الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 00:01

مشروع الآخر هو أنا في روضة أجيال الطيرة

كل العرب
نُشر: 16/12/13 20:04,  حُتلن: 20:44

بالإضافة للفعاليات المختلفة تم عرض مسرح دمى بعنوان "زي بعض" حيث تفاعل الأطفال بشكل ملفت لمجريات الأحداث ليدركوا مفهوم احترام الآخر بالرغم من اختلافه

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن روضة أجيال- الطيرة، جاء فيه ما يلي:"تحت شعار أحيانا أشبه وأحيانا أنا مختلف، ولكن أنا دائما متساوي شرعت روضة أجيال مؤخرا بمشروع الآخر هو أنا في سبيل غرس قيم تربوية عليا تنمي في الأطفال تقبل واحترامه مهما اختلف".

وتابع البيان:"وقد تخللت الفعاليات في مرحلتها الأولى نشاطات منوعة تكشف للأجيال الناشئة بأن هنالك من يختلف عنا من عدة نواحي ولكنهم بالأخير هم مثلنا، فرغم الاختلاف إلا أننا متساويين حيث تخللت النشاطات كبداية عرض شريحة معينة من المجتمع الا وهم ذوي الاحتياجات الخاصة حيث، حضر للروضة أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة ممثلين بالسيد وسام عبد الحي وكذلك سماح وحنان مطر وإخلاص قشوع وشاركوا الأطفال وأتاحوا لهم فرصة التعرف على هذه الشريحة واحتياجاتها والاهم من ذلك أنه بقدر ما هم مختلفون عنا إلا وأنهم بالأخير مثلنا".

إستمرار الفعاليات
وأضاف البيان:"بالإضافة للفعاليات المختلفة تم عرض مسرح دمى بعنوان "زي بعض" حيث تفاعل الأطفال بشكل ملفت لمجريات الأحداث ليدركوا مفهوم احترام الآخر بالرغم من اختلافه. ويذكر أنه هذه هي بداية للمشروع وأن الروضة ستسمر في مثل هذا الفعاليات مزودة بإرشادات تربوية من قبل مختصين لطاقم الروضة لترسخ في أطفالنا قدر الإمكان مفهوم تقبل الآخر".

قيمة تربوية
وزاد البيان:"وفي حديث مع مديرة الروضة ديانا عبد الرحيم قالت "إن الروضة ممثلة بإدارتها وطاقم المربيات ارتئينا إلى ضرورة نشر مثل هذا المشروع هو قيمة تربوية من الدرجة الأولى حيث تقوم الروضة بشكل ممنهج بنقل حقيقة الآخر للأطفال وتحفيزهم على احترام كافة أطياف المجتمع بصفتهم جزء من حياتنا اليومية. إن مثل هذه النشاطات واجبة علينا كمربي أجيال لنغرس فيهم ولو بالقليل مفاهيم بتقبل الآخر واحترامه مهما اختلفوا عنا. وبالأخير نشكر كل من ساهم وسيساهم في انجاح هذا المشروع ونسأله تعالى لان يوفقنا لما هو في خدمة ومصلحة أطفالنا" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة