اولاد

سيدتي: نصائح تجنبك اكتئاب ما بعد الولادة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
31

حيفا
غائم جزئي
31

ام الفحم
غائم جزئي
31

القدس
غائم جزئي
31

تل ابيب
غائم جزئي
31

عكا
غائم جزئي
31

راس الناقورة
سماء صافية
31

كفر قاسم
غائم جزئي
31

قطاع غزة
سماء صافية
32

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

سيدتي: نصائح تجنبك اكتئاب ما بعد الولادة

واحدة من أسعد وأجمل نتائج الزواج هو أن يرزقك الله بطفل، فهو المخلوق الصغير الذي يقوي العلاقة بين الزوج وزوجته. ومع النظر في وجه ذلك الكائن الجديد، يشعر المرء بأنه أسعد وأفضل إنسان في الكون حتى وإن كان ذلك بعد يوم عمل شاق ومتعب. فإن رعاية

الام: 

 ارتدي الأزياء التي تجعلك في مظهر جيد ولكن اعلمي أن ثياب ما قبل الحمل قد لا تتناسب مع جسمك ما بعد الولادة


واحدة من أسعد وأجمل نتائج الزواج هو أن يرزقك الله بطفل، فهو المخلوق الصغير الذي يقوي العلاقة بين الزوج وزوجته. ومع النظر في وجه ذلك الكائن الجديد، يشعر المرء بأنه أسعد وأفضل إنسان في الكون حتى وإن كان ذلك بعد يوم عمل شاق ومتعب. فإن رعاية ذلك المخلوق الصغير هو مصدر هائل للسعادة والراحة النفسية، وبالرغم من وجود الكثير من التحديات، إلا أنه يبقى ممتعا ولاسيما للآباء لأول مرة.

ولكن فعلى جانب آخر، هناك من النساء من تعاني من اكتئاب ما بعد الولادة، أو أن تشعر بالتعب والإرهاق الشديد ومن ثم الحزن والإحباط. يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب بالنسبة لذلك؛ حيث أنه نتاج اتحاد مصادر هرمونية ووراثية وأيضا نفسية وكيميائية. وفي نفس الوقت هناك من النساء من ينخفض عندها تقدير الذات إلى حد كبير، نظرا لما تشعر به من أن جسمها لم يعد في الشكل المناسب والرشيق أو أنه لم يصبح مثيرا كما كان عليه قبل الحمل.

والآن إذا أردتي أن تكوني رائعة وجميلة بعد الولادة، فنهاك القليل من النصائح:
ارتدي الأزياء التي تجعلك في مظهر جيد:ولكن اعلمي أن ثياب ما قبل الحمل قد لا تتناسب مع جسمك ما بعد الولادة. والحل يكمن في ارتدائك الأزياء التي تتناسب مع شكل جسمك، وتعمل على التحسين من مظهرك بدلا من أن تجعل حديث الناس عنك "نعم أنها امرأة بعد الإنجاب".

- الذهاب مرة أخرى إلى صالة الألعاب الرياضية: فإن ممارسة التمرينات الرياضية ليس فقط للعودة إلى مظهرك القديم، بل أيضا من أجل الشعور بتقدير ذاتي ومعنويات مرتفعة. فمن أهم أسباب اكتئاب ما بعد الولادة هو انخفاض تقدير الذات، وواحد من أكثر العوامل لمواجهة ذلك الإكتئاب هو القيام بشيء يعزز من النفس المعنوية.

- تناول الطعام المناسب: الأمهات بحاجة إلى التغذية الجيدة وخاصة إذا كن يرضعن طبيعيا، ولكن هذا لا يعني الإفراط في تناول السعرات الحرارية. ولسد حاجة اشتياقك للطعام، عليك تناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، وهي كالفواكه المجففة والمكسرات والشوكولاطة الداكنة، ويمكن أن تشتمل وجباتك الغذائية أيضا على البروتينيات من أجل طعام صحي ولذيذ.

- الحصول على غفوة بسيطة: فهم يقولون أن عليك الإستيقاظ في وقت يقظة طفلك والنوم مع نومه، ولكن وبما أن الآباء يتقاسمان المسئولية، فاطلبي من زوجك عندما يكون بالمنزل أن يرعى الطفل حتى تحصلين على قدر بسيط من الغفوة، وهي التي تفعل المعجزات في جعلك تشعرين بالراحة النفسية وأيضا الجسدية بعد الولادة.

- التخلص من دوالي الساقين: وهي من أكثر الأشياء التي تصيب المرأة بحالة نفسية سيئة، وعلى الرغم من أنها قد تكون موروثة، إلا أنها تزداد وبكثرة بعد الولادة. لذا ومن أجل القضاء عليها والتخلص منها، يمكنك الإستفادة من أحدث ما توصل إلى الطب في ذلك الأمر والمتابعة مع الطبيب في هذا المجال.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: [email protected]

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
اكتئاب ولادة حمل
بيت شان: إصابة شاب (22 عاما) خلال عمله في مصنع