتعادل 1-1 في وقتها الأصلي حيث افتتح دروجبا التسجيل في الدقيقة 33 لتشلسي ليعادل توريس النتيجة للفربول في الشوط الثاني في الدقيقة 63.




وبعد تمديد المباراة احرز لامبارد هدف تشلسي الثاني من ركلة جزاء 11 مترا في الدقيقة 98 بعد عرقلة النجم الألماني بالاك داخل صندوق الجزاء، ومن ثم احرز دروجبا هدفة الثاني في المباراة والثالث لتشلسي في الدقيقة 105 بعد ان هيأ له الفرنسي انيلكا كرة على طبقة من ذهب صوبها دروجبا الى الشباك. واشتد اعصاب جمهور تشلسي عندما أحرز بابل الهولندي هدفا قلص النتيجة لليفربول الى 3-2 في الدقيقة 117 لتنتهي المباراة بفوز تشلسي 2:3.



تجدر الإشارة إلى أن حكم المباراة الغى هدفا لتشلسي في الدقيقة الـ96 أحرزه ايسيان بحجة التسلل.
وجرت المباراة على إستاد ستامفورد بريدج معقل تشلسي بقيادة المدرب الإسرائيلي افراهام جرانت الذي تأهل مع تشلسي إلى النهائي محققا انجازا تاريخيا له كمدرب وللنادي الذي فشل مرارا في التأهل الى النهائي في عهد المدرب البرتغالي مورينيو.
وسيلتقي تشلسي في النهائي أمام فريق مانشستر يونايتد الانجليزي ليكون نهائي دوري أبطال أوروبا انجليزي خالص سيجري في الـ21 من الشهر الجاري في العاصمة الروسية موسكو.

مقالات متعلقة