الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 08:02

انقطاع التيار الكهربائي عن ما يقارب الـ 29 ألف منزل بسبب العاصفة ونتنياهو يجري مشاورات متواصلة

كل العرب
نُشر: 14/12/13 22:30,  حُتلن: 08:09

الناطق بلسان شرطة الكهرباء:

التيار الكهربائي ما زال مقطوعاً عن ما يقارب 29 ألف منزل في اسرائيل من بينهم 9000 منزل في القدس و 1000 منزل في صفد

تمت اعادة التيار الكهربائي الى ما يقارب 90% من منازل بيت جن بعد انقطاعه

ما زالت المواصلات العامة متوقفة في القدس جراء العاصفة الثلجية التي ضربت المنطقة. وتوقعت الاذاعة العبرية ان تُستأنف قريباً حركة المواصلات العامة من وإلى القدس. أما الحافلات العمومية داخل المدينة فيؤمل في استئنافها تدريجياً الليلة أو صباح غد. أما القطار الخفيف فلن يُستأنف عمله إلا بعد إزالة كميات الثلوج الكبيرة المتراكمة على خط سكة الحديد في مساره.


الصورة من مشاورات اليوم في القدس

هذا وذكر الناطق بلسان شرطة الكهرباء في بيان وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب أن "التيار الكهربائي ما زال مقطوعاً عن ما يقارب 29 ألف منزل في اسرائيل، من بينهم 9000 منزل في القدس و 1000 منزل في صفد. مع الإشارة الى انه تمت اعادة التيار الكهربائي الى ما يقارب 90% من منازل بيت جن بعد انقطاعه".

نتنياهو يجري مشاورات 
وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث بإسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه ما يلي:" أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو خلال نهاية الأسبوع مشاورات متواصلة على خلفية العاصفة الكبيرة التي ضربت البلاد، وشارك فيها كل من وزير الأمن الداخلي ووزير الدفاع ووزير البنية التحتية ووزير المواصلات ووزير الشؤون الاجتماعية ووزيرة الصحة ورئيس بلدية أورشليم القدس ورئيس بلدية صفد والمفتش العام للشرطة ورئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع وقائد الجبهة الداخلية ورئيس شركة الكهرباء وآخرين".

وتابع البيان:" وحدد رئيس الوزراء نتنياهو ثلاث مهام رئيسية:
1. إنقاذ الحياة يقف على رأس سلم الأولويات بجميع الأنشطة الذي يتم القيام بها - يجب إخلاء أي مواطن يحتاج إلى ذلك حيث يتم البحث عن المسنين الذين يحتاجون إلى العلاج الطبي. وشدد رئيس الوزراء على الخطر الرئيسي الذي يواجهه من يتعرض إلى البرد الشديد. وذكر أن العواصف التي تحدث في الخارج أدت إلى سقوط ضحايا كثيرة ولذا أوعز بإرسال المزيد من الآليات والجيبات إلى أورشليم القدس وقال "إن من الأفضل أن تكون في أورشليم القدس آليات بعدد أكثر من اللازم على أن يكون هناك نقصان فيها".

2. فتح جميع المحاور المؤدية إلى كل الأماكن التي قُطع عنها الكهرباء. كما أوعز رئيس الوزراء باخلاء المركبات من الطرقات المؤدية إلى أورشليم القدس وبفتح الطرقات داخل العاصمة من أجل إعادة حركة السير إلى ما كانت عليه وذلك حتى يوم غد مع منح الأولوية لسكان المدينة الذين يريدون أن يعودوا إلى منازلهم. كما ستتم زيادة عدد الحافلات والمواصلات العامة إلى المدينة ومنها.

3. قال رئيس الوزراء إنه يجب أيضا الاستعداد إلى فيضانات قد تحدث جراء الأمطار الغزيرة التي تساقطت في البلاد. وأشاد رئيس الوزراء بالتعاون والتنسيق الوطيدين اللذين قامت بهما الجهات المختصة وطلب بنقل تقديره العميق إلى الأطقم الكثيرة التي تعمل ميدانيا في هذه الأجواء العاصفة".

الانصياع إلى أوامر أجهزة الأمن والطوارئ
وأضاف البيان:" وقال رئيس الوزراء: "إن ذروة العاصفة قد مرت ولكنني أدعو الجميع إلى استمرار الانصياع إلى أوامر أجهزة الأمن والطوارئ. هذه التعليمات أنقذت حياة الكثيرين خلال الأيام الأخيرة ونيابة عن مواطني أسرائيل أود أن أعبر عن تقديري العميق لأولئك الآلاف الذين عملوا على مدار الساعة في هذا الطقس العاصف. أود أن أشكر خاصة رجال الشرطة وحرس الحدود وجنود جيش الدفاع وموظفي نجمة داوم الحمراء وشركة الكهرباء والخدمات الاجتماعية والسلطات المحلية وشركات المواصلات العامة. أعلم تماما أنه يمكن الاعتماد عليكم والشعب الإسرائيلي يعلم أنه يمكن الاعتماد عليكم" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
247672.38
BTC
0.51
CNY