الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 21:01

مقتل جندي اسرائيلي في تبادل اطلاق النار بين الجيش اللبناني والاسرائيلي

كل العرب /
نُشر: 15/12/13 23:00,  حُتلن: 09:59

تحلق طائرات اسرائيلية في المكان منعا لاي عملية تسلل

الجيش الإسرائيلي:

جندي لبناني قام بإطلاق النار نحو قوة من الجيش الإسرائيلي

احتجاج شديد اللهجة تم نقله إلى قوات الأمم المتحدة وأن الجيش الإسرائيلي يواصل تحقيقاته في ظروق الحادث 

قالت مصادر اسرائيلية ان قوة للجيش الاسرائيلي تعرضت لاطلاق نار على الحدود اللبنانية الاسرائيلية. فيما تحلق طائرات اسرائيلية  في المكان منعا لاي عملية تسلل.



ونقلت قناة "المنار" أن الجيش اللبناني فتح النار في اتجاه قوة اسرائيلية كانت تجتاز الحدود عند معبر الناقورة، كما تحدثت "المنار" عن فقدان جندي من الجيش اللبناني. واضافت ان الجيش الإسرائيلي القى قنابل مضيئة في منطقة الإشتباك في الناقورة.

تبادل إطلاق النار
وفي بيان رسمي للجيش الإسرائيلي أعلن أن تبادل إطلاق النار وقع في راس الناقورة، حيث جاء في البيان أنّ "جنديا لبنانيا قام باطلاق النار نحو قوة من الجيش الإسرائيلي". وأضاف البيان أنّ احتجاجا شديد اللهجة تم نقله إلى قوات الأمم المتحدة، وأن الجيش الإسرائيلي يواصل تحقيقاته في ظروق الحادث "لافتا الى انه لن يرضى بأي مس بمواطنين إسرائيليين" .وأضاف البيان العسكري الإسرائيلي أنّ "الجيش الإسرائيلي يحتفظ لنفسه بحق الرد في الوقت والمكان الذي يناسبه".

استنفار اسرائيلي
واعلن الناطق الرسمي باسم "اليونيفيل" اندريا تننتي، في أول تعليق على حادثة رأس الناقورة، أن القوات الدولية "تبلغت عن حادثة خطرة على طول الخط الأزرق في محيط عام رأس الناقورة".وقال: "نحن نحاول تحديد وقائع ما حدث، ولاتزال الحالة مستمرة وان القائد العام لليونيفيل الجنرال باولوا سييرا يقوم باتصالات بنظيريه من الجيشين اللبناني والإسرائيلي، ويحثهما على ضبط النفس".وأضاف: "ووفقا للمعلومات المعطاة لنا فإن الحادثة وقعت على الجانب الإسرائيلي من الخط الأزرق، وان الأطراف يتجاوبون مع اليونيفيل".وأفادت وسائل إعلام لبنانية أن الجيش اللبناني أعلن الاستنفار، يقابله استنفار اسرائيلي مع تحليق طائرة استطلاع من نوع "ام. ك" على علو منخفض فوق منطقة رأس الناقورة.

مقتل جندي اسرائيلي

اكدت إسرائيل رسميا مقتل احد جنودها الليلة بعد أن قام جندي لبناني باطلاق 6-7 عيارات نارية صوب قوة عسكرية في منطقة رأس الناقورة جنوب لبنان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
233813.12
BTC
0.51
CNY