الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:01

شباب اللد في ضيافة مكابي أم الفحم في مباراة من جانب واحد

حجاج رحال -
نُشر: 27/12/13 08:33,  حُتلن: 13:49

مسؤولو الفريق عبّروا عن امتعاضهم من مستوى الحكم النصراوي حليم زطمة في مباراتهم الماضية أمام مكابي نتانيا حيث أكدوا أنه لم ينصف الفريق وخاصة المهاجم مراد أبو عنزة

 يحتضن استاد السلام في أم الفحم، اليوم الجمعة، أحداث المباراة بين مكابي المحلي وضيفه فريق هبوعيل شباب اللد، ضمن مباريات الأسبوع السابع عشر في دوري الدرجة الممتازة.

ويثبت الفريق اللداوي للقاصي والداني أنه ليس لقمة سائغة لأحد ، حيث من الصعب جدا التغلب عليه، مما يدل على فريق متوازن جدا. الادارة تعطي كل الدعم والثقة لطاقم المدربين سليمان الزبارقة وعدنان الوحيدي، فالتفاهم بينهما كبير جدا ومثمر، ولمن يشكك بقدراتهما خارج اللد، فان الجواب الأفضل تمثل بالتحول الملحوظ الذي أحدثاه على فريق الاخاء في ست مباريات قادوه فيها في البلي أوف السفلي في الموسم الماضي، اذ كانت لهما حصة وفيرة ببقائه بصورة ملفتة للانتباه. ويدمج الاثنان في جميع حلقات شباب اللد بين حماس الناشئين وخبرة المجربين، الأمر الذي يساعد على احداث التوازن المطلوب.  

كسب التجربة 
ولا يشعر أحد بغياب الحارس يوسف الزبارقة بسبب الاصابة، ذلك أن زميله تسليل حاتوكا يتألق في الذود عن مرماه، وفي الدفاع يقوم المجربون طال حين والبرازيلي ايفرتون والكابتن سالم أبو صيام بمساعدة زميلهم أكرم شريح على التأقلم وكسب التجربة المطلوبة. في الوسط دمج بين المجرب جيورجي جابيدواري والمحنك محمود عباس مع محمد الزبارقة، والتعويل كبير في خط المقدمة على محمد فودي ومراد أبو عنزة وجورج امسيس وران بن شمعون وموشيه بن لولو. طموحات الفريق اللداوي لا تتمثل فقط باللعب في البلي أوف العلوي، بل تتعداها لمحاولة خطف احدى بطاقتي الارتقاء الى دوري الأضواء، وحسب نتائجه فان ذلك ليس مستحيلا.

رد فعل حازم
وعبّر مسؤولو الفريق عن امتعاضهم من مستوى الحكم النصراوي حليم زطمة في مباراتهم الماضية أمام مكابي نتانيا، حيث أكدوا أنه لم ينصف الفريق وخاصة المهاجم مراد أبو عنزة، حيث تعرض الأخير الى عرقلات متعمدة من لاعبي نتانيا دون رد فعل حازم وواضح من الحكم. وأشاروا الى أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها فريقهم الى الاجحاف منه. وعلمنا أن الادارة توجهت الى رابطة الحكام لعدم ارساله الى مباريات الفريق في المستقبل. يشار الى أن لجنة الطاعة أبعدت مراد أبو عنزة عن أربع مباريات لشتمه زطمه عبر حسابه الشخصي.

مشاكل مالية
وبالمقابل فموسم أسود بكل ما تحمله الكلمة من معنى يمر على الفريق الفحماوي. بدأ ذلك بالتخبطات في القضاء والتأخر في حسم الدرجة التي سيلعب فيها، واستمر بضم لاعبين أكل على معظمهم الدهر وشرب، وصولا الى فشل مهني ومشاكل مالية عالقة. كل هذه الأمور تقضي على حاضر الفريق، وربما مستقبله. عن تشكيلة الفحماويين سيغيب اللاعب الفرنسي دايدونا أوهانا بسبب ابعاده في الخسارة الماضية أمام فريق هكواح رمات جان (0-2). وعن اللد سيواصل المهجام جورج امسيس الغياب، حيث يقضي فترة الابعاد عن مباراة ثالثة من أصل أربع. يشار الى أن مباراة الذهاب بين الطرفين انتهت بفوز لداوي كبير بسبعة أهداف نظيفة.

مقالات متعلقة