الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 08:02

الشاباك يكشف: شبان من بيت لحم حاولوا تنفيذ عملية تفجيرية في بات يام

كل العرب
نُشر: 02/01/14 23:09,  حُتلن: 07:23

أبرز ما جاء في البيان:
المعتقلون  اعترفوا خلال التحقيق معهم انهم وفي الاشهر الاخيرة قرروا تنفيذ عملية تفجيرية ضخمة في اسرائيل

الأخوان حمودة وشحادة تعمري ومعهما يوسف سلامة اخذوا على عاتقهم مهمة تجهيز وتحضير العبوة الناسفة

 العبوة الناسفة الجاهزة للتفجير سلّمت للمتهم سامي هريمة داخل حقيبة يد سوداء

سامي الهريمة بعد ان أدى صلاته في احد المساجد، استقل حافلة ركاب تابعة لشركة دان حيث وضع العبوة الناسفة داخلها وغادر المكان، وبعد مرور عدة دقائق اتصل على الهاتف الخليوي لتشغيل العبوة

أكد جهاز الأمن العام الاسرائيلي (الشاباك) في بيان عممه على وسائل الاعلام مساء اليوم الخميس، انه وبالتعاون مع الشرطة والجيش الاسرائيلي تمكن من القاء القبض على اربعة شبان من سكان مدينة بيت لحم الفلسطينية، وذلك بشبهة الضلوع في محاولة تنفيذ عملية تفجيرية في حافلة ركاب تابعة لشركة دان في مدينة بات يام بمركز البلاد.


صورة من إنفجار الحافلة- بات يام

وبحسب المعلومات الواردة في البيان فإن الشبان الاربعة هم اعضاء ونشطاء في حركة الجهاد الاسلامي، في حين تم اعتقال عشرة أشخاص اخرين بشبهة علاقتهم بخليات ارهابية - كما جاء في البيان. هذا وذكر جهاز الامن العام في بيانه الى ان المشتبهين المركزيين هم شحادة تعمري (24 عامًا) وحمودة تعمري (21 عامًا) وسامي هريمة (20 عامًا) ويوسف سلامة (22 عامًا).

العبوة الناسفة
ويشار الى ان المعتقلين اعترفوا خلال التحقيق معهم انهم وفي الاشهر الاخيرة قرروا تنفيذ عملية تفجيرية ضخمة في اسرائيل، حيث اخذ الأخوان حمودة وشحادة تعمري ومعهما يوسف سلامة على عاتقهم مهمة تجهيز وتحضير العبوة الناسفة، حيث استخدموا ما يقارب 2 كيلوغرام من المواد المتفجرة، ومسامير والبراغي وجهاز تشغيل عن طريق الهاتف، من اجل التفجير عن بعد، حيث وضعت العبوة الناسفة داخل طنجرة ضغط، بشكل يشبه الى حد ما التفجير الذي وقع في بوستون قبل ستة اشهر وتسبب بمقتل 3 اشخاص.

محاولة التفجير
هذا ويشار الى ان العبوة الناسفة الجاهزة للتفجير سلّمت للمتهم سامي هريمة داخل حقيبة يد سوداء، الذي تمكن من التسلل الى داخل البلاد قرب الخليل برفقة فلسطينيين آخرين، ومن هناك نقله مواطن عربي اسرائيلي ينقل فلسطينيين الى مدينة يافا، وبعد ان أدى صلاته في احد المساجد، استقل حافلة ركاب تابعة لشركة دان حيث وضع العبوة الناسفة داخلها وغادر المكان، وبعد مرور عدة دقائق اتصل على الهاتف الخليوي لتشغيل العبوة.
هذا واعترف المتهم سامي الهريمة بضلوعه في محاولة تنفيذ العملية لدى اعتقاله بعد ايام، وأبلغ انه كان بصدد تنفيذ عملية تفجيرية ضخمة اخرى في تل ابيب بعد ايام.

قوات الشاباك وجيش الدفاع
كما ووصل بيان صحفي صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه: "يشيد رئيس الوزراء نتنياهو بقوات الشاباك وجيش الدفاع والشرطة على عملها السريع للقبض على الخلية الإرهابية التابعة لتنظيم الجهاد الإسلامي التي وضعت عبوة ناسفة على متن حافلة في مدينة بات يام. وإتضح بأن أحد أعضاء هذه الخلية هو شرطي فلسطيني".
وأضاف البيان:"وقال رئيس الوزراء نتنياهو في هذا الصدد: "هذا هو دليل آخر على تورط مباشر لرجال السلطة الفلسطينية في العمليات الإرهابية. لقد آن الأوان ليكف أبو مازن عن الاحتفال مع قتلى تم الافراج عنهم وليقود شعبه إلى الطريق نحو السلام" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241199.82
BTC
0.53
CNY