الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

شفاعمرو: وفد شبابي ألماني يزور مكاتب اتحاد المياه والصرف الصحي

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 30/12/13 16:58,  حُتلن: 21:39

مركز الجولة كمال أبو الهيجاء:

الوفد مكون بالأساس من أبناء شبيبة وطلاب جامعيون ألمان ومن مواطنين ألمان من أصول عربية وأوروبية ومتنوعة، مما يعكس توجهات أفراد المجموعة الاشتراكية وأيديولوجيتهم في التعرف وتقبل الآخر

خلفية إقامة الاتحاد تكمن الفكرة في إفراد مساحة للإدارة المهنية وإعادة استثمار المدخولات في مجال المياه والصرف الصحي

المدير العام د. احمد مطلق حجازي:

كعادتنا نرحب بكل المجموعات التي تزورنا، نهدف الى تشجيع البحث العلمي والتعرف على تجارب الاخرين وتعريفهم على تجاربنا وانجازاتنا

زار وفد شبابي ألماني يضم مركزين للنشطات الدولية مكاتب اتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو، حيث التقوا المدير العام للاتحاد د. أحمد مطلق حجازي. وتهدف الزيارة – والتي هي جزء من جولتهم في البلاد إلى التعرف على مختلف الثقافات والأشخاص القاطنين في هذه البلاد. وقد حضر الجلسة كل من الأستاذة غادة غضبان مديرة المكتب، ومسؤول قسم المعلوماتية مفيد زبيدات، والمهندسة أحلام غانم، والمدير المالي للاتحاد المحاسب إياد نعمة. وقد قدم المدير العام للاتحاد للضيوف ومرافقيهم من حركة الشبيبة العاملة والمتعلمة، فرع طمرة بقيادة كمال أبو الهيجاء، شرحًا وافيا من خلال عرض محوسب تطرق فيه إلى أوضاع البنية التحتية التي كانت سائدة قبل قيام الاتحاد وتأثيرها على نسبة الخسس العالية إضافة إلى المشاكل الأخرى التي ورثها الاتحاد في ملفات العدادات.

وقدم المدير العام سردًا وافيًا عن مشاريع المياه والصرف الصحي التي نفذها الاتحاد في البلدات العشر خلال فترة عمله السابقة والميزانيات التي تم استثمارها فيها. واستمر د. حجازي مستفيضا بالشرح عن الخطط المستقبلية للأعوام 2014- 2016 والتي تشمل الخرائط الرئيسية للصرف الصحي في الأحياء السكنية الجديدة.  أما عن الأهداف المستقبلية للاتحاد، فقد تم التركيز على رفع مستوى الخدمات إضافة إلى رفع مستوى الوعي لاستهلاك المياه وجودة البيئة، بينما تطرق الى مشروعين رائدين في مجال الخدمة قام بتنفيذهما الاتحاد: يتحدث الأول عن الاستفتاء حول رضا الجمهور ونتائجه، بينما يتحدث ثانيهما عن سيرورة وعملية صياغة وثيقة الخدمة.  ثم تحدث مركز الجولة كمال أبو الهيجاء شارحًا أن" الوفد مكون بالأساس من أبناء شبيبة وطلاب جامعيون ألمان ومن مواطنين ألمان من أصول عربية وأوروبية ومتنوعة، مما يعكس توجهات أفراد المجموعة الاشتراكية وأيديولوجيتهم في التعرف وتقبل الآخر، بينما انبرى عدد منهم لتوجيه الأسئلة للمدير العام وللمهندسة أحلام غانم حول توجهات ومواقف الاتحاد بالنسبة لموضوع خصخصة المياه وحول مواضيع المساهمة الاجتماعية والتربوية للاتحاد في مجتمعات البلدات الشريكة به. وقد شرح المدير العام ان في خلفية إقامة الاتحاد تكمن الفكرة في إفراد مساحة للإدارة المهنية وإعادة استثمار المدخولات في مجال المياه والصرف الصحي، بينما شرحت المهندسة غانم حول البرامج التي بادر إليها الاتحاد بمجال ترشيد استهلاك المياه من خلال الفعاليات التي نفذها في المدارس، وزفت للجميع بشرى وخبر فوز مشروع الاتحاد بالمكان الأول في المسابقة التي نظمها التخنيون والجامعات الهولندية والذي يهدف إلى إعادة استعمال المياه العادمة المكررة للدرجة الثالثة في ري المزروعات في الجليل، وإعادة إحياء الأراضي الزراعية في المنطقة من خلال استعمال هذه المياه مخفضة الثمن، والسماح بزراعة أنواع جديدة وذات ربحية عالية من المنتجات الزراعية.


تشجيع البحث العلمي 
وانتهت الزيارة بجولة قام بها الضيوف في مكاتب وأقسام الاتحاد، بينما استغل الضيوف المناسبة لتقديم درع تكريمية للمدير العام وروزنامة متعددة السنوات تشمل البرامج المشتركة والزيارات المتبادلة للمجموعة الالمانية ولمجموعات شبابية من البلاد.
وفي تلخيصه للزيارة قال المدير العام د. احمد مطلق حجازي: " كعادتنا، نرحب بكل المجموعات التي تزورنا، نهدف الى تشجيع البحث العلمي والتعرف على تجارب الاخرين وتعريفهم على تجاربنا وانجازاتنا"

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
243220.24
BTC
0.53
CNY