أخبارNews & Politics

أعلام اسرائيلية تحتّل سور القدس القديمة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مؤسسة الاقصى: أعلام اسرائيلية تحتّل سور القدس القديمة

تقول المؤسسة في بيانها أن الاحتلال الاسرائيلي وأذرعه المختلفة تحاول دائما فرض الطابع اليهودي على مدينة القدس ومعالمها التاريخية وعلى رأسها المسجد الاقصى المبارك


عممت مؤسسة الاقصى بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه:" حذّرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان لها الاحد 22/12/2013 من قيام جهات اسرائيلية مؤخرا بنصب أعلام اسرائيلية على السور الجنوبي للبلدة القديمة في القدس ، والمحاذي لمنطقة القصور الأموية الملاصقة للمسجد الاقصى المبارك وذلك خلال احتفال تهويدي نظم هناك".


معالم تاريخية

واضاف البيان:" وتقول المؤسسة في بيانها أن الاحتلال الاسرائيلي وأذرعه المختلفة تحاول دائما فرض الطابع اليهودي على مدينة القدس ومعالمها التاريخية وعلى رأسها المسجد الاقصى المبارك ، لتخفي بذلك الوجه الاسلامي والعربي الاصيل لهذه المدينة المقدسة".
التراث والحضارة
وأكدت المؤسسة في بيانها:" على أن القدس مدينة إسلامية عربية فلسطينية منذ الأزل ، وما الاحتلال الاسرائيلي فيها إلا غمامة عابرة ستخيّم فوقها لفترة من الزمن وتعبر كما عبرت كل غمامات الاستعمار من قبل . فيما دعا بيان المؤسسة جميع الجهات والهيئات الفلسطينية والعالمية التي تعنى بالتراث والحضارة ، الى الحفاظ على مدينة القدس وتراثها وانقاذها من خطر الطمس والتشويه التي يحدق بها على يد الاحتلال الاسرائيلي .

إقرا ايضا في هذا السياق: