الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 23:01

بعد إمكانية عرض الجبهة للائتلاف.. بنا: مستعد للتنازل عن النيابة لرامز جرايسي

كل العرب
نُشر: 04/01/14 20:31,  حُتلن: 07:48

عوني بنا: 

إذا كانت الجبهة مستعدة مبدئيا للإئتلاف مع "ناصرتي" فلم الانتظار لما بعد المحاكم؟

إذا كان الهدف من المحكمة هي إبراز "النتيجة الصحيحة" فلماذا تخاف الجبهة من إعادة الانتخابات؟

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب يوم السبت، بيان صادر عن عوني بنا نائب رئيس بلدية الناصرة، جاء فيه ما يلي: "وجه عوني بنا، نائب رئيس البلدية، وذلك في أعقاب ما رشح في الإعلام أن الجبهة طالبت بإئتلاف مع "ناصرتي"، رسالة إلى جميع كتل البلدية في الإئتلاف وفي المعارضة، جاء فيها أنه مستعد للتنازل عن النيابة لعضو البلدية رامز جرايسي" كما جاء في البيان.


عوني بنا

وتابع البيان "وأشار بنا، أنه " يملك معلومات موثوقة من السلطة الفلسطينية، ومن غيرها من المصادر، تشير أن الجهة عرضت ائتلافا مع "ناصرتي"، وأنا أقول باسم الكتلة التي أمثلها، وباسم الحزب الذي أمثله، أنني مستعد للتنازل عن منصبي كنائب للرئيس، لعضو البلدية رامز جرايسي، واقامة ائتلاف شامل".  وإستغرب بنا من الشرط الذي تضعه الجبهة، ألا وهو تحقيق هذا الائتلاف بعد انتهاء المحاكم، قائلا، أنه إذا كانت هنالك موافقة مبدئية على الائتلاف مع ناصرتي، فلماذا الانتظار إلى ما بعد المحاكم؟" "كما جاء في البيان.

مصلحة البلد 
وأضاف البيان "وضح بنى قائلا: "إذا كانت الجبهة تعرض الاتفاق لمصلحة البلد، ولكي تبدأ البلدية بتنفيذ مهامها ومسؤولياتها، ولإخراج البلد من حالة التوتر والعصبية والقلق، فلماذا الانتظار لما بعد المحاكم؟ أما إذا كانت "الجبهة" تعرض الاتفاق بهدف بعض المناصب والوظائف، وعلى رأسها منصب نائب الرئيس، فأنا مستعد للتنازل عن مقعدي لعضو البلدية رامز جرايسي".
وفي نهاية بيانه، أكد بنا أن المحكمة لن تفيد لا في تغيير موازين القوى بين الطرفين، ولا في تعزيز أجواء الثقة في البلد، وتساءل، أنه إذا كان الهدف من المحكمة هي إبراز "النتيجة الصحيحة"، فلماذا تخاف الجبهة من إعادة الانتخابات؟ إذا كان الموضوع أن "الجبهة" ما زالت تحوز على ثقة الناس، وأغلبية المصوتين، فالأحرى بها أن تقبل بإعادة الانتخابات، أما أن تتمسك بنقاش قانوني معقد في المحاكم، لا يمت بصلة لا لقضية أساسية هي "إرادة الناس"، أو "أصوات محدودي الحركة"، بل بصلاحيات لجان الانتخابات، فهذا يعني أن "الجبهة" تتلاعب بمصير هذا البلد" الى هنا نص البيان.

تعقيب قائمة ناصرتي
هذا وعقب الناطق بلسان قائمة ناصرتي:"قائمة ناصرتي تحيي نائب رئيس البلدية على موقفه الذي فيه يؤثر مصلحة المدينة على مصلحته الشخصية ومصلحة حزبه، وهذا يدل على ان هناك قيادات نصراوية ترى بأن مصلحة المدينة هي اهم من أي منصب وموقع بلدي. وترى فيها خطوة طيبة في الاتجاه الصحيح بحيث تدل على ان هناك اناس مستعدون أن تكون هي أولًا ليس شعارًا بل حقيقة.
وهذا الموقف تدعمه ناصرتي ويتيح المجال لإئتلاف شامل الأمر الذي دعت اليه قائمة ناصرتي منذ البداية، ان تكون مصلحة المدينة فوق جميع المصالح، وان النصراويين يستطيعون بحكمتهم انهاء اي خلاف بينهم دون اللجوء الى اروقة المحاكم، موقف عوني بنا يعزز هذا التوجه في التفكير، ومرة أخرى نحييه كل التحية على هذا الموقف الشجاع ونشد على يديه.

مقالات متعلقة