الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 23:02

130 طالبا من ابن سينا ب- الطيبة لا زالوا يتعلمون خارج المدرسة ولجنة الآباء تهدد بالاضراب المفتوح

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 20/12/13 09:38,  حُتلن: 11:42

 
لجنة الآباء هددت بإعلان الإضراب المفتوح في المدرسة في حال لم تقم البلدية في إنهاء الترميمات اللازمة

لجنة الآباء:

البلدية لم تباشر حتى الآن بأعمال التصليح والصيانة كما وعدت

وحدتنا هي قوتنا وبها نحقق مطالبنا التي هي أولا وأخيرا مصلحة أولادنا

بلدية الطيبة:

طواقم البلدية تعمل في المدرسة وخلال ايام سوف يتم انهاء اعمال الترميمات في المدرسة بتكلفة 400 الف شيقل


أعربت لجنة أولياء أمور الطلاب في ابتدائية ابن سينا ب في مدينة الطيبة التي يترأسها الشيخ جواد مصاروة عن غضبها الشديد من عدم إنهاء العمل على تصليح أسقف الجبص التي انهارت في المدرسة نتيجة العاصفة الأخيرة، حيث ما زال حوالي 130 طالبا يتعلمون خارج المدرسة نتيجة الأوضاع التي آلت إليها المدرسة. وهددت لجنة الآباء بإعلان الإضراب المفتوح في المدرسة في حال لم تقم البلدية في إنهاء الترميمات اللازمة.

الطيبة:طلاب من ابن سينا ب يتعلمون خارج المدرسة والآباء يهددون بالتصعيد
الشيخ جواد مصاروة

وقد عممت اللجنة بيانا في هذا الشأن وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "أيها الأهل الأعزاء، من منطلق إيماننا بالشفافية ومن اجل اطلاعكم على ما يدور بالمدرسة أولا بأول ومن منطلق حرصنا على مصلحة أبنائنا والمدرسة على حد سواء أحببنا ان نطلعكم على ما جرى في المدرسة مؤخرا. أهلنا الأحباء: لجنة أولياء أمور الطلاب لا تألوا جهدا من اجل تحسين الظروف التعليمية وتهيئة جو ومناخ تعليمي وتربوي مناسب وذلك بالتعاون مع الهيئة التدريسية. إن ما جرى في المدرسة نتيجة العاصفة كان غير متوقع وفوق إرادتنا لذا أحببنا أن نطلعكم على الخطوات التي اتخذناها نتيجة للظروف غير العادية والطارئة وهي كما يلي : أولا : الاتصال ببلدية الطيبة وإعلامها بما جرى وطلب حل المشكلة بأسرع وقت ممكن.
ثانيا : حضر رئيس اللجنة المعينة وطاقم من البلدية ووزارة المعارف وبحضور أعضاء من اللجنة وبعد أن عاينوا الأضرار الناتجة عن العاصفة ووضع المدرسة والطلاب تقرر المباشرة بحل المشكلة حلا جذريا.

ثالثا: نتيجة للظروف الاستثنائية وافقت اللجنة على اقتراح البلدية بنقل صفوف الثوالث إلى المزرعة التعليمية كحل مؤقت حتى الانتهاء من أعمال الترميم لفترة زمنية قصيرة أقصاها نهاية الفصل الحالي 23122013.
رابعا : للأسف بالرغم من الإلحاح والطلب من أعضاء اللجنة إلا أن البلدية لم تباشر حتى الآن بأعمال التصليح والصيانة كما وعدت.
خامسا : لجنة الأولياء ما زالت تواكب الأوضاع عن كثب وتراقب مجرى التعليم وخاصة في الصفوف البديلة .
سادسا : من الجدير بالذكر أن بلدية الطيبة وعلى لسان رئيس اللجنة المعينة (برامي) وعدت بان يتم الانتهاء من أعمال الترميم والصيانة حتى موعد اقصاه 512014.
سابعا : اللجنة تعود وتؤكد على أنها بذلت وما زالت تبذل كل ما بوسعها من اجل إتاحة الفرصة أمام البلدية لحل المشكلة حلا جذريا.
ثامنا : اللجنة تؤكد أنها غير راضية من الأوضاع الصعبة التي تمر على المدرسة وخاصة كل ما يتعلق بالصفوف المتنقلة ( كرافان ) وصبرت من اجل مصلحة الطلاب.
تاسعا: لجنة الأولياء تتقدم بالشكر الجزيل للأهل وللهيئة التدريسية على تفهمهم وتحملهم للصعاب التي واجهناها خلال هذا الأسبوع.
عاشرا: اللجنة تحذر من عدم الالتزام بما تم الاتفاق عليه سيؤدي الى إجراءات تصعيدية بما في ذلك اتخاذ كل الخطوات القانونية المتاحة حتى الاضراب المفتوح".

ثم جاء في البيان: "أهلنا الأفاضل، اللجنة تعمل وستعمل بكل جد واجتهاد من اجل تحصيل حقوق أبنائنا دون اللجوء لخطوات تصعيدية نحن بغنى عنها ولكن هذا لا يعني بأننا سنسكت فيما لو لم يتم تنفيذ المطالب التي تقدمنا بها ووافقت البلدية عليها. المماطلة وجر الوقت لن يكون في صالح أبنائنا وعليه فإننا نهيب بكم أيها الأهالي الأعزاء ان تقفوا معنا وتدعمونا لان وحدتنا هي قوتنا وبها نحقق مطالبنا التي هي أولا وأخيرا مصلحة أولادنا. كما نتمنى لطلابنا الأعزاء عطلة موفقة وعودة مثمرة وبارك الله فيكم وجزاكم الله كل خير".

تعقيب بلدية الطيبة
وجاء في تعقيب لبلدية الطيبة: " طواقم البلدية تعمل في المدرسة وخلال ايام سوف يتم انهاء اعمال الترميمات في المدرسة بتكلفة 400 الف شيقل".

الطيبة:طلاب من ابن سينا ب يتعلمون خارج المدرسة والآباء يهددون بالتصعيد

الطيبة:طلاب من ابن سينا ب يتعلمون خارج المدرسة والآباء يهددون بالتصعيد 

الطيبة:طلاب من ابن سينا ب يتعلمون خارج المدرسة والآباء يهددون بالتصعيد

الطيبة:طلاب من ابن سينا ب يتعلمون خارج المدرسة والآباء يهددون بالتصعيد

مقالات متعلقة