الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 20:01

مؤتمر لشجيع السياحة في جسر الزرقاء

كتب:محمد محسن وتد
نُشر: 30/04/08 20:43

"النجاح في الأعمال ليس فقط حظ تعال وتعلم كيف تصبح رجل أعمال ناجح".هذا هو عنوان مؤتمر المبادرات الاقتصادية الذي عقد في قرية جسر الزرقاء بمبادرة "ماطي الخضيرة" -مركز المبادرات الاقتصادية والمجلس المحلي في القرية وذلك بغية كشف تفاصيل مشروع تنمية المصالح الاقتصادية والذي انطلق قبل عام في القرية على جمهور الهدف من أصحاب مصالح تجارية ومبادرات اقتصادية مختلفة. وتخلل المؤتمر الذي شارك فيه العشرات من أصحاب المصالح التجارية والمواطنين. كلمات ترحيبه من رئيس المجلس المحلي الشيخ مراد عماش، ومركز مشروع المبادرات الاقتصادية في القرية المحامي يوسف عماش، إضافة إلى كلمة مدير ماطي الخضيرة السيد دورون فهيمة. الذي قدم شرحا مسهبا عن فاعليات المركز.


ويذكر في هذا السياق أن مشروع تنمية المبادرات الاقتصادية في جسر الزرقاء انطلق قبل حوالي العام، بمبادرة ومباركة المجلس المحلي بالتعاون "جوينت- إسرائيل" و"ماطي الخضيرة" وجمعية "جسر المستقبل" والمركز الجماهيري وذلك بهدف دعم وتوجيه وإرشاد أصحاب المصالح والمبادرات الاقتصادية تطوير مشاريع اقتصادية قائمة وإقامة دورة للمبادرات الاقتصادية وبداية تطوير مشاريع سياحية.



وألقى سيزار سالم مستشار تسويق في "ماطي" الخضيرة محاضرة حول المبادرات الاقتصادية والسياحية وأهمية المغامرة بهدف تشجيع المستثمرين وتنجيع الوضع الاقتصادي في القرية.
رئيس المجلس المحلي مراد عماش أكد في كلمته أن الهدف من وراء المشروع هو إنجاح واحتضان المبادرات الاقتصادية المحلية. مشددا على أهمية المشروع، وخصوصا أن قرية جسر الزرقاء رغم أحوالها الاقتصادية وتدريجها في سلم الاجتماعي الاقتصادي، إلا أنها تتمتع بطاقات وقدرات هائلة في المجال السياحي. مؤكدا على الناحية الأثرية الهامة التي تعتبر أثرا تاريخيا للقرية بإمكانه النهوض وتنمية المشاريع الاقتصادية فيها. وختم عماش حديثه بالقول :"ويل لأمة تأكل مما لا تزرع وتلبس مما لا تنسج". المحامي يوسف عماش مدير مشروع المبادرات الاقتصادية في جسر الزرقاء أشار إلى اهمية انعقاد هذا المؤتمر، مبينا انه خطوة فعلية أولى في تطوير وتوسيع المحالات والمصالح التجارية في القرية، بمساعدة وعون مبادرين. وبين أن العمل سيتمحور في تقديم الاستشارات المهنية والدعم الإرشادي لأصحاب المحالات. إلى جانب إقامة دورات استكمال حول المبادرات السياحية وتوجيه المبادرين في الحصول على تمويل وقروض لبناء مصالحهم التجارية.



احمد جحا صاحب قاعة أفراح قال خلال مداخله في المؤتمر:" انضمت للمشروع من انطلاقه وذلك من اجل الحصول على استشارة وتوجيه صحيح حول كيفية إدارة المصلحة الخاصة، والتعرف على أمور مهنية تتعلق بالاقتصاد والتجارة بعد أشهر بانت نتائج الاستشارة. وقد شعرت بتحسن في عملي وادراتي لمصلحتي وأنا بصدد إقامة مشروع جديد في القرية بعد أن حصلت على استشارة في كيفية بنائها". وناشد بسام عماش ، تجار قرية جسر الزرقاء بالاستثمار في محلاتهم وتطويرها وذلك لجذب الزبائن والزوار، وناشد المواطنين في تكثيف المشتريات من المصالح التجارية في القرية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
231161.17
BTC
0.51
CNY