الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 19:02

عضو بلدية باقة شريف شايب يعترض على الميزانية ويهاجم رئيس البلدية بشدة

منى عرموش -
نُشر: 03/01/14 10:51,  حُتلن: 14:48

شريف شايب في بيانه:

حوالي 2500 ساعة وظيفية يتصرف بها الرئيس

 تكلفة مكتب الرئيس ونوابه انتفخت من 1000000 شيقل في البلدية السابقة الى 2300000 شيقل، ولا اعرف ماذا حدث لنقفز هذه القفزة؟

هل من المعقول يا حضرة رئيس البلدية أن تجمد قانون لوحدك دون اشراك باقي الاعضاء في ذلك؟ فهنالك بعض المواطنين قاموا بفحص حساباتهم البنكية وتبين لديهم انه لم يجمد أي شيء وان ضريبة المزاريب مسجلة دين على جميع المواطنين

مرسي أبو مخ رئيس بلدية باقة:

جميع ما ذكره عضو البلدية شريف شايب في بيانه غير صحيح

لا اريد أن اتعامل مع هذه الادعاءات بنفس المستوى وسوف يكون لنا رد على جميع ما ذكره بصورة مهنية كي نوضع لسكان باقة عن مسيرتنا حيث أن عملنا واضح ويصب في خدمة المصلحة العامة

بعد أن صادقت بلدية باقة الغربية على جلسة ميزانية 2014، أصدر عضو البلدية شريف شايب بيانا توضيحيا حول اسباب معارضته للميزانية جاء فيه: "الجلسة التي عقدت في الشأن المذكور كانت طويلة واستمرت بضع ساعات بسبب انه كان هنالك الكثير من الأسئلة التي تحتاج لاجوبة. في نهاية الجلسة صوت على الميزانية 10 اعضاء فيما عاضها 6 اعضاء وانا كنت واحدا منهم".


شريف شايب

وتابع البيان: "بعد الجلسة التقى بي الكثير من المواطنين الذين يحبون مصلحة هذا البلدة ووجهوا لي اسئلة عن سبب معارضتي لجلسة الميزانية، وخلال شرحي لهم رأيت ان الكثير منهم لا يعرفون الحقيقة او انهم يعتمدون على معلومات ليست صحيحة، وعليه فقد قررت ان اشرح الامر من خلال هذا البيان".
ومضى البيان:" منذ بداية عمل البلدية الحالية، تشكل ائتلاف شامل مكون من الرئيس والاعضاء جميعا، مما دل على نية الجميع لخدمة هذه البلدة، لكن بعد عدة اشهر بدأ رئيس البلدية يتصرف وكأنه مندوب سامي، من حيث التوظيفات غير المعقولة من جهة وهدر المال العام من جهة اخرى وختامها مسك اتى بقانون المزاريب من دون مبرر، رغم ان باقة ليست بحاجة الى هذا القانون. والادهى من ذلك ان رئيس البلدية اعلن عن تجميد هذا القانون بعد ان قامت لجان عدة في هذه البلدة الطيبة المطالبة بإلغائه".
وتابع البيان:" هل من المعقول يا حضرة رئيس البلدية أن تجمد قانون لوحدك دون اشراك باقي الاعضاء في ذلك؟، فهنالك بعض المواطنين قاموا بفحص حساباتهم البنكية وتبين لديهم انه لم يجمد أي شيء، وان ضريبة المزاريب مسجلة دين على جميع المواطنين. هل هكذا يتم التعامل مع المواطنين الابرياء؟ وكيف تصدر بيانا غير صحيح؟، واذا كان بالفعل انك جمدت القانون فلماذا سجلت ضريبته على جميع المواطنين؟".

التصويت ضد الميزانية

ثم قال: "لقد ارسلت قبل حوالي عشرة ايام رسالة لرئيس البلدية والمستشار القانوني بهذا الخصوص، وعندما يصلني الرد عليها سأقوم بنشرها ونشر الرد كذلك، وسأواصل النضال من اجل الغاء قانون المزاريب، حتى وان تطلب الامر مني أن اتوجه الى المحكمة لإلغائه".
ومضى البيان: "بالنسبة للأسباب التي جعلتني اصوت ضد الميزانية هي اولا هدر اموال الحق العام. في البلدية السابقة كان عدد الموظفين في مكتب المدير العام 3 مع المدير العام نفسه، اما اليوم فقد قفز عددهم الى 4، حيث ان تكلفة الفترة السابقة لهؤلاء الموظفين كانت 700000 شيقل واليوم التكاليف تبلغ 1824780 شيقل، ولا اعرف ما هي الحاجة لكل هذا الفرق؟.
ثانيا: تكلفة مكتب الرئيس ونوابه انتفخت من 1000000 شيقل في البلدية السابقة الى 2300000 شيقل، ولا اعرف ماذا حدث لنقفز هذه القفزة؟
ثالثا:" كان مقررا في الميزانية الجديدة مبلغ 502000 شيقل لمراقب البلدية، وقد انخفض المبلغ ل 270000 شيقل بعد ان عارضت انا وزملائي على ذلك.
رابعا: مكتب اعداد المعلمين يكلف البلدية حوالي 500000 شيقل سنويا رغم انه يخدم جميع معلمي المثلث، ولا احد من السلطات المحلية يشترك مع باقة في هذه المصاريف.
خامسا: حوالي 2500 ساعة وظيفية يتصرف بها الرئيس .
سادسا: تقليل 200000 شيقل من ميزانية سفريات الطلاب في مدرسة الاندلس الشاملة بدل الاضافة.
سابعا: لا يوجد في اتحاد مياه وادي عارة أي موظف من باقة سوى ابراهيم ابو حسين، والبلدية هي التي تمول معاشه. هل هؤلاء الموظفون يخدمون احدا من خارج باقة؟.
وهناك امور اخرى كثيرة جعلتني اصوت ضد الميزانية . والان اسألكم ايها الاهل والاحباب هل تقبلون ان اصوت على ميزانية من هذا النوع؟ سأبقى ان شاء الله وبدعمكم واقفا بالمرصاد لكل ما يتسبب بأضرار لمواطني باقة وحارسا امينا على المال العام. وسأعمل على الغاء ضريبة المزاريب وتصحيح الظلم نتيجة وجود. ولا انكر انني بحاجة لدعمكم الكريم على الاقل من الناحية المعنوية".


مرسي أبو مخ

تعقيب مرسي أبو مخ
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس بلدية باقة الغربية المحامي مرسي ابو مخ قال: "جميع ما ذكره عضو البلدية شريف شايب في بيانه غير صحيح ولا اساس له من الصحة، وهو فقط يضلل المواطنين".
وقال ايضا: "لا اريد أن اتعامل مع هذه الادعاءات بنفس المستوى، وسوف يكون لنا رد على جميع ما ذكره بصورة مهنية، كي نوضع لسكان باقة مسيرتنا، حيث أن عملنا واضح ويصب في خدمة المصلحة العامة".

مقالات متعلقة