الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 20:02

المدافع محمد زبيدات يستبدل علي عثمان المبعد في تشكيلة أبناء سخنين

حجاج رحال -
نُشر: 28/12/13 08:15,  حُتلن: 13:58

المدرب ماركو بلبول يعمل بهدوء ويبني فريقا قويا ومتينا رغم تعرضه الى بعض الانتقادات بعد تعادل أو خسارة وعلى منتقديه أن يفهموا حقيقة صعوبة أن يفوز الفريق في كل مباراة يخوضها

فريق هبوعيل عكا يلملم جراح هزيمته النكراء أمام فريق مكابي تل أبيب بخمسة أهداف نظيفة في الأسبوع الماضي قبل مباراته أمام فريق اتحاد أبناء سخنين، من أفضل فرق دوري الأضواء

من المقرر أن يعتمد ماركو بلبول، مدرب فريق اتحاد أبناء سخنين، على قدرات المدافع الأيمن محمد زبيدات بدلا من علي عثمان المبعد في تشكيلة الفريق في مباراته الخارجية أمام فريق هبوعيل عكا، مساء اليوم السبت في تمام الساعة السادسة، ضمن مباريات الأسبوع الخامس عشر.


محمد زبيدات

ويعد الموسم الكروي الحالي، حتى الآن، ناجحا لفريق اتحاد أبناء سخنين، الفريق العربي الوحيد في دوري الأضواء. فالفريق يحتل موقعا ثابتا بين فرق القمة، ويقينا أن مرتبته الحالية تفوق توقعات جميع أعضائه. المدرب ماركو بلبول يعمل بهدوء ويبني فريقا قويا ومتينا، رغم تعرضه الى بعض الانتقادات بعد تعادل أو خسارة، وعلى منتقديه أن يفهموا حقيقة صعوبة أن يفوز الفريق في كل مباراة يخوضها.

الدفاعات الصلبة
نسبة نجاح بلبول مع السخنينيين جيدة، وبدأت منذ أن درب الفريق في نهاية الموسم الماضي وساهم ببقائه في الدرجة العليا. ما يميز الفريق أن جميع حلقاته متراصة، فخط دفاعه بقيادة الحارس محمود قنديل والمدافعين علاء أبو صالح وعلي عثمان وافراهام باس وديدي بن ديان يعتبر من الدفاعات الصلبة، وهناك تجانس كبير بين حلقتي الوسط والهجوم، حيث يعتمد بلبول على السرعة الفائقة لأحمد قسوم ومحمد كليبات ومحمد غدير وفراس مغربي التي تتسبب بمشاكل واحراجات للدفاع الخصم. وليس صدفة أن كليبات سجل سبعة أهداف حاسمة هذا الموسم. ولا غنى عن التجربة المثبتة لحمد غنايم وخالد خلايلة وبسام الحمولة ورافيد جازال في خط الوسط. تميز اللاعبين العرب استدعي التنازل عن خدمات لاعب الوسط ساني والمهاجم ماركوفيسكي، حيث لم يعتمد ماركو بلبول عليهما كثيرا. الأمر الملفت للانتباه أن الفريق السخنيني يعتمد على خطة لعب هجومية في مبارياته البيتية والخارجية، على حد سواء. ويدخل الفريق السخنيني هذه المباراة بعد فوز صريح على هبوعيل تل أبيب (4-0)، مثبتا أنه فريق قمة بحق وجدارة، حيث حقق أربعة انتصارات في مبارياته الخمس الأخيرة، مما عزز موقعه في المرتبة الثالثة، بفارق تسع نقاط عن الصدارة.

نجاح الفريق
وتشير التوقعات الى مرافقة 3000 متفرج للفريق السخنيني، للقرب الجغرافي ونجاح الفريق، مقابل ألف متفرج من عكا. وكانت مباراة الذهاب بين الطرفين انتهت بفوز سخنيني (1-0) بهدف للهداف محمد كليبات من ركلة جزاء 11م.
ويلملم فريق هبوعيل عكا جراح هزيمته النكراء أمام فريق مكابي تل أبيب بخمسة أهداف نظيفة في الأسبوع الماضي، قبل مباراته أمام فريق اتحاد أبناء سخنين، من أفضل فرق دوري الأضواء.
وستكون هذه المباراة بمثابة ديربي خاص لمهران أبو ريا، المدافع الأيسر للفريق العكي، اذ يواجه فريقه الأم. عن تشكيلة فريق عكا سيغيب صانع الألعاب جاي ديان الموقف لتجميعه لخمس بطاقات صفراوات، وقد يلعب ايلي زيزوف بدلا منه. بينما سيعود المهاجم أليئور سايدر الى التشكيلة الأساسية.


علي عثمان

مقالات متعلقة