الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 05:02

إيجابيات وسلبيات إنجاب طفل واحد فقط

كل العرب
نُشر: 27/12/13 17:36,  حُتلن: 14:44

فوائد انجاب طفل وحيد فلا تقدر ولا تحصى لانه سيكون لديك المزيد من المال والوقت والطاقة لتكرسه لابنك

سواء قررتما انجاب طفل واحد أو أكثر، فسوف تجدان الكثير من الناس الذين سيقدمون لكما المشورة بشأن الانجاب وعدد الاطفال وغيرها من الأمور. ولكن في نهاية الامر، ينبغي أن يكون الامر قراركما وحدكما. قد تضطر الى سماع الكثير من الناس الذين سيسألون ما اذا كان طفلك يريد أخا أو أختا بغض النظرعن ما إذا كنتِ وشريكك ترغبان في إنجاب طفل آخر. انجاب طفل أو طفلين هو قرار يعتمد على الكثير من الجوانب. نقدم لكما بعض إيجابيات وسلبيات انجاب طفل واحد.

التحديات
واحدة من التحديات الرئيسة التي تواجه معظم الآباء والأمهات هو أن المجتمع سيضغط عليهما لإنجاب طفل آخر. الناس الذين يحاولون اقناع أو الضغط على الزوجين قد لا يعرفون حتى الوضع المالي للعائلة فضلا عن أشياء شخصية أخرى حول زوجين. هذه الضغوط يمكن ان تجعل الزوجين يشعران بعدم الارتياح.
وثمة تحد آخر قد تواجهه، وهو شعور طفلك بالوحدة ولكن حتى هذا غير هام. فهذا الامر يعتمد على طريقة تنشئة الطفل. إذا كنت تستطيع الحفاظ على علاقة ودية مع طفلك الوحيد، فيمكنك أن تكون أفضل صديق أو حتى أخ .

الايجابيات
اما فوائد انجاب طفل وحيد فلا تقدر ولا تحصى. سيكون لديك المزيد من المال والوقت والطاقة لتكرسه لابنك. وسوف يحظى طفلك بالرعاية الجيدة والاهتمام فمسؤولياتك سوف تكون محصورة في تربية طفل واحد فقط.

ما الذي يجب ان تعرفانه كأب وأم
إذا كنتما تخططان لإنجاب طفل واحد فقط، تأكدا من تقديم الافضل له / لها. كذلك، كما لا تحب ان يتدخل احد في شؤونك لا تتدخل في خصوصيات الاخرين ولا تخطط حياتهما وفقا لمبادئك. مثلا لا تنتقد من ينجب اكثر من طفل. الانجاب امر شخصي والاطفال نعمة لا يقدرها الا من حرم منها.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة