الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 17:02

أخطاء متكررة في صالة الألعاب الرياضية..حاول تجنبها

كل العرب
نُشر: 18/12/13 22:34,  حُتلن: 09:25

يهتم معظم المتدربين بالجزء العلوي من الجسم على حساب الساقين لأن منطقة الصدر والساعدين هي الأكثر لفتاً للأنظار بعكس الجزء السفلي ولكن هذا الأمر لا يساعد سوى في حصولك على جسد قوي البنية من الأعلى وهزيل للغاية في الجزء السفلي

تمارين اللياقة البدنية تحتاج إلى الإتقان والتدرب باستمرار لتفادي الأخطاء بقدر المستطاع والحصول على عضلات ضخمة في وقت محدود دون تعرض جسمك لأي إصابات، لكن ما هي هذه الأخطاء؟



1) اترك هاتفك المحمول بعيداً
الخطأ الأول لا يتعلق بالتدريبات البدنية كما يظن البعض، بل هو على علاقة وثيقة بالتركيز وطريقة الاستفادة من وقتك داخل صالة الألعاب الرياضية، ولذلك ينصح دائماً بترك هاتفك بعيداً عن متناول يدك للانشغال في التدريبات والاستفادة من كل لحظة دون تشتيت التركيز في الرسائل القصيرة والمحادثات التي لن تساعدك في الحصول على الجسم المثالي الذي تبحث عنه.

2) تمارين التمدد
أثبتت دراسة علمية أن تدريبات التمدد قبل بدء حصتك التدريبية لن تحميك من التعرض للإصابات، لكنها ستساهم في ضياع وقتك فقط، وينصح المختصون في هذا المجال بممارسة تدريبات الإحماء العادية عوضاً عن ذلك، مثل الركض والقفز والمشي.

3) تجاهل نقاط الضعف
التمارين الرياضية تصبح أفضل عندما تؤديها بسهولة تامة ودون معاناة، ولكن هذا لا يعني تجاهل نقاط الضعف التي تعاني منها عن عمد، بل تحتاج إلى تخصيص وقت أطول لمعالجة أي نقطة ضعف أو أي عضلة لا تحصل على حقها الكامل في التدريبات، على سبيل المثال، قضاء وقت أطول في استخدام الآلات الخاصة بالجزء السفلي من الجسم إذا كنت تعاني من سيقان هزيلة، أو عضلات الفخذ الضعيفة.

4) إهمال الساقين
يهتم معظم المتدربين بالجزء العلوي من الجسم على حساب الساقين، نظراً لأن منطقة الصدر والساعدين هي الأكثر لفتاً للأنظار بعكس الجزء السفلي، ولكن هذا الأمر لا يساعد سوى في حصولك على جسد قوي البنية من الأعلى، وهزيل للغاية في الجزء السفلي، مما يعني جسداً غير متناسقاً، وغير قادراً على القيام بأي مهمة صعبة بشكل كامل.

5) قضاء وقت طويل في الصالة الرياضية
قضاء وقت طويل في صالة الألعاب الرياضية لا يعني بالضرورة التمتع بحالة بدنية أفضل وقوة أكبر، بل على العكس تماماً، فهذا الأمر يتسبب في إجهاد الجسم وتشنج العضلات والتعرض للكثير من الإصابات نظراً لحالة الإجهاد التي تضع فيها جسمك بشكل مستمر، والأفضل هنا هو أخذ فترات راحة طويلة، وتنظيم وقتك بشكل يسمح لك بالتدرب دورياً، كل يومين أو حتى كل يوم لعدد ساعات معينة.

مقالات متعلقة