الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 00:02

تعيين النائب السابق وهبة سفير متنقل للجمعية البرلمانية للبحر المتوسط

كل العرب
نُشر: 02/01/14 14:55,  حُتلن: 15:48

رئيس الكنيست يولي ادلشطاين :

هذا انجاز كبير للدولة بشكل عام وللكنيست بشكل خاص لا نحظى بمثل هذه التعيينات واهنئ وهبة على عمله الدؤوب ونشاطه الذي ادى الى تعيينه نائب الامين العام للجمعية في حينه والآن يتم تعيينه كسفير الجمعية

عممت المتحدثة باسم الكنيست بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه:" ابلغ الامين العام للجمعية البرلمانية للبحر الابيض المتوسط ،الدكتور سيرجيو بيازي، رئيس الكنيست يولي ادلشطاين تعيين عضو الكنيست السابق، مجلي وهبة في منصب سفير متنقل للجمعية.



واضاف البيان:" وقد استضاف، رئيس الكنيست يولي ادلشطاين في مكتبه عضو الكنيست السابق مجلي وهبة وسلمه رسالة التعيين. وتحدث رئيس الكنيست خلال التسليم وقال :" هذا انجاز كبير للدولة بشكل عام وللكنيست بشكل خاص، لا نحظى بمثل هذه التعيينات"، واضاف قائلا:"اهنئ وهبة على عمله الدؤوب ونشاطه الذي ادى الى تعيينه نائب الامين العام للجمعية في حينه والآن يتم تعيينه كسفير الجمعية".

سفير الجمعية البرلمانية
وتابع البيان:"مجلي وهبه، الذي كان عضو كنيست لمدة 12 عاما واشغل منصب نائب رئيس الكنيست ونائب وزير الخارجية تحدث عن تعيينه وقال : هذا التعيين يعطيه صلاحيات سفير اسرائيل وعضو في الجمعية البرلمانية للبحر الابيض المتوسط". وتحدث وهبة عن لقائه بالامين العام للامم المتحدة السيد بان كي مون وقال ان الامين العام للامم المتحده ابلغه ان الامم المتحده ترى بمجلي وهبه سفير الجمعية البرلمانية وانه سيحظى بالحصانة خلال تأديته المهام المتعلقه بشوؤن البحر الابيض المتوسط. "سأهتم بالامور الحساسة والتي تؤثر على الاستقرار والهدوء في المنطقة،في الشهر المقبل ستعقد الجمعية البرلمانية للبحر الابيض المتوسط اجتماعها في فرنسا تلبية لدعوة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، وسيشارك فيها لاول مرة ممثلين عن سوريا،الاجتماع سيساعد الامم المتحدة في معالجة الازمة السورية" اضاف وهبة. "الامين العام للامم المتحده القى علينا مسؤولية المساعدة في حل الازمة في سوريا" ختم وهبة اقواله

خلفية  الجمعية البرلمانية للبحر الابيض المتوسط
تأسست الجمعية البرلمانية للبحر الابيض المتوسط PAM في العام 2006 ، سكرتارية الجمعية موجودة في مالطا، الدول الاعضاء في الجمعية : المغرب، قبرص، ليبيا، الاردن، مصر، فرنسا، اليونان، اسرائيل، موناكو، مونتنيغرو،البوسنة،الهرسك، برتغال، البانيا، الجزائر،كرواتيا، ايطاليا، لبنان، مالطا، صربيا، سلوفينيا، سوريا، مقدونيا، تونس، تركيا، اندورا وفلسطين، الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط هي محفل تلتقي فيه البرلمانات من المنطقة و تعمل معا على الوصول إلى الأهداف المشتركة من أجل خلق أفضل بيئة سياسية واجتماعية واقتصادية وثقافية وظروف معيشية حسنة لمواطني الدول الأعضاء"بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248159.65
BTC
0.51
CNY