الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 02:01

إضاءة شجرة الميلاد وفعاليات مختلفة عن التسامح في مدرسة طرعان الثانوية

كل العرب
نُشر: 23/12/13 12:17,  حُتلن: 12:19

 سبق هذه الفعالية فعاليات اخرى في إطار المشروع لتعزيز القيم لدى طلابنا حيث استضافت المدرسة رجال دين ووعاظ من الطائفتين الاسلامية والمسيحية

تطبيقا للمشروع السنوي في وزارة المعارف "الآخر هو انا"، وبمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية، وبمبادرة مجلس الطلاب، وبإرشاد مركز التربية الاجتماعية المربي اسعد قاسمي علي، تمت إضاءة شجرة الميلاد المباركة في مدرسة طرعان الثانوية، حيث استقبل مدير المدرسة د. جمال عدوي أحدى الطالبات والتي ارتدت زي بابا نويل بمرافقة أعضاء مجلس الطلاب في مكتبه وقدموا له التهاني، وتجولوا بين الصفوف لتقديم التهاني على الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية، وتم توزيع الحلويات على طلاب المدرسة بمناسبة الاعياد المجيدة.



ويشار إلى أنه قد سبق هذه الفعالية فعاليات اخرى في إطار المشروع لتعزيز القيم لدى طلابنا حيث استضافت المدرسة رجال دين ووعاظ من الطائفتين الاسلامية والمسيحية، وبمشاركة رئيس المجلس المحلي عماد دحلة، الذي يدعم هذه الفعاليات، وبمبادرة سامي عدوي، مركز مشروع مدينة بلا عنف، قاموا بإلقاء محاضرات حيث دخل شيخ وخوري والقوا محاضرات امام الطلاب حول موضوع التسامح وتقبل الآخر. وأكد رئيس المجلس عماد دحلة على أهمية تعزيز قيم التسامح بين الجميع، وشدد على أهمية مثل هذه الفعاليات.
مدير المدرسة د.جمال عدوي يقول ان الحياة اليوم تتطلب التسامح الديني والاجتماعي بين الافراد والمجموعات والشعوب والتسامح ليست كلمة فقط انما تتخذها المدرسة نهج وشكل حياة وتربية الشباب على درب القيم وهي جزء من اهداف العملية التربوية التي وضعتها المدرسة في خطة عملها المدرسية.

تقديم التهاني
وخلال الاجتماع الأخير الذي اختتم فيه الفصل الأول، قام مدير المدرسة بتقديم التهاني لجميع المعلمين من الطائفة الاسلامية والمسيحية وشكر مركز التربية الاجتماعية اسعد قاسم علي واعضاء مجلس الطلاب في المدرسة على مساهمتهم في انجاح فعاليات الموضوع السنوي "الآخر هو أنا" وتمنى ميلادا سعيدا وسنة جديدة مباركة تعزز من النسيج الاجتماعي في المدرسة بشكل خاص وفي القرية عامة.

مقالات متعلقة