الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 11:01

استشهاد شاب في جنين وآخر في قلقيلية برصاص الجيش

كل العرب
نُشر: 18/12/13 23:30,  حُتلن: 10:49

مصادر:

القتيل هو نافع السعدي (27 عاما) وقد قضى متأثرا بإصابته على ما يبدو قبل اعتقاله من قبل القوات الإسرائيلية

شهود عيان:

الجنود اطلقوا النار على الشاب ياسين في قلقيلية بدم بارد خلال تواجده في الشارع وتركوه ينزف حتى الموت 

استشهد فجر اليوم الشاب صالح سمير عبد الرحمن ياسين 28 عاما برصاص القوات الاسرائيلية التي اقتحمت حي نزال وسط مدينة قلقيلية. وافاد شهود عيان ان الجنود اطلقوا النار على الشاب ياسين بدم بارد خلال تواجده في الشارع وتركوه ينزف حتى الموت. هذا وجرى نقل الشاب ياسين الى مستشقى الوكالة في المدينة وسيتم تشييع جثمانه بعد ظهر اليوم الخميس. يذكر ان الشاب ياسين متزوج وهو يعمل في جهاز المخابرات الفلسطينية العامة. وكانت القوات قتلت الليلة الماضية شابا في جنين واصابت سبعة اخرين بجراح خلال اقتحام قوات خاصة مخيم جنين، وكان مصدر طبي قد اعلن عن مقتل فلسطيني وجرح سبعة آخرين مساء (الأربعاء) برصاص قوات إسرائيلية في جنين شمالي الضفة الغربية.  وقال محمود السعدي مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني لوكالة أنباء ((شينخوا)) "إن شابا قتل خلال مواجهات في مخيم جنين للاجئين"، مضيفا أن الارتباط الإسرائيلي أبلغ الارتباط الفلسطيني لاستلام جثته.


تصوير: Xinhua 

وتابع أن القتيل هو نافع السعدي (27 عاما) وقد قضى متأثرا بإصابته على ما يبدو قبل اعتقاله من قبل القوات الإسرائيلية. وأشار إلى أن سيارة إسعاف الفلسطينية توجهت لاستلام الجثة. وأضاف السعدي أن سبعة شبان أصيبوا بجروح خلال نفس المواجهات. وقال مصدر أمني فلسطيني ل(شينخوا) إن قوات إسرائيلية خاصة اقتحمت منزل القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المعتقل في السجون الإسرائيلية جمال أبو الهيجاء، ما أسفر عن اندلاع مواجهات مع شبان فلسطينيين في المنطقة. وأضاف المصدر أن عملية الاقتحام استهدفت نجل أبو الهيجاء وقد جرى اعتقاله. ولم يصدر تعقيب من الجيش الإسرائيلي على الحادثة. وكان فتى فلسطيني قتل برصاص الجيش الإسرائيلي في السابع من الشهر الماضي بعد ما قتل ثلاثة مسلحين فلسطينيين في اشتباك مسلح اندلع مع قوات من الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية. وتزيد حوادث العنف المتكررة والخلافات على الاستيطان الشكوك بشأن فرص نجاح مفاوضات السلام التي استؤنفت بين الجانبين نهاية يوليو الماضي برعاية أمريكية بعد توقف استمر نحو ثلاثة أعوام.

القوة المستعربة
وقالت مصادر محلية وامنية ان قوة مستعربة كانت تستقل مركبة خاصة تحمل لوحة ترخيص فلسطينية اقتحمت منزل الاسير والقيادي في حركة حماس جمال ابو الهيجاء في مخيم جنين ولاحظ الشبان دخول القوة المستعربة لتندلع مواجهات واشتباكات مما ادى الى اصابة سبعة مواطنين من بينهم 3 في حالة خطيرة اصابة في الراس واخرين في البطن نقلوا جميعا الى مستشفيات جنين .واشارت المصادر ان القوة المستعربة وعند حصارها داخل منزل ابو الهيجاء تم استدعاء قوة عسكرية كبيرة قدرت بأكثر من 25 الية عسكرية حيث اشتدت المواجهات في مناطق مختلفة من مخيم جنين.


تصوير: reuters

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
236399.63
BTC
0.52
CNY