الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 18:02

عباس في رسالة عيد الميلاد:المسيحيون ليسوا أقلية ببلادنا وملتزمون بإحلال السلام

كل العرب
نُشر: 23/12/13 17:38,  حُتلن: 09:35

الرئيس الفلسطيني محمود عباس:

الشعب الفلسطيني يستلهم من حياة السيد المسيح الأمل في نضاله من أجل العدل الذي سيفضي إلى السلام

لمسيحيون من مختلف الطوائف الآرثوذكس والكاثوليك والأرمن والسريان واللوثريون والإنجليون والأقباط والروم الكاثوليك والبروتستانت وغيرهم هم جميعا جزء من الفسيفساء الغنية لفلسطين الحرة

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن الشعب الفلسطيني يستلهم من حياة السيد المسيح الأمل في نضاله من أجل العدل الذي سيفضي إلى السلام. وقال عباس في رسالة مفتوحة بمناسبة أعياد الميلاد: “نحن الآن في خضم عملية التفاوض مع إسرائيل، ونحن ملتزمون بالمساهمة في إحلال السلام العادل في المنطقة بما يتضمنه ذلك من إنهاء لاحتلال الأرض المقدسة من خلال إنشاء دولة فلسطين المستقلة وكاملة السيادة على حدود العام 1976 وعاصمتها القدس الشرقية”.


الرئيس الفلسطيني محمود عباس

وأكد في الرسالة التي نشرتها وكالة أنباء (معا) الفلسطينية أن “المسيحيين ليسوا أقلية في بلادنا، بل هم جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني. المسيحيون من مختلف الطوائف الآرثوذكس والكاثوليك والأرمن والسريان واللوثريون والإنجليون والأقباط والروم الكاثوليك والبروتستانت وغيرهم هم جميعا جزء من الفسيفساء الغنية لفلسطين الحرة”.

معاناة الشعب الفلسطيني
وقال :”قبل أكثر من ألفي عام شهدت مدينة بيت لحم ميلاد السيد المسيح، الرسول الفلسطيني الذي أمسى نورا اهتدى به الملايين حول العالم. وفي الوقت الذي نسعى فيه كفلسطينيين لنيل حريتنا بعد أكثر من ألفي عام على ميلاد السيد المسيح ، فإننا نبذل قصارى جهودنا لنسير على خطاه ودربه، يحذونا الأمل في سعينا نحو العدل من أجل تحقيق السلام الدائم والشامل”. وأكد أن “عقودا من المعاناة والممارسات والمحاولات قد تسببت في تغيير معالم فلسطين لكنها لم تنجح أبدا في تغيير هويتها”. ولفت إلى أن احتفالات هذا العام تأتي بعد إدراج كنيسة المهد ضمن قائمة التراث العالمي الخاصة بمنظمة اليونيسكو. وأعرب عن تطلعه لأن تشكل زيارة البابا فرنسيس المقررة العام المقبل “فرصة جيدة للمسيحيين من كل أنحاء العالم ليتقربوا من أشقائهم في فلسطين وأن ينشر قداسته رسالة العدل والسلام للفلسطينيين ولشعوب العالم أجمع″ ، داعيا الحجاج من كافة أرجاء العالم لزيارة فلسطين وأماكننا المقدسة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.00
EUR
4.65
GBP
226620.63
BTC
0.51
CNY