الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 19:02

معرض الحذر على الطرق بمجد الكروم

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 29/04/08 14:33

ضمن فعاليات التوعية التي تتبعها إدارة مدرسة السلام الابتدائية في مجد الكروم أقيم أمس معرضا خاصا ومميزا لموضوع الحذر على الطرق. هذا المعرض وهو من إنتاج طلاب المدرسة يعتبر من اكبر المعارض في المدارس العربية في هذا المجال. فقد تم بناء مجسمات ورسومات تعبر عن كافة وسائل الحذر لتفادي حوادث الطرق وعرضها في ساحة المدرسة.




معلمة الموضوع نسرين سريس قالت عن إنتاج المعرض وعن الموضوع : أن أهمية هذا الموضوع  كبيرة جدا في ظل حوادث الطرق  المتكررة، نحن نعمل على توعية الطلاب وتعريفهم على الأخطار اليومية التي قد تواجههم في طريقهم إلى المدرسة وأثناء عودتهم. وهدفنا إيصال هذه الرسالة الى الأهالي أيضا من اجل المحافظة على أولادهم من مخاطر الشارع. الموضوع لاقى إقبال وتفاعل كبير من قبل الطلاب وهذا تجسد بعملهم الرائع والفريد من نوعه.


المعلمة نسرين سريس

دعاء حيدر مدير منطقة الجليل الغربي والأوسط في سلطة الأمان على الطرق حضر إلى المدرسة لمشاهدة المعرض قال: "معرض الحذر على الطرق والذي أنتجه التلاميذ في مدرسة السلام هو فعالية تدخل ضمن برنامج  عمل سنوي بالفعاليات ألا منهجية في المدرسة وضمن سلسلة نشاطات وفعاليات متنوعة في كثير من البلدان العربية  والتي تهدف  إلى زيادة الوعي المروري  وترسيخ القيم  المرورية الصحيحة وأهمية الانصياع والالتزام  بالقوانين لما فيه حماية لأنفسنا وأطفالنا وتهدف  للتنبيه من  الأخطار القاسية للسلوك غير الآمن، وهدفنا  ترجمة شعار وقف سفك الدماء على الطرق الى برامج عملية والوصول لإدراج  موضوع الأمان على الطرق في أولويات سلم العمل الاجتماعي والجماهيري"..


دعاء حيدر


وأضاف حيدر: "السلطة الوطنية للأمان على الطرق تدعم هذه الفعاليات ماديا معنويا ومهنيا من منطلق إيماننا أن لهذه ألفعاليات مردود ايجابي ونتائج طيبة، فليس صدفة أن هناك انخفاض كبير في عدد الحوادث القاتلة، وبالتالي  انخفاض في عدد القتلى في هذه السنة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية، مما يثبت أن هناك تحسن جدي وأننا في مرحلة جني ثمار العمل والالتزام  بالبرامج  وخطط العمل التي بنيناها في بداية السنة.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237813.88
BTC
0.51
CNY