الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 19:02

لجنة المبادرة العربية تلتقي عائلات ورافضي الخدمة الاجبارية في شفاعمرو والمغار

أمين بشير -
نُشر: 01/01/14 15:10,  حُتلن: 19:32

جهاد سعد قيادي في صفوف اللجنة:

هذه الظاهرة المباركة تتزايد وتقوى وعلى خلفية المعاناة الحقيقية اللاحقة بكل شرائح المجتمع العربي المعروفي الفلسطيني.. وكل ما يدعونه بأن الخدمة توفر الحقوق والمساواة ما هو إلا خرط بخرط وسياسة التمييز الحكومية تمس كل شرائح مجتمعنا الفلسطيني

الكاتب محمد نفاع:

الذين يشكلون نموذجا للعائلات المناضلة لرفع هذا الضيم عن كاهل شبابنا وندعو لإطلاق سراح كل الشباب الرافضين للخدمة العسكرية وفورا

الشاب جهاد سعد:

لن أخدم في الجيش وسأعمل كل شيء للتخلص من هذا العبء ليتم لي الحصول على ما أصبو له من التعليم الجامعي لأن المستقبل هناك

قام وفد من لجنة المبادرة العربية الدرزية يوم الثلاثاء الموافق 31.12.2013 بزيارة تضامنية مع عائلات ورافضي الخدمة الاجبارية في شفاعمرو . تألف الوفد من رئيس اللجنة غالب سيف وأعضاء السكرتارية : نمر نمر، محمد نفاع ، فواز ابوالزلف ،محمد عامر وجهاد سعد. وكانت الزيارة الأولى لعائلة الشاب الرافض محمود جهاد سعد والذي ما زال يقبع في السجن العسكري في عتليت ( سجن رقم 6)، حيث استقبلهم الوالدان والأخوة بالترحاب، وكون الرفيق جهاد سعد قيادي مخضرم وعريق في صفوف اللجنة وقاد عملها فترة زمنية طويلة وله الباع الطويل في النشاط ضد التجنيد الاجباري المفروض المرفوض تلقائيا شكر الوفد ودعا لتقوية النضال لإلغاء التجنيد من على كاهل شبابنا العرب الدروز مؤكدا : " أن هذه الظاهرة المباركة تتزايد وتقوى وعلى خلفية المعاناة الحقيقية اللاحقة بكل شرائح المجتمع العربي المعروفي الفلسطيني.. وكل ما يدعونه بأن الخدمة توفر الحقوق والمساواة ما هو إلا خرط بخرط ..وسياسة التمييز الحكومية تمس كل شرائح مجتمعنا الفلسطيني". الكاتب محمد نفاع أشاد بموقف محمود وعائلته : " الذين يشكلون نموذجا للعائلات المناضلة لرفع هذا الضيم عن كاهل شبابنا.. " داعيا" : "لإطلاق سراح كل الشباب الرافضين للخدمة العسكرية وفورا".


بعدها انتقل الوفد لزيارة عائلة الشاب الرافض سيف محمد ابوسيف والذي تحرر من السجن العسكري قبل أيام، حيث كان في استقبال الوفد سيف ووالده وأبناء العائلة. أشاد الوفد بموقف سيف وحياه على المثابرة والصلابة التي أبداها أثناء وبعد اعتقاله ومما قاله جهاد سعد وباسم الوفد: "اللجنة والهيئات الزميلة اليهودية والعربية على أتم الاستعداد لتقديم كل دعم مطلوب لسيف وعائلته". سيف شكر الوفد على الزيارة وأكد بأنه : " لن يخدم في الجيش وسيعمل كل شيء للتخلص من هذا العبء ليتم له الحصول على ما يصبو له من التعليم الجامعي.. لأن المستقبل هناك". والد سيف السيد ابوحسين محمد ابوسيف شكر الوفد وأكد أمامه بأن : "العائلة تدعم سيف وتحيي رفضه للخدمة العسكرية".

شحنة من النضال
وفي السياق وقبل أيام قام وفد من المبادرة بزيارة عائلة الرفيق المناضل العازف الشهير عمر زهرالدين سعد من المغار حيث التقى والديه واخوته في جو نضالي صامد وصلب مُميّز، بحيث رجع الوفد مع مشحون شحنة نضالية فاقت كل التصور الممكن والتوقعات، وخلال الزيارة كان اتصال هاتفي مع عمر من داخل السجن، حيث سمع منه الوفد والعائلة عن مدى تمسكه بموقفه الرافض للخدمة الاجبارية وعن المنسوب العالي جدا جدا من المعنويات التي يتحلى بها هو ورفاقه في سجن عتليت العسكري.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
232080.27
BTC
0.51
CNY