الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 08:01

جلسة للجنة الوزارية المعنية بدفع الروابط الاقتصادية مع الصين برئاسة نتنياهو

كل العرب
نُشر: 31/12/13 10:18,  حُتلن: 10:38

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو:

عمل اللجنة الوزارية يهدف إلى تنسيق مجمل إجراءات الوزارات في مسعى لتعميق التعاون بين إسرائيل والصين

هناك ازدياداً في وتيرة وصول مستثمرين صينيين إلى البلاد حيث تسعى إسرائيل باستمرار إلى زيادة رقعة التبادل التجاري مما يُعتبر قناة رئيسية لضمان استمرار نمو الاقتصاد الإسرائيلي

وصل بيان صحفي صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء للإعلام العربي، جاء فيه:"إلتأمت أمس في مقرّ ديوان رئاسة الوزراء في أورشليم القدس اللجنة الوزارية المعنية بدفع الروابط الاقتصادية مع الصين برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. وشارك في الجلسة كل من وزير المواصلات ووزير السياحة ووزير العلوم والتكنولوجيا ووزير الطاقة والمياه ونائب وزير الخارجية بالإضافة إلى ممثلين آخرين عن مختلف الوزارات".
 

وتابع البيان:"وقال رئيس الوزراء في مستهل الجلسة إن عمل اللجنة الوزارية يهدف إلى تنسيق مجمل إجراءات الوزارات في مسعى لتعميق التعاون بين إسرائيل والصين. وأشار إلى أنه كان قد اجتمع خلال العام الأخير بكبار المسؤولين الصينيين وهم الرئيس الصيني ورئيس الوزراء ووزير الخارجية. وأضاف أن هناك ازدياداً في وتيرة وصول مستثمرين صينيين إلى البلاد حيث تسعى إسرائيل باستمرار إلى زيادة رقعة التبادل التجاري، مما يُعتبر قناة رئيسية لضمان استمرار نمو الاقتصاد الإسرائيلي (إلى جانب إجراءات أخرى مثل الاستثمار في البنى التحتية، ودمج السكان العرب والسكان اليهود المتشددين دينياً في سوق العمل، وتنمية التقنيات المتقدمة خاصة في مجال الفضاء الإلكتروني الذي أصبح يحقق منعطفاً في منطقة النقب ويساهم في مجمل النمو الاقتصادي)".

برنامج العمل للعام القادم 2014 
وانهى البيان:"أما رئيس مجلس الاقتصاد القومي البروفيسور يوجين كانديل، الذي يرئس اللجنة المشتركة لعدة وزارات والمعنية بدفع الروابط الاقتصادية مع الصين، والذي كان قد زار الصين في أيلول سبتمبر الماضي، فقد أطلع الوزراء على الإجراءات المشتركة للبلدين الجارية حالياً ومنها إنشاء مجموعات عمل متخصصة في قضايا الزراعة والمياه والطاقة والتقنيات العالية والتقنيات النظيفة. واستعرض البروفيسور كانديل خلال الجلسة برنامج العمل للعام القادم 2014 بما ينطوي عليه من اجتماعات لمجموعات العمل المشتركة سواء في إسرائيل أو في الصين. وأكد أيضاً أنه يُلاحَظ منذ زيارة رئيس الوزراء للصين في مايو أيار الماضي تزايد ملحوظ في اهتمام مختلف الدوائر الاقتصادية الصينية بمشاريع التعاون مع إسرائيل مما يفسح المجال أمام تحقيق اختراق هام على هذا الصعيد. وأضاف أن هناك أهمية في منح الرعاية الحكومية لنشاطات الشركات ورجال الأعمال من القطاع الخاص في الصين. بدوره وضع سفير إسرائيل لدى الصين ماتان فيلنائي الحضور في صورة النية لافتتاح قنصلية إسرائيلية جديدة في مدينة تشانغدو الصينية بالإضافة إلى ما رصده من استعداد الصين لزيادة رقعة التعاون مع إسرائيل بصفة عامة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
213922.32
BTC
0.51
CNY