الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 15:02

ريال مدريد يحقق فوزاً ثميناً على سان جيرمان في صدام العمالقة في قطر

كل العرب
نُشر: 02/01/14 19:13,  حُتلن: 21:11

واصل سان جيرمان إهدار الفرص السهلة عن طريق موتا ومينيز ورابيوت وكومان ومورا لينتهي اللقاء بخسارته

حقق ريال مدريد الإسباني فوزا اليوم الخميس بهدف دون رد على باريس سان جيرمان الفرنسي في القمة الأوروبية الودية التي جمعتهما بالعاصمة القطرية الدوحة. جاء هدف اللقاء الوحيد عبر خيسي رودريجز (ق18) رغم أفضلية بطل فرنسا طوال اللقاء، حيث دفع ثمن الفرص السهلة الكثيرة التي أهدرها. بدأ المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بتشكيل أساسي أقحم فيه العديد من اللاعبين الناشئين، تكوّن من: دييجو لوبيز، وأربيلوا، وناتشو، وراموس، وكاسادو، وإياراميندي، والونسو، وخيسي رودريجز، وخوسيه رودريجز، ورونالدو وموراتا.

 

أما الفرنسي لوران بلان فدفع بتشكيلة من القوى الضاربة، مكونة من: سيريجو، وديجني، وتياجو سيلفا، واليكس، وفان دير فيل، وفيراتي، وموتا، وماتويدي، ولافيتزي، وإبراهيموفيتش وكافاني. جاء الشوط الأول حماسيا ومفتوحا في اجواء مطيرة على غرار المباريات الأوروبية، ولاحت لكلا الفريقين فرصا للتسجيل، كان أكثرها وأخطرها للبي إس جي، لكن التقدم كان حليف العملاق المدريدي بهدف خيسي رودريجز (ق18) من هجمة متقنة بدأها إياراميندي، واستغلال مثالي لتمريرة حاسمة من موراتا ضربت الدفاع الباريسي.

إهدار الفرص السهلة
من الجانب الفرنسي أضاع كافاني واليكس ولافيتزي وماتويدي وإبرا العديد من الفرص السهلة في ظل الحالة المتواضعة لدفاع الريال، فيما تألق الحارس لوبيز أما الفرصة الأخطر للميرينجي فكانت تسديدة الناشيء خوسيه رودريجز في القائم بعد تمريرة من رونالدو، وسدد تصويبة أخرى بجوار المرمى. في الشوط الثاني غير أنشيلوتي الفريق بالكامل، ودفع بـ11 لاعبا جدد، هم: خيسوس، وكارباخال، وبيبي، ويورينتي، ومارسيلو، ومودريتش، وكاسيميرو، ودي ماريا، وإيسكو، وخايمي وبنزيمة. وفي المقابل دفع بلان بلوكاس مورا وماكسويل، ولاحقا اشترك ماركينيوس وأونجيندا وباستوري ورابيوت وكومان ومينيز، وبقي سيريجو وفان دير فيل. ومنعت العارضة فرصة الهدف الثاني للإسبان عن طريق بنزيمة.
وواصل سان جيرمان إهدار الفرص السهلة عن طريق موتا ومينيز ورابيوت وكومان ومورا، لينتهي اللقاء بخسارته.


 

مقالات متعلقة

Got