الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 08:02

رهط: قسم مكافحة المخدرات والكحول ينظم يوماً لمكافحة التدخين

كل العرب
نُشر: 20/12/13 15:09,  حُتلن: 15:16

ابراهيم ابو شارب:


هذه الفعاليات التي من شأنها محاربة هذه الظاهرة، وخاصة بين ابناء الشبيبة والتي تشكل خطرا على حياتهم وصحتهم

طلال القريناوي:

نشدد على أهمية محاربة كل الظواهر السلبية بما فيها التدخين الاضافة الى المخدرات والكحول والعنف وأبارك تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تبني شخصية ناجحة لطلاب المدارس وتوعيتهم من مخاطر هذه الآفة التي تجتاح صغار السن 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن خالد القريناوي جاء فيه: "نظم المركز الجماهيري في مدينة رهط بالتعاون بين قسم مكافحة المخدرات والكحول في رهط ووزارة التربية والتعليم، يوما لمحاربة التدخين والارجيلة، وذلك ضمن برنامج ندوات التعلّم الاجتماعي.  وشارك في هذا اليوم قرابة 120 طالب وطالبة من طبقة صفوف السوادس في المدينة، بالاضافة الى رئيس بلدية رهط، طلال القريناوي، ومفتشة وزارة التربية والتعليم، نجوى عباس، وابراهيم ابو شارب، مدير المركز الجماهيري، وعديد من مدراء المدارس المشاركة ومفتشين من وزارة المعارف، بالاضافة الى مستشارين ومعلمين مدارس.  وكانت هذه الفعالية قد استمرت على دار شهر كامل في المدارس، حيث توجت بيوم حافل بالمحطات وورشات العمل قدمها محاضرون ومستشارين للطلبة وذلك بغية معالجة ظاهرة التدخين بين طلاب المدارس وبيان مدى خطورته والعمل على اجتنابه ومحاربته" .


تابع البيان: "هذا تخلل اليوم ورشات عمل وفعاليات ومحاضرات ومشاهدة أفلام وثائقية وعرض شرائح وكذلك أعمال طلابية فنية تهدف في نهاية المطاف الى محاربة ظاهرة التدخين الخطيرة . هذا واختتم اليوم بكلمات للمشاركين في هذا اليوم مبينين فيها أهمية هذه الجهود التي يقوم بها قسم مكافحة السموم والمخدرات في المركز الجماهيري شاكرين للمنسق البلدي مرعي الكتناني والمفتشة نجوى عباس والمستشار بسام شتيوي جهودهما ونشاطهما وعملهما المنشودين في هذا المجال ، موجهين كلمة شكر أيضا للمدارس المشاركة والمستشارين الذين عملوا من اجل انجاح هذا اليوم مشيدين الى مواصلة هذه الجهود مع الطلاب على مدار السنة الدراسية بفعاليات ونشاطات لمكافحة التدخين ، وكل ما يتعلق بمكافحة التدخين كي يسهموا اكثر في قطع دابر هذه الظاهرة من مدارسنا ومن مجتمعنا. ويذكر انه في ختام اليوم تم توزيع شهادات تقدير للمدارس المشاركة في هذا اليوم ومواد علمية هامة تهدف الى توعية المعلمين والطلاب من أجل منحهم مهارات ومعلومات لمحاربة هذه الظاهرة عند طلابنا في المدارس" كما جاء في البيان.


محاربة الظواهر السلبية
واختتم البيان: "ابراهيم ابو شارب، رحب بالحضور وبارك مثل هذه الفعاليات التي من شأنها محاربة هذه الظاهرة، وخاصة بين ابناء الشبيبة والتي تشكل خطرا على حياتهم وصحتهم، كما وبين أهمية التعاون بين الأقسام المختلفة في المركز الجماهيري والوزارة التربية والتعليم.  اما طلال القريناوي، الذي ألقى كلمة رحب بها بالحضور وشدد على أهمية محاربة كل الظواهر السلبية بما فيها التدخين والارجيلة بالاضافة الى المخدرات والكحول والعنف، حيث بارك تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تبني شخصية ناجحة لطلاب المدارس وتوعيتهم من مخاطر هذه الآفة التي تجتاح صغار السن.  إضافة الى نجوى عباس، مفتش وزارة التربية والتعليم، شكرت القائمين على هذا اليوم، وباركت التعاون بين الأقسام المختلفة، كما وشددت على أهمية مواصلة تقديم الارشادات التوعوية لهؤلاء الطلبة من خلال محاضرات وورش عمل قادمة، تجعل من الطلبة مرشدين مجندون لمحاربة هذه الظاهرة بين أبناء جيلهم" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة