الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 19:02

الهيئة: نستنكر تهرب الجبهة من حل الازمة ونحمل جرايسي وبركة المسؤولية

من : أنور
نُشر: 27/12/13 18:42,  حُتلن: 08:46

ناصرتي :
جرايسي افشل اجتماع اللجنة المكلفة بحل الازمة وحاول المماطلة وتدخل في تركيبتها

مصادر:
هنالك اجراءات تصعيدية على مستوى المواقف سوف يتم الاعلان عنها مساء اليوم في بيان رسمي سيصدر من قبل اللجنة

سيادة المطران رياح أبو العسل لموقع العرب:

تم تأجيل الجلسة حتى نستوضح الأمر فالبعض رأى أن المماطلة شيء غير مبرر له حيث طلبت الجبهة استيضاح سبب انعقاد الجلسة

سندعو الى اجتماع شعبي وليس مظاهرة ويوجد ايضا اقتراح لخيمة اعتصام لحل أزمة المدينة ونبذ الطائفية بكافة اشكالها وسيتم تنظيم الإجتماع من قبل جهات مختلفة تسعى لتهدئة الأوضاع ونتأمل خيرا

أبرز ما جاء في بيان هيئة رجال الدين:
نعبر عن امتعاضنا واستيائنا من هذه التصرفات ونحمل رامز جرايسي ومحمد بركة وقيادة الجبهة المسؤولية لرفضهم استقبال اللجنة

نحن على يقين أن مدينة الناصرة لا تتحمل هذا التأجيل والهيئة تخشى على الناصرة مما لا تحمد عقباه

نحمل رامز جرايسي ومحمد بركة مسؤولية التأجيل

أكدت مصادر مطلعة من قائمة ناصرتي في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب، ان المساعي لعقد اجتماع ما بين اللجنة المكلفة لانهاء ازمة انتخابات الناصرة وبين رامز جرايسي عضو بلدية الناصرة ورئيسها السابق قد باءت بالفشل حيث كان من المقرر ان يعقد الاجتماع اليوم بين الطرفين للتوصل الى تسوية.
هذا وعلم مراسلنا ان هنالك اجراءات تصعيدية على مستوى المواقف سوف يتم الاعلان عنها مساء اليوم في بيان رسمي سيصدر من قبل اللجنة. واضاف مراسلنا على لسان مصادر عليمة من قائمة ناصرتي: ان جرايسي "افشل الاجتماع بعد ان حاول ان يتدخل بتركيبة اللجنة والشخصيات المشاركة فيها " كما وقال مراسلنا على لسان نفس المصدر "ان جرايسي بعد ذلك حاول المماطلة الى ان فات الميعاد وبالتالي فشلت مساعي عقد الاجتماع المذكور " كما قال المصدر.


سيادة المطران رياح أبو العسل

هذا وفي حديث لموقع العرب مع سيادة المطران رياح أبو العسل عن قائمة ناصرتي، قال: "تم تأجيل الجلسة حتى نستوضح الأمر، فالبعض رأى أن المماطلة شيء غير مبرر له حيث طلبت الجبهة استيضاح سبب انعقاد الجلسة، كما وسيتم اصدار بيان مفصل بإسم الهيئة العامة من رجال الدين وقوائم مختلفة والتي يهمها أمر البلد اكثر".
وحول توارد المعلومات عن تنظيم تظاهرة وخيمة اعتصام، قال سيادة المطران رياح ابو العسل: "سندعو الى اجتماع شعبي وليس مظاهرة ويوجد ايضا اقتراح لخيمة اعتصام لحل أزمة المدينة ونبذ الطائفية بكافة اشكالها وسيتم تنظيم الإجتماع من قبل جهات مختلفة تسعى لتهدئة الأوضاع ونتأمل خيرا".
وقال سيادة المطران رياح ابو العسل في كلمة أخيرة: "أقول لأهل البلد أن الناصرة تبقى العنوان الاساسي وهي مصدر وحدتنا كمدينة بتاريخها العريق ومكانتها المقدسة ومن الضروري أن نترفع عن المصالح الشخصية من أجل أن تتلاحم الأيدي والنفوس لدفع مدينة الناصرة لبنائها وتطوير مرافقها".

بيان هيئة رجال الدين المسلمين والمسيحيين والشخصيات الاجتماعية النصراوية
ووصل الى موقع العرب البيان التالي الصادر عن هيئة رجال الدين المسلمين والمسيحيين والشخصيات الاجتماعية النصراوية التي كانت من المفترض ان تلتقي بجرايسي، وجاء فيه:" 
الأخوة الأعزاء في الناصرة الغالية
درءا للفتنة ومنعًا للتفرقة واستنكارًا لما وصل الينا من التفوهات الطائفية التي تناقلتها وسائل الاعلام عن تصريحات وكنايات تفوح منها رائحة العنصرية البغيضة ، والتي ( رصدت ) على صفحات الفيس بوك – شبكة التواصل الاجتماعي – وبها كلمات نابية بحق الاسلام ونبيهم الكريم ، واخرى تخص مجموعات نصراوية نعتت بأبشع الأوصاف ، أجتمعنا نحن رجال الدين المسلمين والمسيحيين من مطارنة وخوارنة وشيوخ وأئمة مساجد وشخصيات أجتماعية نصراوية ، هدفها التعبير عن الأستنكار الكبير والأستياء العارم لما يحدث على الصفحات الألكترونية بحق الأسلام دين السماحة والحق والعدل ، ونبي الأسلام محمد صلى الله عليه وسلم وأيضا أن هذه التفاهات والتحريض هو نتاج واضح وثابت لما آلت أليه احوال المدينة بعد الأنتخابات الأخيرة لبلدية الناصرة وفوز رئيس البلدية الحالي علي سلام برئاسة البلدية وتوجه الجبهة للمحاكم معترضة على نتيجة الأنتخابات .
أجتمع المشاركون في اللقاء مساء الخميس وبعد النقاش المستفيض قرر المجتمعون التالي :أستنكار وشجب كل ما صدر من تفاهات وتحريض بحق الدين الأسلامي السمح ونبيه الكريم وتشكيل لجنة منبثقة عن الهيئة العامة للأجتماع لتلتقي بالسيد رامز جرايسي رئيس البلدية السابق ومحمد بركة النائب في البرلمان ، وتم تفويض المطران رياح ابو العسل لكي يرتب موضوع الاجتماع المرتقب ، وبالفعل بدأ المطران أتصالاته التي في نهاية المطاف لم تسفر عن أي نتيجة تارة تحت شروط تتعلق بتغيير كلمات في بيان الهيئة وأخرى حول مكان الأجتماع وأخرى بأمر تأجيله ألى يوم غدٍ السبت وثم طلب ان تحدد النقاط للجلسة وهذا يعني أنهم أرادوا أن تكون جلسة مشروطة ، قاصدين بهذا عدم التطرق لموضوع صندوق محدودي الحركة .
كان هدف الهيئة هو الحفاظ على النسيج الأجتماعي وتهدئة الخواطر وحماية المدينة من أي خطر مرتقب ، وبالمقابل فقد سعت الجبهة لمفاوضات مشروطة تحقق مكاسب ذاتية لرامز جرايسي وجبهته وأبقاء المسار القضائي على ما هو ، نود أن نؤكد في هذا البيان أن رجال الدين المسلمين والمسيحيين وجمع من الشخصيات النصراوية كان ينتظر في مكتب رئيس البلدية للأنطلاق نحو زيارة جرايسي .
وعليه نؤكد نحن المجتمعون ، أعضاء الهيئة امتعاضنا واستيائنا من هذه التصرفات ونحمل رامز جرايسي ومحمد بركة وقيادة الجبهة المسؤولية لرفضهم استقبال اللجنة المنبثقة عن الهيئة لرجال الدين المسلمين والمسيحيين والشخصيات الأجتماعية في المدينة بحجة التأجيل لغد السبت.
ونحن على يقين أن مدينة الناصرة لا تتحمل هذا التأجيل والهيئة تخشى على الناصرة مما لا تحمد عقباه .
هذا بياننا لأهل الناصرة ، والله ولي التوفيق
الهيئة لرجال الدين المسلمين والمسيحيين وشخصيات أجتماعية نصراوية". الى هنا نص البيان.

بيان القوى السياسية المكونة للأئتلاف في المجلس البلدي ناصرتي – الأهلية – الموحدة
اهلنا الكرام في الناصرة العزيزة
بعد أن أصدرت هيئة رجال الدين المسلمين والمسيحيين وشخصيات نصراوية بيانها حول رفض الجبهة الألتقاء باللجنة المنبثقة عنهم لرأب الصدع والحفاظ على الناصرة وأهلها وكل اطيافها ، مما قد يؤول أليه الوضع الذي تعيشه المدينة وسط ضجيج الاساءات والأفتراءات والتفوهات عبر شبكات التواصل الأجتماعي والمواقع الألكترونية ، الذي نتج بعد رفض الجبهة المهزومة قرار الناخب النصراوي بفوز علي سلام كرئيس للبلدية ، والألتفاف الذي حصل من القوائم السياسية المتمثلة بالقائمة الأهلية وقائمة الناصرة الموحدة حول قائمة ناصرتي ، حيث شكل أئتلاف بلدي وتم انتخاب نواب لرئيس البلدية هم محمد عوايسي وعوني بنا ويوسف عياد وبداوا بممارسة مهامهم كنواب للرئيس .
وبالمقابل أرتأت الجبهة بأن تغير شعارها ، الناصرة أولا ، بالكرسي اولا ، ضاربة بعرض الحائط مسؤولية البلد ومصيرها واللجوء ألى المحاكم معتمدين المقولة ، كل البلد تبكي ولا رامز يبكي .
وعليه قررت قوى الأئتلاف البلدي الممثلة بناصرتي والأهلية والموحدة ورجال دين وشخصيات اجتماعية نصراوية بالدعوة ألى مهرجان شعبي في ساحة الوديع غدا السبت 2013/12/28 الساعة الثالثة بعد الظهر لأطلاع أهل الناصرة على مجريات الأمور ووأد الفتنة والتفوهات الطائفية التي تعمدت من خلالها الجبهة ألى جر الناس ألى منزلقات خطرة بحجج واهية .
تعالوا معا نحمي المدينة من الطائفية البغيضة .
تعالوا نمنع التفوهات المهينة للديانات السمحاء ونؤكد معا أن الناصرة عصية على كل الحاقدين المهزومين الذين يضمرون لها الوقوع في الشرك .
منكم نستمد شرعيتنا ، نطور ونبني الناصرة رغم كل الأفتراءات .
ناصرتي – الأهلية - الموحدة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242584.79
BTC
0.53
CNY