الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 07:02

بوفون يطالب بتقديم اقصى العقوبات على الجماهير التي توجه إساءات عنصرية

كل العرب
نُشر: 31/12/13 08:46,  حُتلن: 09:20

بوفون:

لا اعتقد أن الجماهير تتصرف بدافع الكراهية العنصرية والعرقية حتى عندما يهينون الخصم بهتافاتهم أعتقد أن الغرض هو إثارة الانتباه والتعبير عن عدم رضاهم

دعى جان لويجي بوفون قائد يوفينتوس إلى إيقاع أقصى العقوبات على الجماهير التي توجه إساءات عنصرية لكنه أشار إلى أن معظم الجماهير لا يرتكبون مثل هذه الأمور.



وقال بوفون لصحيفة لاغازيتا ديلو سبورت: "لا اعتقد أن الجماهير تتصرف بدافع الكراهية العنصرية والعرقية. حتى عندما يهينون الخصم بهتافاتهم، أعتقد أن الغرض هو إثارة الانتباه والتعبير عن عدم رضاهم"، واضاف بوفون:" كنت واحداً منهم وهتفت مع المجموعة عندما كنت صغيراً. أعرف الروح التي يتم إطلاق الأغاني فيها. وعندما يكون لدى الفريق لاعبين من عرق آخر فذلك واضح أن لا معنى للإهانة".

القدرة على التأثير
وأضاف:" أعتقد أن من العدل فرض عقوبات صارمة على بعض أنواع التعصب. لا أفترض أنني أتفهم هذا النوع من الإساءة بالكامل، لا يمكن أن تكون لدي الحساسية ذاتها مثل أولئك المتأثرين بتلك الإهانات"، واضاف :"نعلم أن لدينا القدرة على التأثير على الآخرين. لكن مهمة تثقيف وتعليم الناس ليست من اختصاصنا، والمسؤولية ليست عادلة لأن كثيرون منا في سن الشباب".

مقالات متعلقة

Got