الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 21:01

جت: إحتفال مهيب وسط جمهور غفير خلال الحفل الإفتتاحي الرسمي لمشروع سند

كل العرب
نُشر: 22/12/13 10:42,  حُتلن: 17:47

مدير ومؤسس مشروع سند عبيده أبو عصبة ذكر أن  تميز المشروع هو السبب الذي يجعله يحظى بهذا الإقبال الواسع وبإستعداد المؤسسات لتمويله

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الأحد، بيان جاء فيه ما يلي: "أقيم الحفل الإفتتاحي لمشروع سند في جت مساء الجمعة 20.12.2013 وسط تواجد غفير. ضمن الحضور كان ممثلين عن مؤسسات مختلفة من ضمنها السفارة الأمريكية ومجلس جت المحلي وممثلين عن بلديات وجمعيات أخرى وممثلين عن لجان أولياء أمور الطلاب والمدارس ومجلس الطلاب البلدي والمركز الجماهيري جت، كما وحضر أهالي الطلاب والمشتركين. لقد كانت إدارة مشروع سند وجميع المتطوعين والمشتركين بالمشروع هم المستضيف لهذا الحفل. مشروع سند هو مشروع إرشاد وتطوع يضم طلاب أكاديميين متطوعين، هؤلاء الطلاب يحصلون على تدريب مهارات شخصية وهو بمثابة تأهيل للمشروع من بعده يقومون بدورهم بتمرير هذه المهارات لطلاب من المراحل الإبتدائية ومرافقتهم لمدة 6 أشهر بها يقضون برنامج إرشاد لهؤلاء الطلاب (القسم النظري) وبرنامج تطوع (القسم العملي) لتنفيذه داخل البلد التي يعمل بها المشروع. يقوم مشروع سند بتمويل منح للطلاب الأكاديميين المتطوعين في المشروع وذلك بالتعاون مع مجلس جت المحلي ويقوم كذلك بتمويل كل برنامج الإرشاد والتطوع بدعم من السفارة الأمريكية".



وتابع البيان "تخلل حفل الإفتتاح عدة فقرات من ضمنها عرض فيلم فيديو عن المشروع، كلمة لمؤسس المشروع، كلمة للسفارة الأمريكية، المجلس المحلي جت، مركز الجماعة، بوستر جاليري فيه عرض للمشاريع التطوعية التي قام بتخطيطها المشتركين، فقرة موسيقية لمعهد الكندي للموسيقى، كلمة للطلاب وكلمة لممثل عن أهالي الطلاب، وأختتم الحفل في كلمة لإدارة المشروع وتوزيع كتب مقدمه من "معهد مسار". لقد عرض في بداية الحفل فيديو قصير عن عمل المشروع ومراحل تطوره حتى وصوله للوضع الراهن، وقد قام من بعدها مدير ومؤسس مشروع سند عبيده أبو عصبه بإلقاء كلمته وخلالها وضح أهداف المشروع وطريقة عمل النموذج الخاص الذي طورته إدارة مشروع سند خلال فترة الدراسة التي قاموا بها قبل بداية عمل المشروع، كما وربط بين العلم والتطوع وذلك بكون زيادة العلم عند الشخص تؤدي الى زيادة الوعي ومن ثم الى زيادة المسؤولية تجاه المجتمع وزياده في العطاء والتطوع. لقد شيد بمشتركي ومتطوعي المشروع بأنهم مثال يحتذى به للشخص المتعلم الواعي والذي يحمل معه المسؤولية تجاه مجتمه ويتطوع لأجله، وعرض ايضا خطط المشروع المستقبلية لتطبيق النموذج الخاص الذي طورته ادارة مشروع سند، والتي تخطط لنشره في المستقبل ليضم شرائح مجتمعية إضافية وبلدات أخرى والتي ترى بها إدارة المشروع التعاون المطلوب كما ووضح انه قد توجهت عدة جهات لإدارة المشروع حتى الان وهي قيد البحث في الإدارة لإختيار الأماكن والتوقيت المناسب لتوسيع المشروع في المستقبل".

أهمية دعم المشروع 
وتابع البيان "قام أبو عصبة بشكر الداعمين من السفارة الأمريكية ومجلس جت المحلي ومركز الجماعة وكل المؤسسات والمعاهد الأخرى الداعمة للمشروع وشدد على أهمية دعم المشروع لتحقيق إستمراريته في المستقبل وتوسيعه. قام بعد ذلك مندوب السفارة الأمريكية جيمس رايدر بالإشادة بمشروع سند والنموذج الذي يعمل به وأداء القائمين عليه. كما وذكر أن تميز المشروع هو السبب الذي يجعله يحظى بهذا الإقبال الواسع وبإستعداد المؤسسات لتمويله. قام بعد ذالك بإلقاء كلمة المجلس المحلي محمد عبد الرازق وتد رئيس قسم المعارف في جت، ورحب بالحضور وبالضيوف القادمين من خارج وداخل القرية. كما شدد على أهمية وجود مشروع سند وأهمية عمله داخل القرية من أجل تحقيق تغيير حقيقي ودفع الشباب نحو التطوع والعطاء لمجتمعهم"

دعم المشروع 
وأردف البيان "قامت مديرة مركز الجماعة سناء وتد بإلقاء كلمة باسم جمعية الجماعة الداعمة للمشروع وأشادت بأداء مركزي المشروع والمتطوعين فيه وان هذا هو أساس نجاحه. كما وشرحت عن جمعية الجماعة وعملها.  لقد تخلل الحفل بعد ذلك عرض للمشاريع التطوعية التي خططها المتطوعون في مشروع سند وسيبدأون بتنفيذها بالمرحلة القريبة القادمة.
لقد القى بعد ذلك الصحفي محمد محسن كلمة باسم اهالي الطلاب فيها حيا مشروع سند والمتطوعين فيه على حمل الأمانه الغالية.
إنتهى الحفل بكلمة لإدارة المشروع المكونة من سبعة أعضاء يمثلها عضو الإدارة في مشروع سند مدرب التنمية البشرية مجدي وتد، شدد فيها على أهمية زيادة دعم المشروع والتعاون من قبل مجلس جت المحلي، كما وقام بالتشديد على أهمية توظيف دعم أكبر للمشروع من أجل الإستمرارية والتوسع فيه. ومن ثم تم توزيع كتب على المشتركين المتطوعين والتي قدمها معهد مسار للأبحاث والدكتور خالد أبو عصبة" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
233813.12
BTC
0.51
CNY